المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تعرف وجود مس بدون ان يتكلم اثناء الرقية


مشارك
12-05-2006, 01:11
المس مخلوق ظالم بمسه معتدى بدخوله لايجوز له هذا الفعل ولكن بعض المس اصبر من بعض وبعضهم اقوى من بعض ولكن كلهم كيدهم ضعيف

وهنا هو لابد ان يتاثر من الرقية ان كان بالجسد مس واليك بعض العلامات :

- حدوث رعشة باليد او اليدين او الرجل او الرجلين

- التعرق في كامل الجسد

- التعرق باليدين او الرجلين

- رعشة واحده بسيطة بالراس لايشعر بها المريض تأتي بين الحين والاخر

- هز الاقدام بسرعة

- اللتفات

- سرعة النفس زفير وشهيق واضح

- الصمت القوي مع انفتاح العينين

- التصبر وتشبيك اليدين

- الحكة

- التنمل

- الحرارة في جزء من الجسم او كامله

- النوم

- حركة الاذنين قد تتحرك الاذن من غير شعور المريض

- الصداع

- تحرك بعض الاصابع من غير قصد المريض

- ألم في موضع معين

هذه علامات اثناء الرقية هذا ماحضرني وهذا قبل الحضور الكلي

حتى تعرف انه ممكن يحضر في اي لحظة

الراقي المغربي
12-05-2006, 01:20
بارك الله فيك أخي الكريم وزادكم الله من فضله وكرمه.

**دموع**
12-05-2006, 18:36
جزاك الله خير عالموضوع
طيب شنو اسباب حضورة في اوقات غير الرقية ؟

ابوتركي2010
13-05-2006, 08:19
ماهو القصد من احضاره

abouyosif
13-05-2006, 19:12
ماهو القصد من احضاره
أحسنت احسن الله اليك

ابوتركي2010
13-05-2006, 19:37
نحن نريد ك تطرده ماتحضره الله يوفقك

مشارك
14-05-2006, 01:07
اصلحك الله انا لااشره عليك ولكن اشره على الرقاة

هذه علامة تعرف بها ان الرجل ممسوس او لا

وهذا مايسمى حضور يعني تبدء حركة اجبارية منه يعرف من خلالها الراقي وجود مس او لا

واعتقد ان كلامي واضح فلا يصح ان يفهمه راقي غير هذا الفهم

وحضور المس اثناء الرقية يريح المريض بعد الرقية

اما طرد المس في جلسة واحدة فلا اعرف ان هذا ممكن
اما حضوره فليس بهوى الراقي انما بسبب الرقية

ابوتركي2010
14-05-2006, 05:41
عنوان موضوعك الله يحفظك
كيف تعرف بوجود مس دون ان يتكلم بالرقيه
يعني انك تبحث عن جني تتكلم معه ولاجل تتكلم معه لازم تحضره ولاجل تحضره تقرا عليه قران
مفهوم كلامك القران يحضر الجن <سؤال ا ين كان قبل تحضره>
المريض جاء اليك لتطرد الجني ماهو تحضره والرسول صلى الله عليه وسلم قال للجني اخرج عدو الله وانت تحضره <اتق الله>
هذا المريض امانه عندك سيسالك الله عنه يوم لاينفع مال ولا بنون وانت تحضر الجن على جسمه <اتق الله>
اقرا عليه بنية الشفاء فالقران شفاء وهداية واذا حضر اثناء القراءه كما تقول اطرده وقل له اخرج عدو الله ماهو تنتظر الين تحضره كاملا كما تقول <الحضور الكامل>
وارجوك ابحث عن الحق تجده
اخي في الله ان الملائكة تدنو من قارئ القران وتستمع لقراءته كما في حديث اسيد بن حضير لما كان يقرا وراى مثل الظلة فيها المصابيح فقال عليه الصلاة والسلام تلك الملائكة والشيطان ضد الملك وعدوه فعند قراءة القران تحضر الملائكه لتستمع للقران وتفر الشياطين
وعلى قولك انا لااشره عليك اسامحك عليها < وهذا من حسن خلقك>

reda ismail
15-05-2006, 10:08
يااخ ابو تركي
السلام عليكم
الموضوع يقصد به الرقاه ( يعني للراقي الذي يحضر له المريض ويريد ان يعرف الحاله. ليس القصد احضار الجني ولكن هناك بعض المرضي لايظهر عليه اي شيء إلاعند قراءة القرآن الكريم) . يعني رقاه الراقي ولم يتكلم العارض. وهذا الموضوع افترض انه للرقاه.

ابوتركي2010
15-05-2006, 10:31
يااخي هذا المنتدى للجميع كل يبدي تساؤله واستغرابه ومن واجب كاتب الموضوع يجاوب وانت تتسائل واللي نعرفه كلنا ان الشيطان يفر من القران وان اللي يحضر قراءة القران الملائكه
سبحان الله جرب اذا جاءك زائر في البيت او في المكتب بعد السلام والاستقبال الحسن وقبل الشاي والقهوه اخرج مصحف واطلب منه انه يسمع لك قران من حفظك والله الصالح يفرح وقليل ماهم واللي في قلبه مرض يقولك يااخي انا جايك اتونس واسال عنك وانت تريد لي اسمعلك واذا اصريت دقيقه ويستاذن لانه تذكر له شغل وفر من القران وانت تقوله نؤمن ساعه وهويقول لك مشغول وجرب تعرف او احضر كتاب رياض الصالحين واقرا من حديث الحبيب صلى الله عليه وسلم والله دقيقتين ويفر الا من رحم الله
ما يجلس الاالمؤمن المتقي يفرح حتى اذا جلست ساعه وانت تقرا يفرح ويمكن يخشع وتنزل منه دمعه
لكن الكثير يستاذن ويمشي هؤلاء البشر وانت تقول ان الشيطان يسمع سورة البقرة ويحضر مايفر
يااخي اتبع النصوص ولا تلوي اعناقها لتستشهد لما اقتنعت به
الشيطان يفر من سورة البقرة والاذان

ابو محمد ع
01-07-2006, 01:29
جزاك الله كل خيرا اخي ابو يوسف

أسـيل
06-10-2007, 03:02
جزاك الله خيراً

أم عبد الله
06-10-2007, 05:33
طيب لو أصبت ببعض هذه الأعراض
في الحفلات مثلا..........لا تحتسب من اعراض المس؟
وممكن يحضر المس في أي لحظه حتى بوقت غير الرقية
أم لابد أن هذه الأعراض يجب التنبه لها وقت الرقية فقط
وجزاكم الله خير

شيبة الحمد
06-10-2007, 08:38
باالنسبة لحضور العارضليس من مصلحة المريض لأن الذي يمنع حضوره عادةً هو أحياناً بسبب الخوف وأحياناً حتى لايكتشف فكون الراقي يقراء على المريض بعد مايتأكد من أنه يعاني من تلبس دون أن يسعى جاهداً لأحضاره أفضل لأنه لو حضر مره فسوف يتكرر منه الحضور في كل وقت وهذا فيه إحراج للمريض ولان يستفيد المريض من حالة الحضور والله تعالى أعلم

ميلاد المسلم
06-10-2007, 09:14
جزاك الله خير

أمــــــواج
06-10-2007, 13:25
الله يهديكم ليه محولين الموضوع هواااش



كلام الأخ مشاركـ واضح


ليه ما تحسنوا الظن فيه ..!


جزاكـ الله خير أخوي مشااركـ كلامكـ صحيح


أثناء الرقيه إجباري تظهر الأعراض هذي


حتى لو ماراح المريض لراقي ممكن يحس فيها وهو مركز يسمع قرآن أو أذان


الله يشفي الجميع إن شاء الله ..

مشارك
06-10-2007, 14:06
الله يهديكم ليه محولين الموضوع هواااش



كلام الأخ مشاركـ واضح


ليه ما تحسنوا الظن فيه ..!


جزاكـ الله خير أخوي مشااركـ كلامكـ صحيح


أثناء الرقيه إجباري تظهر الأعراض هذي


حتى لو ماراح المريض لراقي ممكن يحس فيها وهو مركز يسمع قرآن أو أذان


الله يشفي الجميع إن شاء الله ..







اشكرك على كل حرف

قسم اسمه التعامل مع الجن


وانا اكاد يقف تفكيري ويرتبط لساني

كيف انني اخبر عن علامات حضور المس

وهذا لا علاقة له بالتحضير

يعني قد يكون الانسان مريض والراقي يجب ان يكون يقظ فأذا كان المريض جديد ولم يتمرس أذا راي الراقي هذه العلامات يخفف

واما اذا كان المريض اعتاد هذا الباب


فحضور المس مع الرقية قووووي عليه


ولو انه غير قووووي فلماذا اصلا يحضر


والله الذي رفع السماء وبسط الارض اني اقراء على المريض ولا اتمني


ان يحضر


لانه حضورة يتعب الراقي


مع ان حضورة يؤثر عليه تأتثير بليغ


لكن


اقوووول

مشكلة هولاء


لا طلبة علم ولا رقاة متمرسين


يقرؤن كلمة هنا او هناك


ثم يأتون الى مدراج الرقية وينصبون انفسهم مصححين


وانهم على السنة ونحن على البدعة

طيب


لو ان راقي رقى مريض وحضر المس لان الرقية تحضر المس شاء الراقي ام لم يشاء هل يسمى هذا مبتدع

ومن بدع فعليه الدليل بالبدعة لان الرقية علاج وجاء النص

في ان الرقية جائزة مالم تكن شركا

شيبة الحمد
07-10-2007, 14:19
[quote=مشارك;127485]اصلحك الله انا لااشره عليك ولكن اشره على الرقاة

هذه علامة تعرف بها ان الرجل ممسوس او لا

وهذا مايسمى حضور يعني تبدء حركة اجبارية منه يعرف من خلالها الراقي وجود مس او لا

واعتقد ان كلامي واضح فلا يصح ان يفهمه راقي غير هذا الفهم

وحضور المس اثناء الرقية يريح المريض بعد الرقية

اما طرد المس في جلسة واحدة فلا اعرف ان هذا ممكن
اما حضوره فليس بهوى الراقي انما بسبب الرقية
مشرفنا الغالي مشارك أرجو ان يتسع صدرك للنقاش ولتعلم أنك لست الوحيد الذي خاض هذا المجال ففي هذا المنتدى المبارك كثير من رواده عندهم خبره في الرقية . اما ان كنت تريد أن تطرح موضوع وينصت لك الجميع بغض النظر عن صحة مافيه من عدمه فهذا عجيب .
وسوف اقف معك وقفات من خلال كلامك السابق
الوقفه الأولى : العلامات التي ذكرتها هذه أعراض وليست حضور
الوقفه الثانية :الحضور لايزيد المريض الا تعب وان والرقاة يعلمون ذلك ومن عنده غير ذلك من الرقاة فليفيدنا
الوقفة الثالثة : اما قولك (اما طرد المس في جلسة واحدة فلا اعرف ان هذا ممكن ) فاقول أن هذا حصل معي شخصياً وهذه منة من الله سبحانه وتعالى على المريض أن قراءت عليه فنتفض قبل أن أكمل الفاتحة وكان مربوط عن اهله وقال أن الحمدلله بخير فاكملت القراءة عليه ثم قراءت عليه من الغد ولم يظهر عليه اي اعراض ثم من بعد الغد وفي هذي اليومين ركزت القراءة ولم يظهر شيئ وبعدها أتصل علي وقال أموري كلها على مايرام نقلت لك الموقف ليس لتفاخر ولكن لإيضاح أمر قد يخفى عليك .
الوقفه الأخيرة :وهي لجميع الرقاة ان حضر العارض من نفسه فليس لك من الأمر شيئ أما الأصرار على إحضاره فهذا فيه إرهاق للمريض وليس فيه فائده وغالباً يقوم الراقي بإحضاره ومن ثم متابعة الحاله لعدة جلسات ثم يدع المريض وشأنه هذا ماتيسر والله أعلم .

ابويوسف الشرقي
07-10-2007, 14:40
المس مخلوق ظالم بمسه معتدى بدخوله لايجوز له هذا الفعل ولكن بعض المس اصبر من بعض وبعضهم اقوى من بعض ولكن كلهم كيدهم ضعيف

وهنا هو لابد ان يتاثر من الرقية ان كان بالجسد مس واليك بعض العلامات :

- حدوث رعشة باليد او اليدين او الرجل او الرجلين

- التعرق في كامل الجسد

- التعرق باليدين او الرجلين

- رعشة واحده بسيطة بالراس لايشعر بها المريض تأتي بين الحين والاخر

- هز الاقدام بسرعة

- اللتفات

- سرعة النفس زفير وشهيق واضح

- الصمت القوي مع انفتاح العينين

- التصبر وتشبيك اليدين

- الحكة

- التنمل

- الحرارة في جزء من الجسم او كامله

- النوم

- حركة الاذنين قد تتحرك الاذن من غير شعور المريض

- الصداع

- تحرك بعض الاصابع من غير قصد المريض

- ألم في موضع معين

هذه علامات اثناء الرقية هذا ماحضرني وهذا قبل الحضور الكلي

حتى تعرف انه ممكن يحضر في اي لحظة



حقيقه أستغربت من تشعب الموضوع في غير مواضعه

والكلام واضح وهذه المعلومات مفيده للراقي حتى يتبين له أن المريض مصاب بمس



تصدق افدتني بهالمعلومات


الله يزيدك من نعيمه وينور طريقك يا مشارك

ام عبدالرحمن
07-10-2007, 14:46
حقيقه أستغربت من تشعب الموضوع في غير مواضعه

والكلام واضح وهذه المعلومات مفيده للراقي حتى يتبين له أن المريض مصاب بمس



تصدق افدتني بهالمعلومات


الله يزيدك من نعيمه وينور طريقك يا مشارك

جزاك الله خيرا

فعلا كلام الاخ مشارك واضح ولم ارى اي داع للتشعبات اللي حصلت

فعلا ناس تحب الهواش
جالسين جلسة المتاهب اللي ياخذ اي كلمه ويسيء فهمها ويتهاوش

تراها مو قوة لما تناقش وتجادل
القوة هي ان تثبت نظريتك لما تكون على حق

الله يهدي الجميع وانا اولكم
الله المستعان
:confused:

شيبة الحمد
08-10-2007, 07:16
أخي أبو يوسف الشرقي جزاك الله خيراً ، أخي مشارك غفرالله لي ولك وأرجو أن تسامحني إذا كنت تسرعت وحملت الكلام على غير محمله

ابويوسف الشرقي
08-10-2007, 09:28
أخي أبو يوسف الشرقي جزاك الله خيراً ، أخي مشارك غفرالله لي ولك وأرجو أن تسامحني إذا كنت تسرعت وحملت الكلام على غير محمله


أخي شيبة الحمد


أنت رائع


بارك الله فيك

الراحله
14-04-2009, 11:50
موضوع يستحق القراءه من الجميع ..

اخي مشارك جزاك الله خيــر ..على التوضيح

نبهتني لنقطه .. رقيت ولد اختي رضيع من كم شهر
وهي مصممه ان الولد مافيه شي .. وانا
مصممه انه فيه من كثرة ترجيعه للحليب
واتذكر اثناء الرقيه ظهر العرق في جبينه وانتفخ البطن قليلاً ..

ولم اعرف حينها ان هذا دلالة وجود مس لكنت اثبت كلامي انذاك ..

لكن شاهدت مره حضور جني بالتعرق والتعب على شاعر في برنامج
على الهواء نفس الشيء ايضا كان جبينه يتصبب عرقاً ..

اي ان علامات الحضور على الجسد واحده سواء اثناء رقيه او بدون ..


لكن طبعا الفرق في الموضوع هو حضور يعرفه الراقي المتمرس
وهو دلالة على ان المس يتعذب ويتألم من حركة اطراف المصاب..


وفقكم الله

درة مكنونة
14-04-2009, 11:55
جزاكم الله خيراً
موضوع جداً مهم وأجاب عن تساؤلات كثيرة لي ..

سلمى22
14-04-2009, 12:22
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه..
بدون رقية وبدون اي شيء ممكن معرفة ان الانسان ممسوس المس العادي لان المس مع سحر يختلف باختلاف السحر غالبا الا اذا تحول وجوده في الجسد من خادم او راصد لسحر او معاون الى عاشق او معتدي بسبب ممارسة خاطئة من المريض او الراقي ..
وممكن معرفة ذلك ياشيخنا من تغير واضح في نظرات المريض وشكل وجهه واختلاف في حجم العين وحركة خفيفة في الوجه تحديدا طبعا في الحالات العادية ام الحالات المتقدمة ممكن صوت المريض يتغير او شكل جسده مثل ظهور الشعر واختفائه مباشرة حركات الخفة تكلم بلغة جديدة لم يكن يتعلمها سابقا..ويوجد الكثير غير ذلك ...
ومن اهم مايميز سلوك الممسوس طائف من الجنون --جنون مؤقت --كان يؤذي نفسه او اهله او عائلته بدون قصد او ارادة ..ونجده يردد دائما والله كان غصب عني او ماكنت اقصد او يعترف والله وماكان انا ويدرك غالبا الوضع --حتى لو انكر --..
شيخي الكريم ...
عندما يصاب المرء بمس داخلي -البس- يكن صراع بين روح المريض والروح الغازية وتتنوع اشكال هذا الصراع واساليب المس الغازي ..
في هذه الحالة لابد ان يعرف الراقي والمحيطين بالمريض انهم لايتعاملون فقط مع ذلك الشخص اوتلك المراة بل مع شخصان احدهم بشر والاخر جان ...هذا والله اعلم

لم السؤال؟
14-04-2009, 12:39
عنوان موضوعك الله يحفظك
كيف تعرف بوجود مس دون ان يتكلم بالرقيه
يعني انك تبحث عن جني تتكلم معه ولاجل تتكلم معه لازم تحضره ولاجل تحضره تقرا عليه قران
مفهوم كلامك القران يحضر الجن <سؤال ا ين كان قبل تحضره>
المريض جاء اليك لتطرد الجني ماهو تحضره والرسول صلى الله عليه وسلم قال للجني اخرج عدو الله وانت تحضره <اتق الله>
هذا المريض امانه عندك سيسالك الله عنه يوم لاينفع مال ولا بنون وانت تحضر الجن على جسمه <اتق الله>
اقرا عليه بنية الشفاء فالقران شفاء وهداية واذا حضر اثناء القراءه كما تقول اطرده وقل له اخرج عدو الله ماهو تنتظر الين تحضره كاملا كما تقول <الحضور الكامل>
وارجوك ابحث عن الحق تجده
اخي في الله ان الملائكة تدنو من قارئ القران وتستمع لقراءته كما في حديث اسيد بن حضير لما كان يقرا وراى مثل الظلة فيها المصابيح فقال عليه الصلاة والسلام تلك الملائكة والشيطان ضد الملك وعدوه فعند قراءة القران تحضر الملائكه لتستمع للقران وتفر الشياطين
وعلى قولك انا لااشره عليك اسامحك عليها < وهذا من حسن خلقك>

هو لم يقصد بها تحضير الجن على جسم المريض
ولكن ..
هذه امارات واشارات بداية ظهوره وحضور الجني لكي يعرفها الرقاة والمرضى (يعني للمعلومية فقط ... طبعا القصد من القراءة الشفاء! )
واذا حصل هذه الاعراض نعلم سبب مرض المريض
نعلم ان المريض به مس فقط

...

اعذرني ان ردت عليك .. يمكن لاني مااحب سوء الظن بأي احد.!

لم السؤال؟
14-04-2009, 12:42
لاحول ولاقوة الا بالله
هادي الاعراض كلها فيا .. غير رعشة الرأس
..
لكن احيانا تحدث احد هذه الاعراض بدون قراءة القرآن
فهل يبدو انه سيحضر بدون قراءة ؟

يارب اشفيني واشفي جميع المسلمين

جزاكم الله خير

المُـهــــآجـرة
14-04-2009, 13:31
بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

هذا موضوع مهم لا سيما قد يظن الراقي انه لا يوجد مس
مثل سبق وقيل لي انه لا يوجد مس مع اني كل يوم اكتشف احدهم موجود والبعض خرجوا مع ان كثير كانوا يقولون لي لا يوجد مس ابدا
بعدها استمريت على علاج العين! و تركت فكرة المس وفعلا ظنيت انه لا يوجد ولكن وجدت بعدها اني !اعاني من شياطين وليس مس واحد!
الله المستعان فالموضوع مهم جداً وليس المهم هو الحضور او الصرع او النطق بعضهم يخرجون حتى من غير نطق ومن غير حضور وبعض الخبثاء موجود ولو لم ينطق
ولو لم يصرع

مثل الخبيث الذي معي لا يظهر له اي وجود اثناء الرقية
ابدا ابدا ! ربما وجدت في حالتي حالة الصمت وربما تظهر رعشة وقشعريرة طبعا الصداع موجود لانه اصلا في الراس
فقيل لي كثيرا كثيرا حتى كدت افقد اعصابي واظن اني موسوسة!
قيل انه لا يوجد مس وانا كنت متأكدة انه يوجد ولكن البعض كانوا يقولون لا يوجد
فالحمدلله الحمدلله!!! ان احد الرقاة تطرق لمثل هذا الموضوع المهم!


وكثير من الاشياء والاحداث والمصائب والبلاوي ! ليس بالضرورة ان تظهر في بداية الرقية والله المستعان


جزاك الله خيرا وشكرا لك على التوضيح

<سلفية>
14-04-2009, 14:33
والله هالموضوع إجا بوقته جزاكم الله خيرا

*كنوز
14-04-2009, 17:23
[quote=مشارك;127485]
الوقفة الثالثة : اما قولك (اما طرد المس في جلسة واحدة فلا اعرف ان هذا ممكن ) فاقول أن هذا حصل معي شخصياً وهذه منة من الله سبحانه وتعالى على المريض أن قراءت عليه فنتفض قبل أن أكمل الفاتحة وكان مربوط عن اهله وقال أن الحمدلله بخير فاكملت القراءة عليه ثم قراءت عليه من الغد ولم يظهر عليه اي اعراض ثم من بعد الغد وفي هذي اليومين ركزت القراءة ولم يظهر شيئ وبعدها أتصل علي وقال أموري كلها على مايرام نقلت لك الموقف ليس لتفاخر ولكن لإيضاح أمر قد يخفى عليك .

والله أعلم .

ألا تعلم أن الله ادا أراد أن يقول للشيء كن فيكون ........


الأخ مشارك قال لا أعلم ÷ل يخرج في جلسة واحدة أولا

الله هو القادر ان يخرجه في جلسة أم في 10

*كنوز
14-04-2009, 17:47
بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

هذا موضوع مهم لا سيما قد يظن الراقي انه لا يوجد مس

مثل سبق وقيل لي انه لا يوجد مس مع اني كل يوم اكتشف احدهم موجود والبعض خرجوا مع ان كثير كانوا يقولون لي لا يوجد مس ابدا
بعدها استمريت على علاج العين! و تركت فكرة المس وفعلا ظنيت انه لا يوجد ولكن وجدت بعدها اني !اعاني من شياطين وليس مس واحد!
الله المستعان فالموضوع مهم جداً وليس المهم هو الحضور او الصرع او النطق بعضهم يخرجون حتى من غير نطق ومن غير حضور وبعض الخبثاء موجود ولو لم ينطق
ولو لم يصرع

مثل الخبيث الذي معي لا يظهر له اي وجود اثناء الرقية
ابدا ابدا ! ربما وجدت في حالتي حالة الصمت وربما تظهر رعشة وقشعريرة طبعا الصداع موجود لانه اصلا في الراس
فقيل لي كثيرا كثيرا حتى كدت افقد اعصابي واظن اني موسوسة!
قيل انه لا يوجد مس وانا كنت متأكدة انه يوجد ولكن البعض كانوا يقولون لا يوجد
فالحمدلله الحمدلله!!! ان احد الرقاة تطرق لمثل هذا الموضوع المهم!

وكثير من الاشياء والاحداث والمصائب والبلاوي ! ليس بالضرورة ان تظهر في بداية الرقية والله المستعان


جزاك الله خيرا وشكرا لك على التوضيح


هدا ماوقع معي انا كدالك الكل يقول مافيك مس وانا كدت أجن ومتمسكة بكلامي وأحس أن شيء مختبئ ويراوغني.
استمريت على علاج العين والحسد! و لم أتركت فكرة المس التي تراودني وتابعت لأضهره بالرغم من أنفه بتكتيف الرقية وخصوصا عند النوم. حتى فوجأت بدأت تضهر لي هاته الأعراض مرة بنفض بأطرافي, تنميل, تقل برجلي اليسرى كنت أشعر بها مخضرة ولا أستطيع تحريكها, تظهر رعشة وقشعريرة.

أخبرت الأخ الراقي بالأعراض فقال لي وأخيرا أستطعتي أن تفضحيه وياما قلت أن فيك م, فهاته الأعراض هي التي توصح لنا فعلا أن هناك مس.

فالموضوع مهم جداً فحضوره يعني تأتره وتعديبه بكلام الله
[/COLOR]

لا دعي من فضلكم للانقاضات الفارغة وهدا ما لاحضته في عدة مواضيع وليس هدا أولهم. الدي لم يفهم شيء أو ليس له دراية فليسأل عوض أن ينتقض ويضيع فرص كثيرة علينا, عوض مايخلوا كاتب الموضوع يجيب عن تسائلات تفيد الجميع, يضيع وقته في رد على ناس غرضهم التشويش فقط

محبة الحرمين
14-04-2009, 17:53
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل

لقد كان هذا الموضوع راحة لقلبي فغالب هذه الأعراض تحصل معي وأنا أقول لماذا لا أتأثر بشكل واضح من الرقية
جزاك الله خيرا

وبالنسبة للردود القاسية التي ليس لها داعي نهائيا فأنا أعتقد أن الكاتب حين كتب الرد كان العارض حاضرا وهو الذي دعاه لكتابة مثل هذه الردود فلتكن صدور الرقاة واسعة لأمثالهم وأمثالنا
لأنني أنا أثناء قراءة الموضوع شعرت ببعض هذه الأعراض وكأنه حضر
شفانا الله والجميع من كل سوء

ام دينـــــا
15-04-2009, 00:02
بارك الله فيك اخي المشارك ..
بالفعل عند سماعة الرقية اغلب الاعراض تاتيني ... بارك الله فيك...

محمد 7
15-04-2009, 00:28
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل

بداية النهايه
15-04-2009, 02:48
سبحان الله موضوع بحاجته وفادني كثييييييييير ,, جزا الله خيرا كاتبه

السنعة
15-04-2009, 03:09
مرحبا بكم جميعا
لية مسوين ضجة على هالموضوع الراقي يقصد ان هناك علامات تحدث للمصاب عندماتقرا علية الرقية مثل التي ذكرها سابقا اي ان الحضور لايكون فقط بالكلام والضجة والصراخ لا بل يتم حضورة على شكل الم او حرارة او تنميل او حركة او حكة او اي شي اخر غير حضورة على لسان الشخص نفسة وليس قصدة ان يحضر ذلك المس ولكن المس يتاثر بايات الله رغما عنة فيجتمع بمكان معين ويظهر على شكل حكة او تنميل او حرارة او ماشابة ذلك ونحن لسنا برقاة اذا رقينا انفسنا شعرنا بتلك الاعراض ولم ننوي الا نية الشفاء ومع ذلك يتاثر العارض ويجتمع بمكان معين حتى لو امسكت ذلك المكان ووفقك الله لمسكة اقرا علية قليلا ثم يموت وبعض المشائخ يقوم بتحضيرة ليخرجة واذا لم يخرج قتلة بعد المعاهدة اما وجودة قبل ذلك فيكون متلبس بالشخص اما تلبس كامل على كامل الجسد او على اماكن معينة وهذة الاماكن دائما يحس بها المريض بالالم او التعب بوجة عام

مشارك
15-04-2009, 13:23
ولو أن الناس تركت الجدل فيما لا ينفع واهتمت بما ينفع لكن العلم قريب للقلب والفهم مدرك للعقل

ولكن شعابهم برفع راية المعرفة واقلام التصحيح وسطور التنوير تجعل الموضوع يذهب سبهللا

وهذه العلامات من بعض كثير من العلامات التي يعرف الراقي هل المريض مصاب بمس او عين فقط

ولتعلم اخي الكريم وفقك الله وكفاك شر الحسد والحاسدين

ان هناك مس لا تظهر عليه العلامات بوضوح ولكن الراقي المنتبه والذي مارس الرقية بفكره وعلمه ولم يكن ينقل من يتتبع شعاب كلام الناس في الجن بالمنتديات والكتب ويكون السنة هي مصدره يوفق للعلم بها



لا استطيع ان اعد الحالات التي جاءتني او قابلتها وفيه مس ورقاهم رقاة ويقولون لهم ليس بكم مس ؟

نعم احيانا يقول الراقي للمريض ليس بك مس ولكن عين من باب تطمين النفس

ولكن المشكلة من يقول ليس بك مس وليس فيك الا مرض نفسي وهذا الان منتشر كثيرا بين الراقي وهو طامة كبرى تجعل المريض يفقد الطريق للعلاج الصحيح وهذا واقع كثير امامي

والله المستعان

*حفيدة الصحابة*
15-04-2009, 13:30
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل

ابو دجانه
15-04-2009, 17:34
فيه ناس ما عندها الا تعارض ماتعرف تجيب جديد
هو يقول اعراض حضور
الاخ مو قاعد يحضر جني من الهوى
ولا جالس يشعوذ

اخي اللي ما يفهم مصطلحات الرقيه وتوه داخل المنتدى خاصه انه من 2010 يعني تو ما جاء وقته يصبر شوي لين يجي وقته ويعرف الرقاة وشو يتكلمون فيه ناس متفرغين للرقيه مو واحد الله يسلمه حاله وحده في الاسبوع وما يخلي واحد ما يقوله انه رقى له واحد


كلنا نعلم ان الشيخ يرقي للشفاء ليش نروح له ولا احد يرقي عشان يحضر مصارعه بين جن وانس

اخوي فيه من له في الرقيه سنوات عده ليس بيوم او شهر وحافظ الرقيه عن ظهر قلب ويعرف كيف يتحكم بالمس وقت حضوره مو من كتيب ارق نفسك بنفسك واذا ارتعش المريض وقف مدرى وش صاير

الله يشفي الجميه واشكر الشيخ المشارك على هذا الجهد المعلوم في االمنتدى

الشيخ مشارك في مدينه بيني وبينه 2000 كيلو لا احد يحسب اني ابيه يرقيني

*كنوز
15-04-2009, 17:56
ولو أن الناس تركت الجدل فيما لا ينفع واهتمت بما ينفع لكن العلم قريب للقلب والفهم مدرك للعقل

ولكن شعابهم برفع راية المعرفة واقلام التصحيح وسطور التنوير تجعل الموضوع يذهب سبهللا

وهذه العلامات من بعض كثير من العلامات التي يعرف الراقي هل المريض مصاب بمس او عين فقط

ولتعلم اخي الكريم وفقك الله وكفاك شر الحسد والحاسدين

ان هناك مس لا تظهر عليه العلامات بوضوح ولكن الراقي المنتبه والذي مارس الرقية بفكره وعلمه ولم يكن ينقل من يتتبع شعاب كلام الناس في الجن بالمنتديات والكتب ويكون السنة هي مصدره يوفق للعلم بها



لا استطيع ان اعد الحالات التي جاءتني او قابلتها وفيه مس ورقاهم رقاة ويقولون لهم ليس بكم مس ؟

نعم احيانا يقول الراقي للمريض ليس بك مس ولكن عين من باب تطمين النفس

ولكن المشكلة من يقول ليس بك مس وليس فيك الا مرض نفسي وهذا الان منتشر كثيرا بين الراقي وهو طامة كبرى تجعل المريض يفقد الطريق للعلاج الصحيح وهذا واقع كثير امامي

والله المستعان

ياريت الناس الي بنتقضوا يكتبوا كلاما معقولا أم كلاما على صواب ولا تجعل الموضوع يذهب سبهللا [/COLOR]

ناس يحبون التشويش والمناقشة بجهلهم الأشياء

محبة الحرمين
15-04-2009, 18:53
لما بتصير غالب هذه الأعراض معي يعني ممكن بأي لحظة يحضر حضور كامل وهذا أمر أخشى منه أحيانا يعني بخاف أكون بمكان غير مناسب أو وضع غير مناسب وتبدأ الفضايح


فهل لحضوره حضور كامل علامات أم أنه يأتي فجأة
نود الإجابة من الرقاة والمشايخ الأفاضل

مشارك
18-04-2009, 10:58
لما بتصير غالب هذه الأعراض معي يعني ممكن بأي لحظة يحضر حضور كامل وهذا أمر أخشى منه أحيانا يعني بخاف أكون بمكان غير مناسب أو وضع غير مناسب وتبدأ الفضايح


فهل لحضوره حضور كامل علامات أم أنه يأتي فجأة
نود الإجابة من الرقاة والمشايخ الأفاضل


لا تخافي المس لا يستطيع ان يفعل كل مايريد ولو كان يستطيع ان يفعل كل مايريد لمنعك من الرقية العلاج

محبة الحرمين
20-04-2009, 22:06
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل

*سارا
03-05-2009, 20:37
بوركت اخي
وجزاك الله كل خير

أرم ذات العماد
03-05-2009, 20:49
أشعر بحكة شديدة في جسمي من وقت سماع الرقية وقراءة سورة البقرة وصداع وحرارة في الأطراف وبالذات في الأقدام والتنميل وصداع مع الغثيان وهزة في القدم اليمنى مع القشعريرة ومثل وخز الأبرة فهل هذا مس أم حسد مع أنه في شيخ أكد لي بأنه سحر ومس عاشق [COLOR="black"][COLOR="Red"]فكيف اتأكد من ذلك

غررروب
04-05-2009, 03:38
جزاك الله خيرا" فضيلة الشيخ
موضوعك افادني
كان بودي اعرف الدليل أنه يوجد مس عند الرقية دون تكلم العارض

مشارك
04-05-2009, 11:00
أشعر بحكة شديدة في جسمي من وقت سماع الرقية وقراءة سورة البقرة وصداع وحرارة في الأطراف وبالذات في الأقدام والتنميل وصداع مع الغثيان وهزة في القدم اليمنى مع القشعريرة ومثل وخز الأبرة فهل هذا مس أم حسد مع أنه في شيخ أكد لي بأنه سحر ومس عاشق [COLOR="black"][COLOR="Red"]فكيف اتأكد من ذلك


نعم هذا من اوضح العلامات على المس

دعاء29
04-05-2009, 16:00
السلام عليكم
أردت أن أ‘رف كيف يمكننا تجنب احضاره أو التقليل من ذلك اذ أني أعاني كثيرا من تكرار ذلك ،ففي كل مرة اذهن بالزيت الزيتون المرقي و اقرأ سورة البقرة كاملة أو أصلي بها الا أني بمجرد ذهابي الا النوم ليلا يحضره و هذا يؤلمني جدا و حتى عند ذهابي عند الراقي في كل مرة .
ارجو افيدوني كيف اتجنب ذلك او اقلل منه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جوهرة النت2000
07-05-2009, 23:32
الله يجزاك الف على هذا الموضوع وجعله الله في ميزان اعمالك يوم القيامة

خاااااطره
08-05-2009, 03:29
جزاك الله خير شيخنا

أرجو منك إفادتي مأجورا

أنا أذهب للراقي يومين متتابعين في أحد اليومين تظهر علي علامات
وجود المس جليه لكن اليوم الآخر لاتظهر
فهل تخبرني مالسبب بارك الله فيك؟

حكوكه
08-05-2009, 06:07
يالله ... الموضوع من اول ماانكتب انفهم وانتوا تحبون الجدال العقيم الله يهديكم بس
وجزاك الله خير على الموضوع ياشيخ
احسنوا الظن واقروا الموضوع بتفهم وبتاني قبل لا تتهورون وتردون بصراحه الواحد يتفشل من بعض الردود الهجوميه انسان بغى لكم خير وفايده وانتوا طحتوا فيه طيحه قشره

حكوكه
08-05-2009, 06:08
واللي اغلب الاعراض تقريبا اختفت ماعدا دقاقت القلب ؟طبعا مع متابعة العلاج

مسك الغالي
08-05-2009, 15:07
جزاك الله خير شيخنا

أرجو منك إفادتي مأجورا

أنا أذهب للراقي يومين متتابعين في أحد اليومين تظهر علي علامات
وجود المس جليه لكن اليوم الآخر لاتظهر
فهل تخبرني مالسبب بارك الله فيك؟

نفس سؤال الاخت الكريمة...أنا ظهرت عندي علامات المس أول مرة عند الراقي وثاني مرة حضر ونطق وقال أنه خادم سحر كافر وانا كنت واعية لما ينطق بلساني وحاولت التشابك مع الراقي أثناء الأذان في أذني وثالث مرة حصلت لي بعض الاعراض وحضر عارض آخر وقال أنه مسلم دون أن يتكلم لما كان اراقي يسأل كنت أهز راسي...وبآخر الجلسة قال الراقي أنت ما فيك شئ أبدا بس حالة نفسية لأنه هو قرأ آية الكرسي 15-30 مرة وقال مستحيل يكون فيك مس وما ينطق مع قراءة آية الكرسي والعارض الكافر ما حضر...قال اللي قلتيه في المرة الثانية يمكن من عقلك الباطن وأنا أصلا ما كان في بالي أبدا أنه سحر مع ذكر من سوى لي السحر وسبب السحر...انا شخصت حالتي في المنتدى مس عاشق ومع تكثيف القراءة والبقرة يوميا مع قيام الليل تعبت جدا وضاق النفس عندي مع دوخة وعدم أتزان وكان يوم جمعة فرحت له وظهرت الاعراض اول وثاني مرة وثالث مرة بشكل بسيط....فأرجو كل راقي أو من لدية خبرة من المرضى ان يفسر لي ما حدث معي.

غررروب
09-05-2009, 05:39
اذا قرأت سورة البقرة اشعر ان رأسي ثقيل ودوخه ودوار ثم انام
كنت اظن ان هذه الأعراض من العين
لأني سمعت ان التثاؤب والنعاس و التجشؤ والنوم عند الرقيه عين
ولكنك يافضيله الشيخ تقول النوم من المس مع اني دايم اشعر أحد يلاحقني في كل مكان ؟؟

هل انا مصابه بمس ؟

*_يارجائي_*
09-05-2009, 14:10
المس مخلوق ظالم بمسه معتدى بدخوله لايجوز له هذا الفعل ولكن بعض المس اصبر من بعض وبعضهم اقوى من بعض ولكن كلهم كيدهم ضعيف

وهنا هو لابد ان يتاثر من الرقية ان كان بالجسد مس واليك بعض العلامات :

- حدوث رعشة باليد او اليدين او الرجل او الرجلين

- التعرق في كامل الجسد

- التعرق باليدين او الرجلين

- رعشة واحده بسيطة بالراس لايشعر بها المريض تأتي بين الحين والاخر

- هز الاقدام بسرعة

- اللتفات

- سرعة النفس زفير وشهيق واضح

- الصمت القوي مع انفتاح العينين

- التصبر وتشبيك اليدين

- الحكة

- التنمل

- الحرارة في جزء من الجسم او كامله

- النوم

- حركة الاذنين قد تتحرك الاذن من غير شعور المريض

- الصداع

- تحرك بعض الاصابع من غير قصد المريض

- ألم في موضع معين

هذه علامات اثناء الرقية هذا ماحضرني وهذا قبل الحضور الكلي

حتى تعرف انه ممكن يحضر في اي لحظة

جزاك الله خير ياشيخ ... ماذا تقصد باللتفات ؟؟

وفقك الله هذي أغلبها فيني بنسبة 90 بالنسبة لوقت الرقية
وهذه الأعراض أكثرها تجي مرة وحدة وترجع بعد شهرين 4 او 6 وهكذا
نادرا ماتجيني ............؟

وأيضا عندما اذهب لينفث علي الراقي تأتيني دوخة أشعر اني سأسقط
والآن وانا أقرأ اجد في الشاشة مثل النجم البراق أتاني متواصل ل3 دقائق...........؟ سبحان الله

ماتعليقك و..كيف يحضر كاملا ...؟؟ أو متى

أرم ذات العماد
09-05-2009, 19:39
جزاك الله خير وبارك الله فيك

*حفيدة الصحابة*
30-06-2009, 11:19
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل

سبيـل الخير
30-06-2009, 12:15
لا حول ولا قوة الا بالله ..
لاخوه والاخوات الافاضل ...
مشكورين على التعليق والمداخلات .....
ولك الله يا شيخ مشارك ....
الموضوع موجه للمعالجين ...
اختلط الحابل بالنابل ...والمجرب و ممن افنقد الخبره او جديد فى مجال العلاج ....
وسواء كانت اعراض او علامات فهى اولا واخيرا استدلالات يستدل بها او يعرف بها ان الجسد مصاب روحانيا ...
ومنها يفهم الراقى ان الجسد مصاب .....
اما مسألة الحضور فهى نرجع للجنى وللمعالج .
فقد يحضر الجن اثناء الرقيه ويتكلم ويضرب ويتعارك مع الراقى او المحيطين من اقارب المصاب ...ويرفض الانصياع لطلب الراقى منه بالخروج ..هذا هو جنى قوى.
وقد يحضر الجنى على الجسد اثناء الرقيه دون اى احضار له من طرف المعالج ( وهذا ما قصده مشارك )!!!!
وهذا كثير يحدث معى تظهر الاعراض او العلامات دون ان يتكلم العارض ..سبحان الله .
فأما ان يكون خائف...او ذا قدره كبيره على التحمل ..او يخرج من الجسد قبل الجلسه ثم يعود بعد الانتهاء ...
وفى النهايه ....لا دفاعا عن احد فكل يؤخذ من كلامه ويرد الا رسول الله صلى الله عليه وسلم ...
ما جاء به الاخ مشارك صحيح ....وهو ما يسمى بالحضور الصامت ذو العلامات .
واضيف الى تلك العلامات ...وهى علامات التعرف على الجسد الممسوس دون قراءه ...علامات العين واذكر منها :
شخوص العين .
انكسار العين .
رعشة العين .
تغميض العين .
زوغان العين .
وعموما العين تعتير المنفذ الوحيد للراقى على العالم الاخر ...لذلك اثناء الرقيه نطلب من المصاب تغمبض العينين ..او فتحمهما ...وكل له فائده عند المعالجين ...
اسأل الله ان يكون ما ادليت به صحيحا وهو منواقع خبرتى فى مجال الرقيه والعلاج ...هذا من فضل الله ...والحمد والشكر للله رب العالمين ..
والسلام عليك مورحمة الله وبركاته .
اخيكم .
سبيل الخير.

أبو البتار
12-03-2010, 21:41
الله يجزاكم بالخير أجدتم وأفدتم

كآتمةالـ ع ـبرآت
13-03-2010, 10:26
شيخنا واخينامشارك قرأت الموضوع كاملا فاللهم بارك له وبارك به

امضي يسددك ربي
الى الامام شيخنا جزاك الله مساكن طيبه في جنات عدن ورضوان من الله اكبر

&سعود&
13-03-2010, 13:26
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل

موظوع مفيد اخي بو شاهين

ابو احلام
14-03-2010, 12:17
اذكروا الله يذكركم واشكروه على نعمه يزدكم ولذكر الله اكبر والله يعلم ما تصنعون

إبن الإســــلام
14-03-2010, 14:03
وحضور المس اثناء الرقية يريح المريض بعد الرقية



بارك الله فيك ياشيخ مشارك وأسأل الله أن يشفيك ويعافيك وأن لايحرمك الأجر وأن يجعل ماتقدمه في سبيل الله جهادا مقبولا وأن يثقل به موازينك يوم القيامة .

لدي ملاحظة على قولك "وحضور المس اثناء الرقية يريح المريض بعد الرقية" ياليت توضح لنا هذه النقطة كيف يكون حضور المس مريح للمريض بعد الرقية !!؟؟

موضوعك واضح جدا ومفهوم وأستغرب من البعض كيف يقرأ ، وأرجو أن تعذر الجميع وتأخذهم بلطفك وسعة صدرك .

الصرخه
19-03-2010, 16:00
ابو تركي أذا قريت على شخص وتاثر هاذه بادره طيبه والشفاء من الله واللي فيه بلا يقراء سورة البقرة بنية الشفا قيام ليل وتشوف خفس وكسف وحرق وغرق وسب
وشتم وواصل عليها تسع أيام والله تشوف مو بس بيتك الجيران يتأذون

youcef-1616
19-03-2010, 20:46
بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم أتمنى من إخوتي في الله أن تكون الإجابة من أصحاب الخبرة وأهل الميدان والتجربة وليس من أولائك الذين لا علاقة لهم بالرقية الشرعية حتى تكون الفائدة أعظم والله من وراء القصد