المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رمــوز الـعـيــن بـالـمــنــــام


أبونادر السناني
17-08-2010, 08:28
مقدمة في الأسماء التي ترمز وتدل على العين


بعض الأسماء التي يراها المريض ذات دلالة على العين ، وهي تشخيص لحالة المريض ، وتكون أحياناً أُخرى ذات دلالة على العائن مع بقية رموز تكون بنفس الرؤيا تُساند التعبير .


فالرؤيا كُتلة واحدة ولا يمكن تجزئتها ، ولكن بالنظر إليها وإلى حال ووضع صاحبها يكون التعبير ، والأسماء التي سنذكرها لا يمكن الاعتداد بها وحدها ، وغالباً ما يكون مع هذه الأسماء شخص آخر بالرؤيا ، وهو المقصود لدينا .


وإن أتى الاسم وحده فيكون هذا تشخيص لحالته وعليه استخدام الرقية الشرعية .

وأكرر مرة أخرى : إن هذا الموضوع خاص بالمرضى ، مُستخدمي الرقية الشرعية وأن الأسماء التي تم تسجيلها من خلال الرؤى التي رآها المرضى وكانت ذات دلالة واضحة للعين ، وتم تعبيرها من خلال الآيات القرآنية والأحاديث النبوية أو الأمثال الدارجة بالمجتمع ، مع التنبيه أن هذه الأسماء على سبيل المثال وليست على سبيل الحصر .





أسماء تدل على العين :





سهام = قال عليه الصلاة والسلام ( النظرة سهم من سهام إبليس مسمومة ) ، وقد ورد هذا الاسم بعدة رؤى لعدد من مرضى مُستخدمي الرقية الشرعية وتم شرح أحدها بالكتاب .
حمزة= ويتم تحويلها إلى همزة وجمعها همزات ، وقد أمر الله نبيه صلى الله عليه وسلم أن يستعيذ من همزات الشياطين ،

فقال سبحانه : { وقل رب أعوذ بك من همزات الشياطين }
بعض الأسماء التي تدور حول بعضها البعض مثل :
شعلان - مشعل – مشاعل – شعاع – وجميعها تدور على موضوع الإشعال .


متعب ومتعبة = ومنه يؤخذ المرض والتعب .
آثار = ومفردها أثر ، وهو ما يأخذه المعيون من العائن ، ولو وجد مع هذه الأسماء شخص آخر بالرؤيا فيؤخذ من أثره .
كذلك أسماء ( القذافي – جارح - جراح - ثاقب - صدام - عُدي ) وغيرها من الأسماء التي تكون لها ذات الدلالة .


سحر : وهو اسم مؤنث ومُنتشر ومن العجيب أن هذا الاسم صريح لرمز السحر وليس العين ولكني أجده رمزاً للعين فقد قال عليه الصلاة والسلام : ( إن من البيان لسحرا ) ، ودائماً ما نصف شدة إعجابنا بشيء بقولنا :
قد سحرني ، أي : أعجبني إما بجماله أو أسلوبه أو كلامه .


بعض الأسماء للعوائل أو الألقاب تدل على العين مثل :
بو عينين – المنظور - الحكيم - الطبيب ، وغيرها مما تكون له دلالة على العين أو العلاج وبعضها يكون رمزاً للعلاج .


كذلك اسم : رقية يدل على توجه المريض للعلاج بالرقية ، وكثير من رؤى المرضى تحمل هذا الرمز .
بعض الأماكن تدل على العين كونها تحمل الاسم صراحةً مثل : مدينة العين بالامارات فمن سكنها بالرؤى لمن لا يسكنها بالأصل وهو مريض فتكون دلالة على إصابته بالعين .


وكذلك طريق العيون بالمدينة المنورة ، أو أي مكان يحمل نفس الاسم وهو مُنتشر ، وكذلك بعض أسماء بعض شركات المياه النقية التي تحمل نفس الاسم فمن شربها وهو مريض تكون ذات دلالة على إصابته بالعين .
وجميع ما سبق لا يمكن الاعتداد به دون الرجوع إلى عدة أمور منها :
مرض صاحب الرؤيا واستخدامه الرقية الشرعية ، وإلى بقية رموز الرؤيا ولانُطلق الأحكام جزافاً ونُحسن الظن بالغير ونأخذ بالأسباب وأخذ الأثر لعل الله تعالى يكتب الشفاء .


وأخذاً الأثر ليس فيه ضرر على أحد ، وقد دونتُ كثيراً من الرؤى لمستخدمي الرقية الشرعية وقد حصل الشفاء بإذن الله تعالى وكان ذلك مُعززا قويا في إخراجي لهذا البحث ، رغم أن الكثير منها لم أسجله وما سجلته بالغالب كان من باب المصادفة بعد توفيق الله تعالى .


وسأضرب مثالاً للأسماء التي ذكرتها حتى لا يحدث لبس بهذه النقطة .
مريض يتعالج بالرقية الشرعية ، ورأى شخصا يدخل عليه واسمه متعب ودخل مع متعب شخص آخر ( زيد ) ، فليأخذ المريض من أثر زيد ، فمتعب مُجرد رمز فقط بالرؤيا ، وليس هو المقصود إلا إذا ألحق متعب الأذى بصاحب الرؤيا فعليه أخذ الأثر منه .
قال تعالى : ( وأنه كان رجال من الأنس يعوذون برجال من الجن ) .
من هذه الآية الكريمة نأخذ رمزاً جديداً وهو رجال من الجن فكثير من مستخدمي الرقية الشرعية يرون رجالا يتصارعون معهم أو يضربونهم أو يطاردونهم وغالباً يكون أسود اللون .


ويحتمل هذا الرمز الإصابة بالعين والسحر أيضاً فهو رمز للجان عموماً كما دلت الآية الكريمة .






: أفعال تدل على العين :
سأقوم بتسجيل بعض الأفعال التي ترمز إلى العين ، وهي أقوى من الأسماء ، خصوصاً إن كانت وقت استخدام الرقية الشرعية ، فمن يرى بالمنام من يتصارع معه ، أو الحق به الأذى ، أو التعب ، أو نظر إليه بحرارة ، أو أسقطه على الأرض ، أو يُطارده : فعليه أخذ الأثر منه - وبدون تردد - مع إحسان الظن به .
فالمُعجب والمازح قد يُصيبان بالعين كما ذكرنا سابقاً وسنذكر أغلب هذه التفاصيل بإذن الله تعالى .
أقوى هذه الرموز هي الإحراق ، فمن يرى من يحرقه من مستخدمي الرقية الشرعية ، فعليه بأخذ الأثر منه ، وأغلب رؤى المرضى تكون برمز الإحراق .
كذلك من يشعر بالرؤيا بحرارة بجسمه ومعه شخص بالرؤيا ، فعليه بأخذ الأثر .
والضرب بأنواعه من : العض ، أو الطرح أرضاً أو المُطاردة .
قال تعالى : ( فإذا هم قيام ينظرون ) ، من خلال هذه الآية نقول للمريض ومستخدم الرقية الشرعية : من كان قائماً وواقفاً بالرؤيا وينظر إليك فخذ من أثره ، فقد ترادف القيام مع النظر ، وقد سجلت رؤيا لأحد المرضى وفيها هذا الرمز : وقد رزقه الله الذرية بعد أخذ الأثر ، وكان منذ ثماني سنين محروماً منها .
ومنه أيضاً قوله تعالى (على الأرائك ينظرون) : فينطبق عليها ما ينطبق على الآية السابقة .
كذلك مُحاولة خلع ونزع الملابس ، أو دفع الباب للدخول على صاحب الرؤيا ، أو الدخول معه إلى دورة المياة ( الحمام ) ، أو السقوط بحضور أحد ، وتحت نظره .
أيضاً إشعال عيون الغاز : فمن أشعلها [ يؤخذ من ] أثره ، وإحدى الرؤى رأى فيها مُستخدم الرقية الشرعية أن إحداهن أطفأت عين الغاز ، وبقيت عينان مُشتعلتان ، ولم تنطفئ .
فكان التعبير :
أنها أخذت أثراً ممن أطفأت عين الغاز ( إن كانت معروفة بالواقع ) وبقي عينان لازالت مُصابه بهما ، ولو نلاحظ رمزنا هذا لوجدناه يحتوي على لفظ العين ، وكذلك هو مصدر حرارة وحرق ، وهذا من رموز العين بالمنام بشكل عام .
كذلك المسمار : ومن أدخل المسمار بجسد المريض ، أو أعطى المريض مسماراً : فإنه يكون رمزاً للعين .
ولو نُلاحظ أن أول حروف كلمة ( مسمار ) هي : [ مس ] ، والعين هي : مس من الجانِّ ، والعكس في حال إخراجه ، كما في مثال عين الغاز .
وسأذكر رمز قويا ، وقد تكرر مع كثير من رؤى مُصابي العين ، وقد تم شرح عدة رؤى بالكتاب تحمل هذا الرمز ، وهو : الماء ، وهو مُرادف لكلمة العين ، فدائما نقول : [ عين الماء ] أو : [ ماء العين ] ، والماء الذي يجري يُطلق على مصدره كلمة : ( عين ) ، ومثاله ( عين زبيدة ) التي في طريق الحجاج ، أو ( عين الزرقاء ) بقباء بالمدينة المنورة ، وكثير من الآيات القرءانية أشارت لهذا ، قال تعالى : ( فيهما عينان تجريان ) وقال : ( عيناً يشرب بها المُقربون ) ، وقال : أيضاً ( فانفجرت منه اثنتا عشرة عيناً ) ، وقال : ( فانبجست منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم ) ، وقال : ( فيهما عينان نضاختان ) .
ودخول الماء لغرفة المريض من مكان مُعين أو منزل مُعين ، وهو مُتضايق بالرؤيا فيكون دلالة على التشخيص ، وعلى التحديد أيضاً ، وكون المريض يَسْبَحُ بالماء بوجود شخص معروف ينظر إليه فيكون هذا الشخص هو العائن وهذا ينطبق على المريض الذي يستخدم الرقية الشرعية فقط - حتى لا يحدث لبس لدى القارئ الكريم - .
ومن قام برش المريض بالماء بالمنام أو إغراقه بالماء يؤخذ من أثره .
ومن ألبس المريض ملابس ضيقة أو ثقيلة أو أي شيء غير مرغوب فيه ، أو ألبسه ملابس المرضى التي تُلبس عادة بالمُستشفى ، أو من أخذ من المريض ملابسه أو حذاءه ، وكذلك من يدعو المريض بالمنام إلى الكفر ، أو يأمره بما يوجب الكفر ، قال تعالى : ( ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفاراً حسداً من عند أنفسهم ) ، فقد ترادف لفظ الحسد مع الكفر في هذه الآية الكريمة ، ويوجد مثل شعبي مُنتشر عند الناس وهو : ( شين وقوي عين ) ، فكثير من مُستخدمي الرقية الشرعية : يرون بالمنام أشخاصاً يعرفونهم بالواقع ، وقد تشوهت صورتهم وأشكالهم ، أو يتصرفون تصرفات مُشينة خلاف الواقع .
وبالمثال السابق : ترادف قوة العين مع لفظ شين وهذا يحتمل ما ذكرناه سابقاً من أن أهل مصر يطلقون على المريض ( عَيَّانْ ) ، والعَيَّانُ عندنا في المملكة العربية السعودية هو : من اشتهر بالإصابة بالعين ، فمستخدم الرقية حينما يرى بالمنام شخصاً معروفاً وهو مريض عَكْس الواقع ، يكون هو المقصود لدى مُستخدم الرقية ، فهو عّيَّان : ( مريض ) ، بمعنى : عائن بتعبيرنا من يتجسس بالرؤيا يكون مقصوداً لدينا ، فالعرب تُطلق على الجاسوس : ( عين ) ، وكذلك استراق النظر والسمع .
وفي إحدى الرؤى لمريضة تستخدم الرقية الشرعية :
امرأة تسترق النظر وهذا رمز للعين خصوصا أنها بفترة استخدام للرقية وسبق أن شرحنا هذه النقطة بمقدمة الباب .
كذلك عدسة الكاميرا والتصوير بأنواعه .
والعين المُجردة بالرؤيا : من رموز العين القوية فمن يحملها ، أو كانت معه ، يكون هو المقصود .
وسأضرب مثالاً : مريض ويستخدم الرقية الشرعية ، ويشتكي من قدمه فرأى بالمنام أن قدمه بها عيناً ويقف بجواره أو أمامه شخصاً يعرفه ، فليأخذ من أثره لأنه هو المقصود .
كذلك النحت : فكثير من الناس يطلقون لقب نحوت على العائن ، أو من اُشتهر بقوة عينه فمن نحت بيت المريض أو جسده أو سيارته فيكون هذا الشخص هو المقصود لدينا .
كذلك الانتظار من رموز العين فيتم تحويل الكلمة من ( ينتظرني ) إلى : ( ينظرني ) بعد حذف حرف التاء .
لبس النظارة : لمن لا يلبسها بالعادة ، فالنظارة زيادة وتركيز بالنظر ، وكذلك هي : عيون وعدسات وكما اندرج بين الناس إطلاق لفظ ( أبو أربعة عيون ) ، لمن يلبس النظارة .
كذلك وجود أربعة عيون بشخص مجهول : يكون المقصود لدينا هو : من يلبس النظارة بالعادة ، وهُنا استفدنا من الرمز من الجهتين : ممن يلبسها بالعادة ، وممن لا يلبسها .
كذلك الصقور والصَّقَار : من رموز العين ، والصقر يتميز بحدة وقوة البصر ، فمن يحمل الصقر بالرؤيا يكون هو المقصود لدينا .
كذلك الحديد : من رموز العين ، قال تعالى : ( فبصرك اليوم حديد ) ، فمن ضرب المريض بالحديد ، أو رجمه ، أو حمله يكون هو المقصود .
كذلك الشُربة أو الشَربة : حينما تُعطى للمريض من شخص معروف ، فأحرفها الأولى تُعطينا كلمة [ شر ] .
وكذلك : ( الشراب ) ، وهو : الجورب ، ينطبق عليه نفس الشيء ، لمن ألبسه المريض .
كذلك رمز : الربط ، فالمريض مربوط ومُعطل عن الحركة وعن مصالحه .
كذلك اللحس واللعق للمريض : فمن لحس ولعق ، فهو رمز لتعلقه بالمريض ، وقد تم شرح رؤيا تتحدث عن هذا الرمز .


نقلاً من كتابي النادر المنثور في تعبير رؤى المعيون والسمحور

بالقرآن نرتقي
17-08-2010, 12:39
ما شاء الله تبارك الله .. زادك الله علما وفهما .. وحياك الله معنا في منتدى الخير ..

سؤال لو تكرمت .. إذا كانت العين بارزة من جسد المصاب كأن تكون في صدره مثلا .. وبجانب الرائي امرأة فما التفسير في حال كون :

1. المرأة معروفة
2. المرأة مجهولة


وسؤال آخر .. هل المصاب الي يكرر كلمة عين أو حسد في المنام يعني أنه معيون حقا ؟! أم ممكن تكون وسوسة وحديث نفس .. طبعا مصاب ويجهل التشخيص .. ؟؟!

وجزاكم الله خيرا ..

اام سعد
17-08-2010, 14:49
جزاك الله خيرا ياخي وزادك علما

انا رايت زوجي يطاردني في المنام ويريد حرق وجهي

وكنت استمع للرقية الموجودة في جهاز الكمبيوتر فغفوت قليلا واخذت تظهر لي عيون امامي على شاشة الكمبيوتر من جهة اليمين ثم تختفي في الوسط ثم تظهر في اليسار

وايضا ظهرت لي عين امراءة اعرفها على شاشة الجهاز عندما غفوت

لينا2
17-08-2010, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وحياكم الله...


بارك الله فيك........ لوسمحت لديا سؤال وهو كيف نتتبع الأثر ونأخده من شخص لا نتألف معه وهو مجرد زميل بالعمل هل مجرد السلام عليه يعتبر أثر طبعا هى امرأة وليس رجل فمن خلال ماقرأت من موضوعك القيم فهناك العديد من المؤشرات التى رأيتها بالمنامات التى تأتينى

فكيف نأخد الاثر ويكون قوى بمفعوله



وأثابك الله خيرا

أمل الشفاء
17-08-2010, 20:03
كثيرة هي الرموز التي نراها ولا نعرف تفسيرها

لكن أنا في رمز اللعق العكس ،، أنا من يلعق خدها وأقول أنت أصبتني بعين وهي تصرخ وتدافع عن نفسها

جزآك ربي خيراً

المها الفيصل
17-08-2010, 22:28
جزاك الله خير شيخنا الفاضل

لكن
هل تدخل رصاص المسدس في ذلك

عبق الكادي
18-08-2010, 00:34
عفوا ياشيخ انا حلمت مرة دخلت الحمام

وكان معي بنات الجيران

ومرة معي خزاتي

هل هذا يدل على العين

ماء الذهب
18-08-2010, 00:46
انا دائما احلم برجل لا اعرفه يطاردني واحيانا يطعنني بسكين !!!!!!!!!

ريحانة الدار
18-08-2010, 01:30
طيب العجين على ماذا يدل رايت نفسي اعجن عجينة الخبز واتت امراة اعرفها تكمل عني هذه العجنة فلا زلت اكشف فيها عيوب بدءا بذبابة وقعت فيه وغيره ثم اخذته ورميته
جزاكم الله خيرا

ندا عصمت
18-08-2010, 02:04
جزاك الله خيرا وبارك فيك

نريد المزيد من هذه البحوث لو تكرمت شيخنا الكريم

الفأل
18-08-2010, 02:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي بارك الله فيك
رأيت رجلا أعرفه يرفع صخرة أي ينهضها قليلا عن الأرض فخرج من تحتها عقربان أحداهما جرت نحوي مسرعة ولدغت رجلي.. وأنتهى الحلم فهل يعني ذلك أن هذا الرجل الموجود بالحلم هو من أصابني بالعين ....علما أني رأيت ذلك قبل أستخدام الرقية
وجزاك الله خيرا

أبونادر السناني
18-08-2010, 03:32
أعتذر من الجميع فقد أوردت الرموز ناقصة

فما نقلته كان للأفعال التي ترمز وتدل على العين

ويسبقها اسماء ترمز وتدل على العين ولم أضعها

وأحببت التنويه هُنا لنقطه مهمة جداً وقد أشرت إليها في الكتاب

عدة مرات لأهميتها حيث أن التقل كان لجزء معين فقط

وهي أن هذه الرموز تخص المريض فعلاً وليس الشخص السليم

وتخص مستخدم الرقية الشرعية على وجه الخصوص

ولعلي أضع في مواضيع قادمة شرح وتفصيل عن علاقة

الرؤى بالرقية الشرعية والرابط بينهما لتكون لدينا

منظومة متكاملة بإذن الله تعالى وفيها إجابة على إستفسارات

الجميع وتكون ذات فائدة للجميع مرضى ومعبرين ورقاة

وسنربط ذلك بقصص واقعية لبعض الرؤى من مصابي السحر والعين

ويتم شرح الرؤى بإذن الله تعالى وكيف إستفادوا من الرؤى

في طريقة العلاج أو التشخيص أو تحديد العائن وكذلك السحر

وكل ذلك بفضل الله تعالى


أخي عمر الخير

أبقاك الله ورفع قدرك

بالنسبة لما ذكرته

ننظر أولاً هل صاحب الرؤيا مريض أو يشتكي من شئ

وهل شعر بتعب بعد الرؤيا

فإن كانت الإجابة بنعم فتكون الرؤيا ذات دلالة على تشخيص

حالته وبأنه مصاب بعين إن كانت المرأة مجهولة

وإن كانت المرأة معلومة فتكون الرؤيا ذات دلالة على

تشخيص حالته (عين ) وعلى تحديد العائن وهو المرأة

التي بجواره وتنظر إليه

وبالنسبة لسؤالك الثاني

فيختلف الوضع ولانأخذ بالرؤيا وحدها إنما نرى الأعراض التي

يشتكي منها وحاله ووضعه ونربطها بالرؤيا ورموزها الأساسية

فقد يكون من تلبيس الشياطين على المسحور إيهامه بالعين

حتى ينصرف عن السحر تماماً

ولامانع أراه من أخذ الأثر من أي شخص نظن أنه العائن

أو تكرر علينا بالمنام كون العين تأتي بسبب المحبة والمزاح

والإعجاب وكذلك الحسد

فالإنسان قد يضر أقرب الناس إليه دون قصد منه

وفي حال تكثيف الرقية أرى أن نأخذ بما في الرؤى وهو الأقرب لي

والله أعلم


الأخت أم سعد

لاأرى إصدار الأحكام دون النظر للوضع بشكل عام

وبنفس الوقت خذي الأثر ممن تظنينهم أصابوك بالعين

أو تكرروا عليك بالمنام أثناء الرقية وحديثي السابق لأخينا

عمر الخير فيه تفصيل لكلامي

حياك الله


الأخت لينا2

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تضايقك من شخص معين من العلامات التي نتعرف من خلالها

على العائن وسأذكرها بإذن الله تعالى في موضوع مستقل

خذي من أثرها وكثفي الرقية وسترين أن الأمور تسير للأفضل

بإذن الله تعالى

وطرق أخذ الأثر كثيرة أفضلها الأكل بالملعقة التي أكل منها

العائن أو أخذ نوى التمر (الفصم) الذي أكل منه

يسر الله لكِ طريق الخير



الأخت أمل الشفاء

يعجبني الفأل ولكِ من أسمك نصيب بإذن الله تعالى

بالنسبة للرؤى فالرمز الواحد يختلف من رؤيا لرؤيا اُخرى

وأراه هُنا أنكِ مُعلقة بهذه المرأة

لذلك خذي من أثرها

وقد ذكرتني برؤيا لإحدى الأخوات فقد كانت معلقة بالسقف

وتعبيرها أنها معلقة بوالدها وهي تستخدم الرقية الشرعية

وقد سجلت الرؤيا في الكتاب وشرحتها

وفقكِ الله



أختنا مها الفيصل

وأياكِ بإذن الله

أوردت هذا الرمز (الرصاص) من رموز العين

وهو رمز قوي للعين ولكن ننظر لصاحب الرؤيا

هل هو مريض ويستخدم الرقية الشرعية

فقد يكون كلاماً جارحاً أصاب الشخص


والله أعلم

الشيهانه
18-08-2010, 05:34
انا بعد الرقيه رأيت بالمنام خالي ينظرلي وايضا قريبه لي وأمرأه لأعرفها
وقد فسرت احد رؤاي انا بي عين..
وقد فسرت لي رؤيا بأن بي مس..
وتتالت الرؤى ليصر كل مفسرين الأحلام الذين عرضت عليهم احلامي لطلب تفسيرها بالرقيه والتحصينات..
بس مشكلتي ماقدر اخذ اثر من احد منقطعه علاقتي بهم وحتى لو نعزمهم يرفضون يلبون دعوتنا عنندهم أصرار عجيب على عدم تلبيه الدعوة ليتسنى لي الأخذ من أثرهم..
ماذا افعل بهذه الحال باعدت بيننا الدنيا كثير لأستطيع الوصول لكل من اتهمهم انهم اصابوني

أم مارية
18-08-2010, 07:13
أنا ياشيخ أرى عندي ضيوف وأتأخر في تقديم القهوة لهم لاأستطيع عملها بسرعة_في بدايه مرضي كنت دائماأرى ناس يطردونني وأنا أردد حسبي الله ونعم الوكيل كثيرآ فيبتعدون عني الناس لا أعرفهم
أفيدني جزيت الجنه

الفأل
18-08-2010, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي السناني ...لم هداك الله لم تجبني؟؟

أبونادر السناني
19-08-2010, 03:16
الأخت هدير

لابد من التفصيل في حال ووضع صاحبها

وردي السابق يوضح ذلك



الأخت ماء الذهب

هذا دلالة على المرض الروحي

أتجهي للرقية



الأخت ريحانة الدار


الرؤيا عامة ولاعلاقة لها بالمرض

والله أعلم



الأخت نداء عصمت

أبشري بإذن الله تعالى

وجميع هذه البحوث نقلاً من كتابي النادر المنثور

في تعبير رؤى المعيون والمسحور

وبإذن الله تعالى سأنقل لكم الكثير منها


الأخت الفأل

لايمكن التعبير بدون تفاصيل الرؤيا كاملة ومعرفة وبيانات

وحال صاحبها

واللدغ عادةً رمز للإصابة بالعين أو السحر والعقرب إمرأة


الأخت الشيهانة

كما ذكرت في ردودي السابقة لابد من إستكمال البيانات

والأسماء وحال صاحب الرؤيا

وأفضل طريقة ناجحة لتسهيل أخذ الأثر بعد توفيق الله تعالى

هي تكثيف الرقية الشرعية

بل إن بعض القصص أقرب للخيال منها للواقع في أخذ الأثر

كثفي الرقية وسترين ذلك بنفسك بإذن الله تعالى



أم مارية أختنا الكريمة

إن كنتِ تعانين من شئ في الواقع

فعليك بإستخدام الرقية الشرعية

فرموز الرؤيا ذات دلالة للمرض الروحي إن كنتِ مريضةفعلاً




الأخت الفأل


اللهم آمين

وها أنا ذا رددت عليك

وعليك بالصبر في حياتكِ كلها

وما أنا إلا شخص لديه مشاغله وحياته الخاصة

بإيماني منتصره
19-08-2010, 04:20
انا رأيت عيون الغاز تنفجر وعين كبيره نستخدمها احيانا في الطبخ كأنها في صالة بيتنا لا اعرف من الذي ولعها وانفجرت ما معناها رأيت هذه الرؤيا بعد شهر من الرقيه عند راقي
هل معناه ذهبت العين او الى الان موجوده

وايضا دائما ارى بنات عم امي يضربوني ويقطعوني واستنجد واترجاهم واقولهم انا احبكم لكن ما يرحموني ما معناها

سِحر الأمل
19-08-2010, 09:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بحث مميز ومفهوم جزاك الله عنا كل خير ..

تلك الرمز ذكرتني برؤيا أثناء تنفيذي لبرنامج الرقية الشرعية الثانية من برامج الشيخ أبو عبد اللطيف حفظه الله ..

وهو أنني أجلس فوق البتوجاز وكل الأعين الخمسه مولعة بالنار ..
وأنا متربعة فوقها ..
يفصل بيني وبين النار بطانيتي وأنا رضيعة ..
حاولت أختي الكبيرة إطفاء النار لكنه لم ينطفأ .. وكنت أحس بالحرارة لكني لم أقم ..
ورأيت نفسي بمكان بعيد ..
وانفجرت العمارة التي بها البتوجاز .. وطار الركام والحجارة إلى السماء ووصل إلى الأرض مفتفت .. كأنه رمل ..

رجعت إلى المكان ولله الحمد أهلي وبالذات أمي لم يصبهم شيء ..

العمارة هي عمارة ملكنا والشقة التي بها الفرن شقتنا القديمة وكنا نسكنها قبل انتقالنا للفلة ..
البطانية محتفظة بها إلى الآن ..
وحتى البتوجاز الذي هو الفرن معنا إلى الآن وهو الذي نستخدمه ..

وكل هذه الأشياء على عمري .. تملك والدي للعمارة وهذا الفرن والبطانية 22 سنة وهي معنا ..

من رموزك فهمت بعضاً من معنى هذه الرؤيا ..

أسأل الله أن يعيننا أجمعين ..

سؤال ~> بأي المكاتب أجد هذا الكتاب....؟
وهل أستطيع فهم رؤيآي منه...؟

جزاك الله الجنــــة , ونفع بك الأمة ..

صبـاره.
19-08-2010, 15:33
بارك الله فيكم يافاضل ونفع الله بعلمكم


قبل شهرين في فترة الامتحانات النهائيه وعندما كنت اذاكر غفوت ربع ساعه

ورأيت كابوسا في ابي وهو أن أبي كان في مطبخنا عند عيون الغاز

فانفجرت في وجهه فقمت مفزوعه

واليوم الذي تلاه ايضا عندما كنت اذاكر غفوت ورأيت كابوسا

في والدتي وهو أن احد ما لص أظن قام بقتلها بالرصاص في بطنها

وقمت هلعه على اثره وانتهى


على ماذا تدل تلك الرموز بارك الله فيكم

أبونادر السناني
19-08-2010, 16:08
تمت إضافة الأسماء في رموز العين


بعد أن كانت أفعال فقط

لذلك وددت التنبيه


وسأعود لاحقاً بإذن الله تعالى للرد على الأعضاء

سِحر الأمل
19-08-2010, 16:25
بارك الله بك ونفع بك الأمه ..

اسم سحر صريحة تدل على السحر...!

لقد صدمت ..

لقد رأت لي صديقتي رؤيا طويلة فيها لقطة أن دكتورة بهذا الاسم .. وبجانبه دكتوره اسمها كوثر

حللت وتوقعت أن اسم سحر بأني متعرضة للخديعة وجاء باسم سحر لأنه أقوى درجات الخديعة ..
وفسرت اسم كوثر بأن الفرج قريب لأنه من أنهار الكوثر .. ودائما بالقرآن يبشر الله الصابرين والمؤمنين بهذه الأنهار ..

ملاحظة / أنا لست مفسرة لكني أحب أن أفهم رؤيآي والتي تُرى لي .. وأحب تحليل الأحلام التي لي ..

فقط أنتظر إجابتك على اسم سحر ..
وأيضاً ما رأيك إن كان الاسم في الحلم الرومي .. من الرمي ..

بارك الله بك

عبق الكادي
20-08-2010, 00:42
شاكرة ردك لي

ياشيخ ابو نادر

بس انا اتضايق من دورات المياه

دائما احلم فيها

انا حاليا استعمل الرقية

وصرت احلم اني ادخل دورة المياه

للضرورة ثم ينفتح الباب

ثم اغلقه وينفتح

وهكذا الى ما ان ياتيني الملل

ثم اخرج دون فعل شي

مرتين ارى هذه الرؤيا

أبونادر السناني
20-08-2010, 03:27
الأخت الكريمة بإيماني منتصرة


طالما أن الرؤيا بعد الإستمرار على الرقية

فهي كذلك واله أعلم

وبالنسبة لبنات عم والدتك فخذي من أثرهم

مع إحسان الظن



الأخت سحر الأمل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


آمين وجزاك الله خير

بالنسبة للرؤى فأرى أن فهم حال ووضع صاحبها

هو المساعد الأول بعد توفيق الله تعالى في التعبير

كما في رؤيتكِ هذه وبالنسبة للكتاب فهو موجود

بأغلب المكتبات في السعودية ومنها العبيكان وجرير

وفيه 75 رؤيا وتعبيرها مع شرح طريقة التعبير

وسأضع بعضاً منها هُنا بإذن الله تعالى خصوصاً رؤى

المرضى ومستخدمي الرقية الشرعية

وفقكِ الله


الأخت صباره

حياكِ الله

بالنسبة لرموز الرؤيا فقد تكون لكِ أنتِ وليس لوالديك

والله أعلم


الأخت سحر الأمل

بالنسبة لبحثي فهو خـــــاص بمالمرضى ومستخدمي

الرقية الشرعية فقط

لذلك اسم سحر يحمل رمزين وهما السحر والعين

وبحسب تفاصيل الرؤيا وبقية الرموز يكون التعبير

مع الأخذ بالإعتبار حال ووضع صاحبها

وجيد منكِ تحليل الرموز فهو من علامات الذكاء


زادكِ الله فهماً وعلما

صبـاره.
20-08-2010, 04:23
شكرا لك يافاضل ولكن على ماذا تدل هل هي عين؟؟؟؟؟؟؟؟

الفأل
20-08-2010, 05:05
جزاك الله خيرا أخي الفاضل السناني وبارك فيك
هل لي أن أذكر ماتريد من بيانات وتعبرها لي فلدي الكثير من الشاكل ولربما ساعدتني بعد الله هذه الرؤيا في حلها

بإيماني منتصره
20-08-2010, 05:15
يعطيك العافيه ابو نادر ويجزيك الف خير

أمل الشفاء
20-08-2010, 06:02
طيب يا شيخ هل رمز العدسات الشفافة نفس رمز العين ؟

لأني رأيت بأني متغطية على سريري بغطاء وكأني نائمة ومنثور علي الغطاء عدسات عين شفافة كثيرة جدًا

ومعها حشرات لزجة ملتصقة بالغطاء بعضها ميت وبعضها يحتضر وأمي وأخي ينفضانها عني ونفضتها معهم وقمت من مكاني وهذا قبل أن أبدأ الرقية الشرعية وقبل أن أعلم أني مصابة

وهل كثرتها تدل على كثرة الأعين في الجسد ؟

السؤال الثاني : هل ضربي للحشرات ( العقرب وقطع ذيلة - الوزغ - شفطي للنمل بالمكنسة ) وموتها يعني قضائي على المرض ؟

صاحبة العزيمة
21-08-2010, 02:54
انا حلمت انى ذهبت عند جارتى وكانت تبتسم ابتسامه مكر ومعها امها
وقلت لها بروح بيتي قالت روحي من هنا وكان بيتها كبير جداااااااااااا وعندما اريد الخروج انتظرني نمر كبيررررر هائج يريد اكلى وانا اهرب واجري حتى رايت اخوها يريد ان يضيعني من الطريق حتى ارجع للنمر مرة ثانيه وقابلت اختها الصغيرة اقول لها شفتى اختك وامك ايش يبغوا يسون فيا قالت لي اختها ادري ادري وقالتها بحزن
ودائما احل بها تهددني وتنظر لي

وقبل كم يوم اخذت اثر احدى جاراتى استفرغت ماء من فمي في الحلم واسمع كلام يقول هذا اخر الحسد هل اخذ على هذا الكلام؟

وقريبا حلمت ان معي امي وكنت مريضه وان احدى النساء شربتني كاس رائحته طحينه كان جاااامد وثقييييييل على معدتى هذا في الحلم وضعت راسي على رجلها تحرك عيني باصبعها وتقول لي العين صارت تتحرك وتقول لي شوفي ونمت وانا في الحلم استيقظت واقول لزوجي من كان هنا قال لا تهتمي مو مهم تعرفي واخذت اتصل باخر رقم قلت في نفسي يمكن فاطمه ..من فاطمه مادري

سؤال اخير الله يفتح عليك كنوز الارض مرة حلمت ان في حرمه لابسه عبايه سودة وطرحه وكانت تعمل بيديها اعمال كانها سحريه وفي مجلس بيتي

وقبل كم يوم حلمت انى اضرب احدى معلماتى في المتوسط وكان في حفله وضعوا كيكات واخذوا الطلبات ولما انا اخذت كان تطالع فيني وقالت بقول للادارة انا عصبت منها وضربتها وقلت لها انتى كذا دائما تخربين عليا <<<كان اسمها المعلمه لطيفه
ادري ياكثر احلامي بس منجد انى راح اغلبك

أمـ تـركي
21-08-2010, 03:55
السلآم عليكم

الله يجزاك خير الجزآء ويرزقك الجنان


شيخي امي حلمت حلم من قبل ايام قليله .

وهو انها تخرج مسامير من قطعة خشب وتقول اخرجها اخرجها .

مع العلم اني انا المصابة وليست هي ,

وقد حلمت من ايام

ان اتتت شاحنة ونزلت انابيب غاز (( الخاصة للمطبخ )) بحديقة جيراننا

ومن ذهبت الشاحنة رايت تقريبا وانا اعدهم 14 انبوبة غاز ونصفهم الاعلى مدفون بالارض والنصف الاخر للاعلى ,

مع العلم اني اخذت من اثرهم بعد حلمي هذا ولم يحدث لي شيء .


وحلمت امس


اني في بيتنا القديم وامامه بيت خالتي وانا امشي تجاه بيت خالتي احمل فأس (( هذا الفأس موجود بالاصل عندنا بالبيت )) مع سيري هناك اشخاص لا اعرفهم يناظروني بنظرات غريبة ومخيفة وخائفة منهم فرفعت الفأس كعلامة للتهديد اكملت سيري والفاس مرفوع بمنتصف الطريق رايت شرطي فرجعت اريد ان اكلمه ولكنه تركني وركب الباص اكملت وصلت لبيت خالتي ورايت امي واهلي وكانت امي تريد ان تعطي خالي شيء لا اعلم ما هو فصعدت للطابق الثاني وانا مستغربة كيف تصعد امي وهي بالاصل تستحي من زوج خالتي ،


بعدها صعدت لسيارة مغلقه ومعي كثير من الاشخاص ونحن نسير بالسيارة ادور بيت خالتي وندور بنفس الشارع فجأة راينا امامنا شاحنة مقفلة الطريق (( متوقفة عرض وهناك تراب ورمل )) ولكن لم يتوقف الباص اكمل وانا اقول لا نستطيع المرور وفعلا لم نستطع اكمال المسير لان السيارة توقفت بسبب الرمل فجاة رايت السائق هو امي وبدات السيارة تنزل بنا للارض وكان الارض تبلعنا فقلت بقلبي لنخرج باي طريقة فلم افعل شيء وكاني استسلمت للوضع .


لكن بعدها شعرت ان هناك شيء يرفع السيارة وبدت ترتفع بنا السيارة ولله الحمد .

السموحة للاطالة



جزيتم الجنة .

سبحان الله

سكوتي
21-08-2010, 04:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخي هذه احلامي من بدايه رمضان
1)تحلمت بان بنت خال امي بتتزوج وقاعده تتجهز وقالت صوريني وانا قاعده منهكه ارتب المكان وكان ضيق وكانه المكان الغلق اللي ف الشاحنات لما خلصت قالو راحت وطلعت عمتي واسمها ساره وهي صاحبتي وبعمري وعمتي اللي قالو عليها اسمها ساره ومتزوجه وعندها ولد
2)تحلمت بمره خالي تعبانه وهي اصلا مريضه يعين ومرض نفسي
3)تحلمت بالحلمين مع بعض ولكن ف البدايه قالي زوجي بيجينا رجال قلت نبي اباريق قهوه وطلعت لقيت عرس قالو عرس ساره قلت بروح اشوفه لقيت الناس ماجت كلهم و الطقاقات ف نص الصاله وشفت امي وناس اعرفهم ولفت نظري يرقصون بصور وشفت طاوله العروس فيها صور كثيره لها وكروت حلوه وواحد مميز لما مسكتها خاصمتني ام العروس قالت هذا لي ولخواتها طلعت من القاعه رحت محل الاواني باخذ الدله والابرق القهوه والشاي لقيت زوجي يختار مع وحده قريبه زوجي وجاب اشكل غريبه وقلت القهوه ماتظبط الا بدله مخصره ورفضت اللي جابه ولاانا في غرفه نومي مع مره خالي وامي وخالتي ومره خالي تقول عرفت اللي عطاني عين وانا اشوف احد ع الكمدينه وعرفت انه مو انس وكان صغير ويلقن مره خالي الكلام وخالتي تقول اللي عطاك عين من ووش قال و في ايش قال امي في اردافها وقامت امي تمنع مره خالي تروح للرجال لانها ناويه تضربه وكنت مستغربه من امي لان الرجال في ديرتنا وماتقدر توصل له وكانت الغرفه ظلام

واسفه ع الاطاله ولكن بقي حلمين اكملها فيما بعد
وشكرا

abeer mohammed
21-08-2010, 16:53
سبحان الله تفاجئت بماقرءت اخي اللي عانوني وحسدوني من البشر عرفتهم الحين
لكن اذاكانت قرينتي اللي تنظر الي حسدوحقد كيف ارقي نفسي من عين هالخبيثة
وايضا كثيراشوف الجن ينظرون الي هل رقية العين تكفي
ولقدرايت في قدمي اليمنى 3 سمكات على شكل عين وفوقهامكتوب بسم الله الرحمن الرحيم والى جانبها صليب والقدم اليسرى مربوطة بسلسلة ذات حلقات تنفك واحدة تلوالاخرى واناابكى من دون صوت
وشفت ارض غرفة نومي صارت ماء تسبح فيها الحيتان واناوبنتي جالسين على ساق شجرة وتحاول ابنتى اخراج اخوها من الماء
ورايت قبل اسبوعين واحدة توفت بسرطان تقولي روحي ذاك البيت وخذي4خواتم ذهب كبيرة من خلف التسريحة قلت لها هذي مومن حقي فاعطتني مراة فنظرت لنفسي لم يظهرمن وجهي الا عيني وكانت خضراء موجمال لكن عين مريضة وذكرت عنوان المنزل.

صاحبة العزيمة
21-08-2010, 21:48
انا حلمت انى ذهبت عند جارتى وكانت تبتسم ابتسامه مكر ومعها امها
وقلت لها بروح بيتي قالت روحي من هنا وكان بيتها كبير جداااااااااااا وعندما اريد الخروج انتظرني نمر كبيررررر هائج يريد اكلى وانا اهرب واجري حتى رايت اخوها يريد ان يضيعني من الطريق حتى ارجع للنمر مرة ثانيه وقابلت اختها الصغيرة اقول لها شفتى اختك وامك ايش يبغوا يسون فيا قالت لي اختها ادري ادري وقالتها بحزن
ودائما احل بها تهددني وتنظر لي ومرة كانت تنظر لي وانا ادفهاو اقولها سيبيني في حالى تقول ما راح اسيبك وكانت فقد تنظر لي وكم مرة اخذت من اثرها تجيني سخونه وقبل كم يوم برضوا حلمت فيها هي وقريبه لها الحلم كان بدون تفاصيل
ومرة حلمت بان بيتي مخرب وكل شيء فيه يطير وانا اطير في الهواء وسمعت صوت رجل في بيتي يضحك وهربت وقابلت عند الباب قريبه لي قرات علي الكرسي وكنت مقابله لبيت جارتي التى تحدثت عنها فوق فنزلت على الارض ودخلت بيتي ورايت طفلي اصبح اسمر وسمين تغيييييييير شكله .

وقبل كم يوم اخذت اثر احدى جاراتى استفرغت ماء من فمي في الحلم واسمع كلام يقول هذا اخر الحسد هل اخذ على هذا الكلام؟

وقريبا حلمت ان معي امي وكنت مريضه وان احدى النساء شربتني كاس رائحته طحينه كان جاااامد وثقييييييل على معدتى هذا في الحلم وضعت راسي على رجلها تحرك عيني باصبعها وتقول لي العين صارت تتحرك وتقول لي شوفي ونمت وانا في الحلم استيقظت واقول لزوجي من كان هنا قال لا تهتمي مو مهم تعرفي واخذت اتصل باخر رقم قلت في نفسي يمكن فاطمه ..من فاطمه مادري وكان بجواري كلب صغير وخرجنا وكان الكلب يجري ورانا بسرعه

سؤال اخير الله يفتح عليك كنوز الارض مرة حلمت ان في حرمه لابسه عبايه سودة وطرحه وكانت تعمل بيديها اعمال كانها سحريه وفي مجلس بيتي

وقبل كم يوم حلمت انى اضرب احدى معلماتى في المتوسط وكان في حفله وضعوا كيكات واخذوا الطلبات ولما انا اخذت كان تطالع فيني وقالت بقول للادارة انا عصبت منها وضربتها وقلت لها انتى كذا دائما تخربين عليا <<<كان اسمها المعلمه لطيفه
ادري ياكثر احلامي بس منجد انى راح اغلبك

ومرة حلمت ان لي بنت جميله وكنت اركب ليموزين وذهبت لبيت اهلى
ثم قابلتني اختى قالت لي لاتدخلي لهم عيونهم قويه وكنت برجع طريقي فجاء من اقربائي وقال وريني مافي يدك قلت لا لاشيء قال ترى اخذ جوالك قلت له ابعد عنى وكشف عن وجه النونو الذي في يدي قال امممم بنت وغطى وجهها وخرج ما ان خرجت وركبت الليموزين وكشفت وجهها الا تغيرت ملامحها اصبحت سمراء وشعرها خشن وسمينه


اصبر عليا بارك الله فيك والله يبيض وجهك

ريحانة الدار
23-08-2010, 08:58
الأخت ريحانة الدار


الرؤيا عامة ولاعلاقة لها بالمرض

والله أعلم وحتى لو كنت انا مسحورة ومحسودة وكانت هذه المراة طرف

أبونادر السناني
25-08-2010, 04:43
الإخوة والأخوات

هذا الموضوع ليس لتعبير الرؤى إنما للإيضاح فقط


وأغلب هذه الرموز كانت عن طريق الرؤى التي رأها أصحابها

ممن يستخدم الرقية الشرعية


ويمكن لكم عمل إقتباس منها لرؤاكم

وبالنسبة لقتل الحشرات هو عادة ذهاب المرض بإذن الله تعالى


وبالنسبة للأخت ريحانه


ضعي الرؤيا بمنتدى التعبير

وبإذن الله تعالى يتم تعبيرها

abeer mohammed
26-08-2010, 20:56
بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم
معليش ياخي موقصدي اكون ثقيلة الدم ولاابغي تفسرلي الحلم
كل اللي اريدمعرفته هل من ماكتبته لك يدل على العين اوالعائن
وبالنسبة للاحلام كتبت حلمين بقسم تفسيرالاحلام منذ3 شهوروماردواعلى واذاحاولت كتابة رؤياجديدة لايسمح لي

سالت عن قسم الشكوى مارد علي احد

صبـاره.
27-08-2010, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفاضل أبو نادر السناني لم ترد علي هل انفجار عيون الغاز وإطلاق الرصاص

تدل على العين وهل الرموز لي علما أنني رأيتها تحدث لأمي وأبي

على ماذا يدل هذا


وأيضاً وددت سؤالك ماتفسير لقب التميمي في المنام

بارك الله بكم ونفع بعلمكم

صاحبة العزيمة
27-08-2010, 23:46
طيب هل لاسم رشــــــــــــــــا معنى؟

كم مرة احلم باني ارى امراءة اسمها رشا اعرفها واسمع من يقول لي قولي لرشا تشرب ماء مرقي مكتوب بزعفران ؟وتكرر الحلم هذا من شهرين حتى الان

ذات همه
28-08-2010, 01:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله الجنة
بحث قيم
أتضحت لي بعض الصور سبحان الله
هل يباع كتابكم في جميع مكتبات جرير في دول مجلس التعاون أخي الفاضل
لاحرمك الله الأجر والمثوبة

أبونادر السناني
28-08-2010, 08:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفاضل أبو نادر السناني لم ترد علي هل انفجار عيون الغاز وإطلاق الرصاص

تدل على العين وهل الرموز لي علما أنني رأيتها تحدث لأمي وأبي

على ماذا يدل هذا


وأيضاً وددت سؤالك ماتفسير لقب التميمي في المنام

بارك الله بكم ونفع بعلمكم


لايمكن التعبير بدون تفاصيل كاملة


وتعبير كامل وليس جزئي


لذا ضعي الرؤيا بمنتدى التعبير وأبشري بخير


وفقكِ الله

صبـاره.
28-08-2010, 19:38
الفاضل أبو نادر شاكره لك ومقدره

سأضع الرؤيا بإذن الله ولكن بياناتي الشخصيه سأرسلها لكم بالخاص

هذه رغبتي وجزاكم ربي الفردوس الأعلى

ولو سمحتم فعلوا لدي خاصية الرسائل الخاصه لأنها غير مفعله عندي

حسبي الجبار
29-08-2010, 02:58
بارك الله فيك يا شيخ السناني الان وضحت لي كثير من الروئ

لم اكن اعرف تفسيرا لها ولكن للاسف اتضح لي اني مصابه

بعيون كثيره


ولكن الصعب فيها ان اكثرهم لا اعرفهم ولا استطيع اخذ الاثر منهم

فما الحل هل الرقيا تكفي بلعلاج من هذه العيون

الف شكر لك

أبونادر السناني
29-08-2010, 04:17
الأخت الكريمة صابرة


الرؤى بمنتدى التعبير لايطلع عليها أحد من الأعضاء أو الزوار


فقط مشرفي الموقع والمعبر وصاحب الرؤيا


وبالنسبة للرسائل فهي معطلة بالموقع



الأخت حسبي الجبار


يوجد برنامج علاجي وضعته هُنا بمنتدى علم التعبير


طبقيه 3 أسابيع وستزول كثير من الأعراض التي


تعانين منها


وستجدين العائن يحضر إليك بطريقة عجيبة


وهذا مع الإستمرار على الرقية


والكثير من القصص وقفت عليها بنفسي في هذا الشأن


وفقكِ الله

~ فجرالامل~
29-08-2010, 04:22
ابو نادر جزاك الله خير وبارك فيك
ذكرت من دلالة العين او الشفاء قتل الحشرات
طيب اذا كان شكل الحشره مو معروف والحلم كان طويل وفيه جن او تخويف
توقعت يكون اضغاث احلام او تخويف من الشيطان
بس اذكر اني كنت ماسكتها بيدي واقرا اية الكرسي اعتقد وضغطت على راسها وانا واثقه ومو خايفه

العلامه الفارقه
29-08-2010, 06:44
جزاك الله خير يااخي عندي سؤال
الذي يحلم بانه يضرب شخص من اقربائه في المنام بشده علما ان هذا الشخص مصاب بمرض روحي على ماذا يدل ؟؟

دمعه ألم
30-08-2010, 08:25
أخي الي ماذا ترمز كل من



سـاحل العاج

القريه..

الصراصير

الجراد ..عندما يطير

القرد الصغير

الجمل

البر

والله يقويك

أبونادر السناني
31-08-2010, 07:22
ابو نادر جزاك الله خير وبارك فيك
ذكرت من دلالة العين او الشفاء قتل الحشرات
طيب اذا كان شكل الحشره مو معروف والحلم كان طويل وفيه جن او تخويف
توقعت يكون اضغاث احلام او تخويف من الشيطان
بس اذكر اني كنت ماسكتها بيدي واقرا اية الكرسي اعتقد وضغطت على راسها وانا واثقه ومو خايفه




ليس شرطاً أن تكون رؤى الحشرات لمستخدم الرقية


دلالة علىأمر يتعلق بالرقية

فمن الممكن أن تكون رمزاً لشئ آخر


وقد تكون الحشرة رمز للضيق وغيرها الكثير

شمس الضياء
31-08-2010, 23:09
بعد الاستمرار عى العلاج بالرقية ..وفبل نظرة الشرعية رايت هذا الحلم .وكان فيه اسم سحر واريد منك ان توضح لي ذلك علما بان اموري متعسرة في الزواج ..
رايت اني كاني اصلي واتوقع انها صلاة العصرة(ماني متاكدة)وان احاول اكثر من مرة ان اخشع في صلاتي فكان حولي اثاث الغرفة مبعثرة وحولي صياح ولم استطع وفي كل مرة اعيد صلاتي وعندما قمت اخر مرة اتت امي تقول لي خلاص البسي جاء عندنا ناس وعندما اتتيت البس التنورة كانت ضيقة من عند منطقة الافخاذ وحاولت ادخلها وكانت المرآة امامي ودخلت وكأنها لم تكن ضيقة ورايت ان نحفت ثم اكملت لبسي واخذت اتكحل يمكن 4 مرات في كل مرة يخرب وكان عندي اختي الكبيرة وبنت عمتي وكنت متضيقة من وجودهم معي ثم صلحته ولفيت شعري من الخلف ووضعت فيه ماء من الامام ثم لبست شرشف الصلاة واخذني اخي الاضفر وطلعت الى الشارع ولم اكن متغطية وومررت 3 رجال واحد منهم كان بنظر الي هو متلثم ويهزا راسه
ثم دخلت على مجلس به حريم فرايت 2 عجوز لا يستطعن الحركة ممدات على الارض سلمت عليهن وكانت اوجه صعوبه في السلام لضيق المكان بنهم واحد منهم عرفتها ثم انتقلت الى مجموعة ولم اعرفها وعندما وصلت الى 2 لهم نفس اللبس في الشرشف فسخت الشرشف حق الصلاة من على راسي وسلمت عليهم واستغربت لماذا هم متلثمات بالرغم انهم كانو اول غير متلثمات وهزين رؤؤسهن ثم حسيت المجلس وسيع وقامت امي تقول لي ليش تقول صراصير وقمت اقول لها اني ماقالته انا قلت سحر ثم لم يبقى احد في الجلس اللي بنت واحد وكنت اقولها لها سعدى لماذا لم تسلمي علي وعند نظرت اليها لم اجدها سعدى ثم اتت خالتي لي بجريدة وقالت شوفي اسمه وعمره 23وعندما فتحت الجريدة ان امي تصحيني للصلاة وانهى الحلم .

لينا2
02-09-2010, 06:24
أولا حياك الله أخى ابو نادر

ثم الحمد لله الذى جعلك تزيل صورة الذئب فولله عندما أنظر اليه أحسه سيخرج لى


ولى سؤال هل من يقدم لى كاس به ماء من شخص لايوجد بينى وبينه اى تعامل او ود هو ايضا مثل شربة الماء التى قلت عنها

وجزاك الله كل الخير

abeer mohammed
02-09-2010, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي ابونادر لقد وضعت الرؤى بالردعليها كماطلبت لكن كتبت البيانات المطلوبة متفرقة بعدكل رؤيا هل يكفي ام هل علي اكتب بياناتي كاملة بكل رؤيا
وكل ماكتبته زاد بقراءة سورة البقرة والاستماع للرقية واتباع برنامج علاجي مع احدالشيوخ الطيبين
وجزاك الله خير

شجن والم
07-09-2010, 04:31
العين ياشيخ سبب لاغلب الامراض حسبنا الله
جزاك الله خير في الصميم

حسبي الجبار
08-09-2010, 05:12
الله يبارك في عمرك ابو نادر على صبرك وذوقك واخلاقك وادبك

ماشاء الله تبارك الله عليك يا ولدي الله يحفظك

leel
08-09-2010, 14:48
افدتنا بارك الله فيك00

صبـاره.
08-09-2010, 15:46
أبو نادر يافاضل مادلالة الفيل بالمنام

دمعه ألم
13-09-2010, 19:15
على ماذا يرمز رويه بنطلون جنز لـرجل مرمي على الارض,,

*بنت أبوها*
14-09-2010, 07:22
انا حلمت اني اني ا ضرب الجن وكانو يخافون مني ويهربون الا واحد لحقته وكسرت سيقانه ثم راح لوحده من جاراتي ورجع لي مره ثانيه

لحن الحياة
22-09-2010, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي ابو نادر السناني يعطيك العافية على الموضوع
بكتب قصه حصلت معي انااحسن شعر في العائلة من سنه بداية رمضان السنه الماضيه تساقط شعري بشكل غير طبيعي خلال ايام قليله كل من شاف شعري انصدم اخذت من اثر قريبتي وخف وبعدين رجع يتساقط بعد سنة في شهر رمضان غسلت شعري وكان يتساقط مسحت علية قليل من زيت مقرئ علية وصليت الفجر ثم دعيت ربي إذا كانت عين اني اشوف صاحبتها وفعلأبعد ماغفيت رايت ثلاث من قريباتي 2يتكلمن والثالثة تناضر وفعلامنكم سنه كانو جالسين ويتكلمون عن شعري بس مادري ايش اسوي شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك اعتذر على الاطلة.

tulipe
23-09-2010, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
فعلا هذه الرموز ذكرتني برؤيا حصلت معي قبل شهرين أثناء تنفيذي لبرنامج علاجي مع الشيخ الكريم أبوسيف المصري جزاه الله خيرا،
وفي ليلة بعد أن دهنت بالمسك الأسود، نمت و رأيت في فخدي حرقتين كالثقب وأنا أصرخ من شدة الألم ،انتبهت لقريبة لي جدا تجلس بجانبي فقلت لها أعطني ضماضات لأضعها على الحروق . و أعطتني إياها
أرجو أن تفسر لي معنى هذا شيخي الفاضل،
الآن توقفت عن متابعة البرنامج ولا أعرف السبب...

بنت المدينه
26-09-2010, 04:21
هل رؤية إنسان لبس مشلح رصاصي دلاله على وجود العين
وهل وجود شخص أسمه مشعل دلاله على وجود العين من الشخص الاخر

بنت الاسلام 123
26-09-2010, 05:01
هل يُعَبَر المنام إن غفلتُ عن الأذكار أنا أسمع من يقول أنها لا تُعبر ما دُمت غفلت عن الأذكار
وبعضهم يقول الرؤية حتى الفجر وما بعدها من الشيطان ما رأيكم ؟

وماذا لو كُنتُ أرى امرأة تريد أذيتي بل قتلي وأهلي وهي عادة بصورة شيطان في أفعالها وكأنها رجل قوي ؟ ولا يردعها ويبعدها الا الذكر أو القرآن ..
ومرة من المرات لم تستطع الأذية فأخذت شيء لأمي تحبه كثيرا ! لتنتقم منا !

ام البلال
28-09-2010, 03:00
السلام عليكم
موضوع قيم فعلا جزاك الله خير
ممكن اعرف وين نجد كتابك القيم في جدة؟

المخزومية
29-09-2010, 23:47
بورك فيك
هل تكرار الحلم بضياع الاغراض كالعطر والحذاء والملابس دلالة على المرض الروحي؟

kingdar
30-09-2010, 00:35
اقتباس

الأسماء للعوائل أو الألقاب تدل على العين مثل :
بو عينين – المنظور - الحكيم - الطبيب ، وغيرها مما تكون له دلالة على العين أو العلاج وبعضها يكون رمزاً للعلاج .


بارك الله فيك
لدي استفسار لو سمحت
1- أنا حلمت بأن صديقاتي ولكن لا اعرفهم بتحديد يقولون لي أنت حكيمه
2- حلمت بي أحد قريبتي بأنها تقول لي انت حكيمه
3- انا ارى حيوانات مثل الخروف يضربني بسهم أو رصاص .... و ايضا رجل عسكري لا اعرفه يضربني بمسدس و ارى احيانا عيون لأمراه لا اعرفها و نظراتها مليئه بالحقد و الكراهيه
4- اشاهد احد اخواني ينظر الي و عيونه حمراء و من حولها احمر و يقول لي أنا الشيخ الفلاني ( يسميه بأسمه ) يقول أن بكي عين و احس انه يكرهني و اخاف منه
5- رؤى دائما تكرر بأن حجابي يضيع جزاء منه و كذلك عدم قدرتي على قراءة القران و عدم معرفتي لأجابات الأسئله التي امامي و هكذا

هل هذه دلائل على اصابتي بالعين ؟
و هل تختلف رموز العين عن الحسد و النظره ؟
و كثرة رؤيه الدم أو قطع الدم تخرج من اسفل المرأة هل له دلاله على العين أم ماذا ؟

اسفه على الأطاله أحسن الله اليكم

صاحبة العزيمة
01-10-2010, 21:37
ما معنى ترى انسان تعرفه يبكي فقط ترى وجهه ؟
جزاك الله خير

القوه لله
02-10-2010, 02:58
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه انا امرءه متزوجه ولدي ولد عمره 3سنوات وظروفنا الماديه غير جيده والحمد لله وزوجي تارك للعمل وقبل 6شهور رايت رؤيا ارجو منك تفسيرها وهي اني كنت اردد قوله تعالى (كلتا الجنتين ءاتت اكلها ولم تظلم منه شيئا)صدق الله العظيم واستيقظت الصباح وانا ارددها مع العلم اني والحمد لله محافظه على الصلوات ولله الحمد ليس لدي مشاكل اقصد (عين او حسد او سحر )ولكن زوجي لديه حسد والان بدا يتعالج منه........... ارجوك ياشيخ بشرني ولا تهمل رسالتي

العبد التائب
27-10-2010, 17:29
حياك وبياك ... الاستاذ والشيخ الكريم " أبو نادر السناني "


أستفدت كثيرا من كتابك القيم والمفيد جدا جدا والفريد من نوعه


أجمل مافيه انك تشرح كيفية التعبير للقاريء وفك وتحليل الرموز بشكل سلس ورائع ..


بانتظار اصداراتك الجديدة ...


والله أسأل خالصاً أن يوفقك الى مافيه الخير .. وأن يبارك في علمك وعملك وأن يحفظك من كل سوء ويرزقك الجنة بغير حساب .

فووووز
08-11-2010, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زوجي من بدى الرقيا والدهان با الزيت ليلا الي كتب طريقتة ابو سراقه
وهو يحلم با السفر ومره يقول
انا اليوم حلمت اني مسافر باص لسوريا

وكل احلامه تدل على السفر
وانا دهنت وحلمت اني بسافر وهو يناديني
وانسى بعض اغراضي وارجع واحوس بعفشي


واحلم بصديقه لي دايم اسمها عزيزه وامها معاها واسم الام ضميه
ودايم كل سنه احلم فيهم المره هذي وبنتها ماادري


؟؟
العجيب اني اقراء والحمد لله بس الي يتعبني الثقل لا دهنت خاص عند النوم احس راسي ثقيل كاني مانمت او حاطه عليه طوفه

افيدوني الله يرزقكم الجنه

دموع اليالي
10-11-2010, 13:23
جزاكم الله خير

kingdar
10-11-2010, 22:19
اقتباس

الأسماء للعوائل أو الألقاب تدل على العين مثل :
بو عينين – المنظور - الحكيم - الطبيب ، وغيرها مما تكون له دلالة على العين أو العلاج وبعضها يكون رمزاً للعلاج .


بارك الله فيك
لدي استفسار لو سمحت
1- أنا حلمت بأن صديقاتي ولكن لا اعرفهم بتحديد يقولون لي أنت حكيمه
2- حلمت بي أحد قريبتي بأنها تقول لي انت حكيمه
3- انا ارى حيوانات مثل الخروف يضربني بسهم أو رصاص .... و ايضا رجل عسكري لا اعرفه يضربني بمسدس و ارى احيانا عيون لأمراه لا اعرفها و نظراتها مليئه بالحقد و الكراهيه
4- اشاهد احد اخواني ينظر الي و عيونه حمراء و من حولها احمر و يقول لي أنا الشيخ الفلاني ( يسميه بأسمه ) يقول أن بكي عين و احس انه يكرهني و اخاف منه
5- رؤى دائما تكرر بأن حجابي يضيع جزاء منه و كذلك عدم قدرتي على قراءة القران و عدم معرفتي لأجابات الأسئله التي امامي و هكذا

هل هذه دلائل على اصابتي بالعين ؟
و هل تختلف رموز العين عن الحسد و النظره ؟
و كثرة رؤيه الدم أو قطع الدم تخرج من اسفل المرأة هل له دلاله على العين أم ماذا ؟

اسفه على الأطاله أحسن الله اليكم






؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دموع اليتامى 2
16-11-2010, 05:46
طيب اخي الفاضل السكين على ماذا تدل شخص يريد ذبح شخص تدل على عين اوسحر

تراتيل
11-12-2010, 14:19
يا شيخ أنا بعد شرب الزيت مقروء فيه الرقيه .. رأيت شخص قريبي وهو معجب بي وسبق ان عرض علي الزواج لكني رفضت من سنين ..والآن نحن مثل الاخوان .. المهم .. بعد شرب الزيت المقروء عليه رأيت كأنه جميل جداً في المنام اكثر من الحقيقه ( أسمه سعيد في الحقيقه ) كأن عيونه مليئه بالدموع بسبب زعل بيننا في المنام أو فراق بيننا شيء من هذا القبيل ولا يريد أن يلتفت لي لكني أرى الدموع في عيونه المهم كأني نائمه وهناك شخص لم أرى وجهه كأنه يحاول أن يمسح بيده على جسدي يعني من قدمي إلى رأسي وأنا نائمه فكأني تضايقت أن قريبي لم يشعر بالغيره عليّ فرفعت صوتي صارخه في الشخص الذي يحاول أن يلمسني وقلت له بصوت عالي لا تلمسني حتى يسمع قريبي .. فألتفت له قريبي وخنقه بقبضة يده وصار يهدده أنه لو لمسني راح يعمله كذا وكذا يعني تهديد .. فما رأيك ..

محبة أمي عائشة
27-12-2010, 09:14
واسم فاطمة في المنام ... ماذا يعني يا شيخ ؟
جزاكم الله خيرا

أترجاك يا خالقي
02-01-2011, 18:26
شكرا على المعلومات المفيدة جزاك الله خيرا

دموع انسانه
04-01-2011, 12:59
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

لا اريد الاطالة

لكن بناء على كلامك يا شيخ

من اعانني نساء كثير و ليست واحدة

فهذه رأيتها تحاول نزع ثوبي و تجريدي من ملابسي

و اخرى تطاردني بلي الماء تحاول رشي

و الثالثة تنظر الي بحقد و تقول كان معك ولد الان اصبح معك بنت

و الرابعة بعد الرقية رأيتها قريبة مني و في فخذي رسمت عين كبيرة جداً على طول الفخذ (( منفجرة ))

و الخامسة جالسة قريبة مني و كأنها في الرؤيا ساحرتني

و السادسة رجل (( عبد الله )) يطاردني بكاميرا و يصورني بالكميرا
و تكرر معي نفس الاسم (( عبد الله )) ينظر الي من نافذه




عفا الله عني و عنهم اجمعين

جبل صبر
04-01-2011, 20:11
حلمت ان يوم زفافي جايبالي اختي الكبرى طرحة وفستان زفاف
ولكن كنت زعلانه وبقلها انه هذة الطرحة والفستان مش حلوات ومش على الموضة
انا بدي شئ احلى
وهم لا يستطيعوا تبديلهم لضيق الوقت الفستان كان ابيض اما الطرحه اسود شفاف وعليها خرز ازرق
فتعجبت وقلت لو بيضاء كان لبستها بس سوداء شو الناس بدها تحكي ؟؟؟
بعدين صرت اقول انا الحمد لله اني شفيت (من المرض الروحي ) قاعدة بتشرط بدي على الموضة المفروض البس شو ماكان اي شئ
ولكن مش مقتنعه فيهم وبحكي يعني عشان شفيت البس اي حاجة وانتهى الحلم
على ماذا يدل هذا الحلم ؟؟؟؟؟؟

الغموض
15-01-2011, 01:33
طيب ياشيخ انا حلمت انو اختي تضربني وانا متضايقه واحذفها ع الارض واحط رجلي ع بطنها واقول انا غلبتك وبعدها قمت صليت واهي قاعده تنرفزني بحركات ولاكن واصلت صلاتي بس كانت عكس القبله وانتهى الحلم


انا اتعالج بالرقيه الشرعيه هالحلم ايش يدل عليه الله يوفقك بحياتك

سوالف
20-01-2011, 20:01
انا دايما احلم بالجمل

ام دواني
18-04-2011, 07:13
دائما احلم بنساء اساميهم فاطمه وانا اعرفهم واختي حلمت اني في حديقة منزل اهلي وكنت نائمه بالحديقه وابنت اختي الرضيعه بحضني وكنا قريبين من باب منزل اخي وكان ملفوف علي انا والرضيعه حيه صفراء كبيره جدا وكانت اختي تحاول ايقاضي من بعيد ولاكني لم استيقظ ثما ذهبت الحيه بهدوء دون ايذائي

ام دواني
18-04-2011, 07:19
حلمت اختي اني في سياره وكاننا في حديقه كائنها جنه وان امراه مجهوله سمراء وفي وجها حبوب تحاول انزالي من السياره واختى تسحبني لداخل السياره ولم انزل وكان انفي مغطى بشاش ولصقات واجزاء من وجهي مغطى بلاصقات وكانت تسائنى لما ذا انفي مغطى هل هي عمليه تجميل به او انه قرصة حشره قلت لها لم يخبرني الطبيب السبب للان لم تطلع النتيجه بعد

ام دواني
22-04-2011, 17:45
ماهي الاحلام التي تدل رموزها على انك مسحور

جروح بلا دماء
16-06-2011, 16:52
سبحان الله انا اعالج بالرقيه وشفت بعض من المذكور الحمدلله اللي تبين لي
جزاك الله خير

القطوف الدانية
26-06-2011, 02:12
ذا انقطعت أطماع عبد عن الورى**تعلق بالرب الكريم رجاؤه
فأصبح حرا عزة وقناعة***على وجهه أنواره وضياؤه
وإن علقت بالخلق أطماع نفسه***تباعد مايرجوا وطال عناؤه
فلاترجو إلا الله في الخطب وحده***ولو صح في خل الصفاء صفاؤه

الامل بالغفار
02-07-2011, 07:31
ما شاء الله تبارك الله موضوعك رائع والرموز ماتجي على بال احد
انا اعالج في احدى العيادات واسمع رقية العين بس مااركز على الاحلام الحين بركز عليها
بس عندي رويا اتمنى احد يفسرها لي وبحثت عن شيخ ماحصلت

اتمنى انك تفسرها
رأيت في منامي اني في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي وكان باب القبر مقفل والمفتاح اللي مسؤولين عنه ابناء خالتي اثنين (وهم اخوان من الام ) المهم قلت له افتح االباب بدخل وكانت في بقعة نور مدورة ماادري من وين جاات وكنت اناظرها واناظر فوق ابغى اشوف من وين جاايا ماالقيت المصدر قلت له افتح لي الباب وكان يصورون المكان قلت له لاتصورني وفتح لي الباب ويبغى يقفله قلت لا لا تقفل لاني حسيت بخوف لاني في قبر وكان مافي لمبات اضاءة ولكن كان نور شمس من برا داخل عالقبر وبعدها قلت ياالله واريد ان ادعي بس احترت اقول يارب او اقول يارسول الله بعدين قلت لا هذاك ربي وهذا الرسول بقول يارب احسن ودعيت ربي ورحت جهة القبر ونظرت داخلة شفت الرسول ولله الحمد من وجهه وكان به لحية (وهذه االمرة الثالثة اللي ارى فيهاا الرسول وبمكانه بالمدينة سبحان الله)
ولما شفت الرسول كان يتحرك رجعت اجري عالباب اريد اقول الرسول يتحرك بس ارجع ثاني واطالع القبر ولما طالعت هو كان القبر مفتوح فتحة مربعة من الوسط وطالعت جهة السفلى وكان في الرسول مثل الذيل وهو منسدح على ظهره رجعت ثاني اجري ابغى اقولهم الرسول يتحرك وارجع اطالع القبر وكل مرة اروح وارجع الاقيه تحرك ااكثر واخر مرة تحرك ولف جهه اليسار وصحيت من المنام

اتمنى تفسره ليا وتخبرني ولو برسالة كي اعرف واذا كان مو من حقي اكتب رؤيتي فاحذف مشاركتي ومسموح وبكل سرور وجزاك الله خير