المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من طرق علاج المس والسحر


حنين
30-06-2003, 19:40
1.العلاج بالسعوط بالقسط الهندي:وقد بوب البخاري- رحمه الله-أحدأبواب صحيحه بقوله:[باب السعوط بالقسط الهندي] وهونوعان:هندي وهو أسود وبحري وهو أبيض...والهندي أشدهما حرارة وهو ماسأتحدث عنه لأنه الذي يؤذي الجني..ويتداوى به على سبعة طرق هي أصول التداوي التي علمت بالوحي الرباني وما زاد فهو بالتجربة.... وهي:- شرباً،أوطلاءً،أوكميداً،أوتنطيلاً،أوتبخيراً،أوسعوطا ً،أولُدوداً.
فالشرب يسحق ويجعل في عسل أوماء وغيرهما، والطلاء يدخل مركب من المراهم ويحلى بالزيت ويدهن وكذا التكميد،أما التنطيل والسعوط فيسحق في زيت ويقطر في الأنف،أماالدهن والتبخير فواضح.
طريقة السعوط بالقسط الهندي:
أوقية من القسط الهندي تدق وتسحق:ذكر ابن حجر في فتح الباري طريقة السعوط فقال:يستلقي الإنسان على ظهره، ويجعل بين كتفيه مايرفعهما، وينحدر الرأس إلى أسفل،ويقطر في أنفه زيت زيتون مع قسط،ليتمكن من الوصول إلى دماغه،لاستخراج مافيه من الداء بالعطاس.أ.هـ.وغالباً يخرج الجني بهذه الطريقة.
2.الشرب من ماء زمزم : ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:[ماءزمزم لما شرب له،إن شربته تستشفي شفاك الله........الخ طريقة الشرب من ماء زمزم:-يسن أن يبدأ بسم الله-ويسن أن يكون الشرب على ثلاثة أنفاس-وأن يستقبل القبلة-ويتضلع منه ويحمد الله.ولقد جربه المجربون فكان له عظيم النفع في شفاء أمراض عجز عنها الطب في أوروبا.
3.الدهان بزيت الزيتون:قال تعالى[شجرة مباركة زيتونة لاشرقية ولاغربية]وقال:[وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين] قال القرطبي:المراد بها شجرة الزيتون..وأفردها بالذكر لعظيم منافعها.أ.هـ وجاء في الحديث:[كلوا الزيت وادهنوا به ،فإنه من شجرة مباركة].ولفعله الملطف لسطح الجلد فهو يفضل كدهان عن زيت الحبة السوداء لحرارة الأخير...فيستعمل المريض الدهان به بعد قراءة القرآن عليه مع شرب الماء والإغتسال به كعامل مساعد...يطبق المريض هذا البرنامج ،مع الإكثار من تلاوة القرآن بحضورقلب.. فإذا كان هناك أي نوع من أنواع الأذى من الجن،فسوف يفر الجني بلا رجعة،أو يهلك ويحترق ويهزل هزالاً شديداً تنعدم معه أي فاعليةأوأثر لهذا الجني وعند قراءة القرآن سوف يمتثل الجني لأمر القارئ.
4.شربة السنا لعلاج السحر:عن أسماء بنت عميس-رضي الله عنها-أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سألها: بم تستمشين؟ قالت:بالشبرم،قال:حارٌحارٌََ،قالت:ثم استمشيت بالسنا فقال النبي:[لو أن شيئاً كان فيه شفاء من الموت لكان السنا].
طريقة الإستخدام:يحضرالسنا ثم يوضع في قدر به لتر ماء ويوضع على النار،وبعد غليها تصفى من التفل، وتترك لتبرد ثم يشرب منها المريض مقدار ثلاثة أكواب على الريق،وبالإمكان إضافة العسل لتحليتها،يحصل بعدها إسهال شديد يستمر أثره إلىاثنين وعشرين ساعة.
5.العلاج بالحجامة من السحر:الحجامة من أنفع العلاجات النبوية الكريمة، وإذا وقعت على مكان السحر فإنها تستفرغ مادته الرديئة من هذا المكان،فيبطل ويفك بإذن الله.روى أبو عبيدعن عبدالرحمن بن أبي ليلى أن النبي صلى الله عليه وسلم:[احتجم على رأسه بقرن حين طب] أي حين سحر.وفي سنن ابن ماجة عن كثيربن سليم قال:سمعت أنس بن مالك يقول:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:[مامررت ليلة أسري بي بملأ إلا قالوا: يامحمد مر أمتك بالحجامة].
6.العلاج بالعجوة : عن سعد بن أبي وقاص- رضي الله عنه- مرفوعا: [ من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر] قال ابن باز- رحمه الله- في تعليقه على كتاب فتح الحق المبين ص 183 : والصواب أنه علاج مستمر إلى يوم القيامة لإطلاق الحديث الشريف حديث سعد المذكوروالصواب ايضا أن ذلك ليس خاصاً بالعجوة بل يعم جميعتمر المدينة لقوله صلى الله عليه وسلم في رواية مسلم:[مما بين لابتيها] أ.هـ

roadmin
01-07-2003, 01:03
أحسنت مع مرتبة الشرف الأولى ;)

أبو يوسف
01-07-2003, 01:27
جزاك الله خيرا
وأتمنى أصحاب النجربة أن لايحرمونا الفائدة

أبوعيناءالعباسى
01-07-2003, 02:09
أحسنتى أختاه وجزاكى الله عنا خيرا :cool:

khattabgsm
04-07-2007, 22:30
جزاكم الله خيراااااااااااااااااااا

عبدة البرنس
07-10-2010, 11:09
انا عند مشكلة وقعت فى الخمام وقال لى الشيخ انك اصيببتى بمس ماذا افعل هل اصدق مع العلم قد منى الله علية بالعمرة والنقيب فى الشهر رمضان وبعد ذلك وقعت واصبنى المس فماذا افعل اسلم نفسى لهذا ام اتركوة واسكت