المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة لنقاش...أيهما أشد السحر...او ...المس...او العين..


أحمد القذافي
19-11-2006, 15:48
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه


اما بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتى فى الله أتمنى من الله العلى القدير ان يشارك جميع المعالجين والاعضاء...
ايهما أشد على المريض
السحر...او المس....او العين...


أخوكم فى الله اب الحارث الليبي

juba
19-11-2006, 17:46
والله اعلم اتوقع بأن السحر اقوى وذالك لشدة التسليط

هذا قول والله اعلم

الفقيرة إلى الله
19-11-2006, 18:14
أظن أن العين أشد و خاصة إذا لم نعرف العائن
و لذلك يتعذر رعلينا أخذ الأثر

smr966
19-11-2006, 18:19
اعتقد ان السحر يكون اشد لأنة مكلف وانة يجلب الحسد والعين لأن الجسم يكووون مكشوووووووووووفاً

khaliedh
19-11-2006, 19:31
أعتقد السحر اشد !

أسـيل
19-11-2006, 21:23
عذراً تم نقله اخي الفاضل اب الحارث

hatem555
19-11-2006, 21:29
السحر اشد لان السحر معه خداماما اللبس ممكن ان يخرج

أم المهند
19-11-2006, 23:50
كل شي عند الله بمقدار
قد تكون عين في مريض تفعل مالايفعل السحر
وقد يكون الحسد في انسان تفعل مالا يفعل غيره من المس
على حسب الاصابه وعلى حسب المصاب وقوته وايمانه وتحصنه
كثيرا مايستخدم المرده في السحر ولكن قد لا يصل الى قتل المريض كما تفعل بعض الاعين
كل شي عند الله بقدار
وكل شي عند الله بحكمه
يتلي هذا بعين اقوى من سحر هذا
ويبتلي هذا بمس منتقم اقوى من سحر هذا
والله فوق كل شيء
والله اقوى من كل شيء

bedro78
20-11-2006, 00:15
أتوقع حسب قوة الجنب،،،

يعني أنا مثلا أصابتني ومن زمان ولحد الآن عين مصحوبة بمارد من نار متخذ شكل جمل، وإلي بالحرب معه من 4 شهور، وبعدين تأكدت أنها عين والآن شغال بالقراءات، ومشكلتها العين تتسلط بالرأس.
ووالله يا أخوتي أحس فيهم بأي موضع وبتنقلاتهم، شغلة غريبة، بس لاحظت أنهم سهلين والله، ترى مو صعبين، بس أنا حابسهم فترة عذاب يتأدبوا.

كلاسيك
20-11-2006, 07:13
أتوقع حسب قوة الجنب،،،

يعني أنا مثلا أصابتني ومن زمان ولحد الآن عين مصحوبة بمارد من نار متخذ شكل جمل، وإلي بالحرب معه من 4 شهور، وبعدين تأكدت أنها عين والآن شغال بالقراءات، ومشكلتها العين تتسلط بالرأس.
ووالله يا أخوتي أحس فيهم بأي موضع وبتنقلاتهم، شغلة غريبة، بس لاحظت أنهم سهلين والله، ترى مو صعبين، بس أنا حابسهم فترة عذاب يتأدبوا.

ردك شدني من بين كل الردود , من فضلك من تشرح اكثر بخصوص العين وتمركزها في الرأس بالذات . ولك كل الشكر .

bedro78
20-11-2006, 07:34
ردك شدني من بين كل الردود , من فضلك من تشرح اكثر بخصوص العين وتمركزها في الرأس بالذات . ولك كل الشكر .


أخي الكريم،
كنت أعتقد نفسي مصاب بسحر، وزرت كثيرا من القراء بل وصرت أرقى نفسي بنفسي، ووصلت معي الأمور بان أقرا سورة البقرة 3 مرات بالليلة لحد ما يطلع الفجر، فأستغرب والله لو أنه سحر لإحترق، ولكني تعرفت على شيخ جليل بمكة دلني بآيات عظيمة للتخلص منهم، فكنت أؤذي جن العين بآيات قرآنية معتقدا أنه مس عادي، فاكتشفت أنني معيون ومعيون جدا، خاصة بالرزق والنية والخير...الخ.

يتمركزون وراء العين، وفوق الجمجمة ويعملون صلع، وفةق الرقبة لجعلك دايما نعسان، من كثرة القراءات أحس بهم مثل الحشرات يتحركون وراء عصب العين، وفوق الرأس ويمسكون عصب الرقبة، وذلك لتدمير كل نيتك بالخير، وتقليل الذكاء وتكثير النسيان، ويعملوا خمول قوي، واكتشفت أنه منهم الجديد والقديم من طفولتي واتوقعهم أكثر من 5، لكن اكتشفت أنهم سهل التغلب عليهم، ومو صعب بالشكل اللي نتوقعه، أنا الآن بداوم على تجربة صحة الحق لحرقهم.

والله الموفق

سيف المنصوري
20-11-2006, 09:27
الاقوى هو السحر (سحر التفرقه)السحر الاسود سحر اليهود(13 عقده من خيوط الحرير)

الملثم
20-11-2006, 10:45
أخي الكريم لم تذكر الآيات التي أعلمك الشيخ بها

سبيـل الخير
20-11-2006, 22:27
على حسب الاصابه وعلى حسب المصاب وقوته وايمانه وتحصنه
والله فوق كل شيء
والله اقوى من كل شيء
بارك الله فيك احسنتى الرد...احسن الله اليك
اخيك..سبيل الخير..

المستلم
21-11-2006, 01:30
المس الغاصب أو كما يسميه البعض العاشق وهو نفسه ساحر وهو أشد من الف سحر ويجدد سحره يوميا

bedro78
21-11-2006, 04:54
أنا سمعت عن سحر تربيط بالحديد، وقد انعمل لإبن جيراننا من يهود نابلس(السمرا) وهو مكلف أكثر من 10 آلاف دولار، والعياذ بالله، لكن أيضاا أعتقد أنه يعتمد على من هو الجني القادم مع السحر او العين، ايش درجته

والله اعلم

سبيـل الخير
21-11-2006, 07:41
الاخوه فى الله مهما كانت قوة السحر ...ومهما كانت قوه الساحر ....وما اصاب المريض من ضعف فى الايمان ...فكتاب الله ينطق بالحق ....ان كيد الشيطان كان ضعيف...
فلا تعطوا الشياطين والسحره اكبر مما يستحقون ...حتى لا يتعاظم امرهم فى عيون المرضى والمصابين...
...وما هم بضارين به من احد الا بأذن الله ...
من اخيكم ..سبيل الخير.

جودى111
21-11-2006, 11:01
السحر والمس والعين

كلها ابتلاءات ...وربنا يعافينا منها

اعتقد انها كلها شديده ..ولكنها ضعيفة امام كتاب الله


,,,,,,,,,,,,,

التائبه17
21-11-2006, 13:19
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه


اما بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتى فى الله أتمنى من الله العلى القدير ان يشارك جميع المعالجين والاعضاء...
ايهما أشد على المريض
السحر...او المس....او العين...


أخوكم فى الله اب الحارث الليبي

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

أخي اب الحارث الليبي...
أتوقع العين اشد لان العين قاتله فكم من القصص سمعتها عن العين مات أصحابها علي الفور ...اما السحر صحيح يقتل ولكن ((وعلي حد علمي))يكون السحر سنوات يعني تمكن من الانسان والسحر يتجدد صحيح لكن العين أقوى أما المس فأتوقع أنه أخف من العين والسحر...
والله أعلم اتمني من الاخوة أفادتنا

أختكم:التائبه

Oukht
21-11-2006, 21:30
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه,

أعتقد أن الحسد هو الأقوى ...

العين تدخل الرجل القبر و الجمل القدر


و الله أعلم...

أبوكثير
21-11-2006, 22:20
العين الحاسدة أشد الأمراض الروحية
وقد وصفها الله تعالى بالشر حيث أمر رسوله صلى الله عليه وسلم أن يستعيذ برب الفلق من شر حاسد اذا حسد
وصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال:
إن العين لتولع ( لتصيب) بالرجل بإذن الله حتى يصعد حالقاً ( أي الجبل العالي) ثم يتردّى منه. اخرجه الامام أحمد في مسنده.

وكان طائفة من العرب تمر به الناقة والبقرة السمينة فيعينها { أي يصيبها بالعين } ، ثم يقول لخادمه : خذ المكتل
والدرهم وائتنا بشيء من لحمها ، فما تبرح حتى تقع ، فتنحر.

وأورد الواحدي في أسباب النزول في قول الله تعالى: وإن يكاد الذين كفروا ليُزلقونك بأبصارهم.
قال الكلبي : كان رجل من العرب يمكث يومين أو ثلاثة لا يأكل ، ثم يرفع جانب خبائه فتمر به الإبل,
فيقول: لم أر كاليوم إبلا ولا غنماً أحسن من هذه, فما تذهب إلا قليلاً حتى يسقط منها طائفة,
فسأل الكفار هذا الرجل أن يصيب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعين, ويفعل به كفعله في غيره,
فعصم الله رسوله وحفظه.
وفي الحديث الذي يرويه ابن ماجة رحمه الله أن أسماء بنت عميس قالت يا رسول الله : إن بني جعفر تصيبهم العين أفانسترقي لهم قال نعم فلو كان شيء سابقَ القدر لسبقته العين.

هذا والله أعلم وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

صيحة الحق
22-11-2006, 03:01
اخواني في الله //
السحر اسهل ما يمكن علاجه ...
اما العين ..............فكان الله في العون
من رحمة الله بعباده انه لم يجعل ضرورياتهم بيد احد سواه فهو ارحم بنا من امهاتنا ومن انفسنا كذلك وهذا ثابت من احاديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم .
لم يجعل اجل احد بيد اي مخلوق ولا رزقه فله جزيل الحمد والشكر .
ولو جعله بيد انسان فالانسان ضلوم جهول .
فالله سبحانه وتعالى قسم الارزاق والهبات بين عبادة وفق حكمته البالغة والتي قد يعجز العقل البشري عن معرفه ما هيتها ؟
واسبابها ولكنها حكمة الله قد يعطي بفضله ويمنع برحمته وياخذ بعدله وعلى كل فهو المحمود دائما .
ولكن بعض الناس هداهم الله يحسدون اخرين ويقدحون في حكمة الحكيم سبحانه وتعالى فيؤذون خلق الله بحسدهم وتتكيف انفسهم بصفه معينه - لا نعلمها بل الله يعلمها - وتؤذي المحسود في ماله او صحته او جماله او غيرها من نعم الله على المحسود و هذا ما يطلق عليه العين او الحسد اجارنا الله واياكم منه .
ومما لا شك فيه ان العين حق، عن جابر بن عبدالله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ﴿العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في العين﴾.
العين حق................... ويقول رسول الله صلي الله عليه وسلم ( العين تدخل الرجل القبر وتدخل الجمل القدر ).
ويقول الرسول صلي الله عليه وسلم ( لو هناك شئ سابق القدر لسبقته العين ).
و العين ..هي عين انسيه غير مصاحبه لنفس شيطانيه ... وهذا للتفريق بينها وبين النوع الاخر من العين وسنأتي اليها لاحقا ان شاء الله .
العين تاتي من انسان حقود لا يقتنع بما اعطاه الله فتراه يغضب عندما يرى شخص قد وهبه الله شيئ من الرزق او النجاح او التميز وتغفل نفسه ويقل ايمانه فيحسد اخيه على نعمة الله عليه ويتمنى زوالها منه . ولو اعمل العقل قليلا لوجد ان نعم الله عليه كثيرة تعد ولا تحصى ولكنه استمع الى داعي الهوى في فلبه ولم يبارك لاخوانه فابتلي بهذه المعضله والعياذ بالله والتي يحتاج معها الى علاج حتى يكف شره عن الناس وعن نفسه فقد يحسد الحسود نفسه او ماله او اي شيء عزيز عليه .
والقصص التي شاهدتها *اثناء رقيتي لاناس اصيبوا بالعين كثيرة واليكم طرفا منها فمثلا انسان يشتكي فيقول انا كنت احب طعام معين والان لا استطيع اكله احس بكره شديد له وبعد القراءة شفاه الله وعافاه .
ومثلا اخر امراه كانت تلبس حلي معين في الرقبه وذهبت الي حفله او زفاف وفجأه انتشرت في رقبتها حساسيه اوحكه وبمجرد نزعها الحلي هذي تختفي الاعراض واذا لبست غيره لم يصبها شيء من الاعراض السابقه وعندما تلبس نفس الحلي تصيبها نفس الاعراض السابقه وبعد الرقيه شفاها الله فله الحمد والمنه .
ومثلا شخص يكون مجتهد دراسيا فجأه لا يريد الذهاب الي المدرسه اويصيبه نوع من المرض ويشتد عليه المرض عندما ينوي الذهاب الي المدرسه ويتكرر عليه المرض كل اسبوع او كل شهر او كل سنه في نفس اليوم الذي مرض فيه.
والامثله كثيره جدا ولا يتسع المجال لذكرها فالله المستعان .
والنوع الاخر هو النفس وهي عين انسيه مصاحبه لنفس شيطانية .
فيما سبق تكلمنا عن العين ومعرفتها اما الان فسوف نتكلم عن النفس وماهي النفس وما قد تسببه النفس علي الشخص اجارنا الله منهاواياكم. فنقول وبالله التوفيق :
النفس هي عين انسيه مصاحبه لنفس شيطانيه (بمعنى اخر عندما تقراء علي المريض يتكلم الجان ويقول انه داخل عن طريق عين اونفس)النفس تاتي من انسان حقود وحسود لا يحب الخير فتراه يحسد كل الناس ولا يقنع بما اتاه الله والله المستعان .
فهو قد يستطيع تحديد مكان وقوع العين فيقول يا فلان هل تريدها في كذا او كذا ورايت بأم عيني شخص يتكلم مع صديقه
يقول له اتريدها (( ويقصد العين ))في السائق ام في السياره وقال له صديقه وهو مبتسم اريدها في السياره وماهي الالحظات حتي تنقلب السياره ويخرج السائق من السياره سليم وحسبي الله ونعم الوكيل علي اناس يريدون الشر لاخوانهم
النفس ثلاث اقسام هي..
1-مهلكه
2-معطبه
3-عين العجب

نبداء بالقسم الاول وهي النفس المهلكه ( يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم اكثر قبور امتي من النفس )

قال الحافظ أبو بكر البزار في مسنده عن جابر بن عبدالله عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ﴿أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس﴾

وهي عندما يصاب المريض با لنفس خصوصا المهلكه يتوفي المريض علي الفور اعاذنا الله واياكم منها : جاء في مسند الإمام أحمد عَنْ أَبِي أُمَامَةَ بْنِ سَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ أَنَّ أَبَاهُ حَدَّثَهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم خَرَجَ وَسَارُوا مَعَهُ نَحْوَ مَكَّةَ حَتَّى إِذَا كَانُوا بِشِعْبِ الْخَزَّارِ مِنَ الْجُحْفَةِ اغْتَسَلَ سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ وَكَانَ رَجُلا أَبْيَضَ حَسَنَ الْجِسْمِ وَالْجِلْدِ فَنَظَرَ إِلَيْهِ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ أَخُو بَنِي عَدِيِّ بْنِ كَعْبٍ وَهُوَ يَغْتَسِلُ فَقَالَ مَا رَأَيْتُ كَالْيَوْمِ وَلا جِلْدَ مُخَبَّأَةٍ فَلُبِطَ سَهْلٌ فَأُتِيَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقيلَ لَهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ هَلْ لَكَ فِي سَهْلٍ وَاللَّهِ مَا يَرْفَعُ رَأْسَهُ وَمَا يُفِيقُ قَالَ هلْ تَتَّهِمُونَ فِيهِ مِنْ أَحَدٍ قَالُوا نَظَرَ إِلَيْهِ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ فَدَعَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَامِرًا فَتَغَيَّظَ عَلَيْهِ وَقَالَ عَلامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ هَلا إِذَا رَأَيْتَ مَا يُعْجِبُكَ بَرَّكْتَ ثُمَّ قَالَ لَهُ اغْتَسِلْ لَهُ فَغَسَلَ وَجْهَهُ وَيَدَيْهِ وَمِرْفَقَيْهِ وَرُكْبَتَيْهِ وَأَطْرَافَ رِجْلَيْهِ وَدَاخِلَةَ إِزَارِهِ فِي قَدَحٍ ثُمَّ صُبَّ ذَلِكَ الْمَاءُ عَلَيْهِ يَصُبُّهُ رَجُلٌ عَلَى رَأْسِهِ وَظَهْرِهِ مِنْ خَلْفِهِ يُكْفِئُ الْقَدَحَ وَرَاءَهُ فَفَعَلَ بِهِ ذَلِكَ فَرَاحَ سَهْلٌ مَعَ النَّاسِ لَيْسَ بِهِ بَأْسٌ . وفي رواية قَالَ فَضَرَبَ صَدْرَهُ بِيَدِهِ ثُمَّ قَالَ اللَّهُمَّ أَذْهِبْ عَنْهُ حَرَّهَا وَبَرْدَهَا وَوَصَبَهَا قَالَ فَقَامَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ أَوْ مِنْ نَفْسِهِ أَوْ مِنْ مَالِهِ مَا يُعْجِبُهُ فَلْيُبَرِّكْهُ فَإِنَّ الْعَيْنَ حَقٌّ .

وفي رواية عند مالك في الموطأ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي أُمَامَةَ بْنِ سَهْلِ بْنِ حُنَيْفٍ أَنَّهُ سَمِعَ أَبَاهُ يَقُولُ اغْتَسَلَ أَبِي سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ بِالْخَرَّارِ فَنَزَعَ جُبَّةً كَانَتْ عَلَيْهِ وَعَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ يَنْظُرُ قَالَ وَكَانَ سَهْلٌ رَجُلا أَبْيَضَ حَسَنَ الْجِلْدِ قَالَ فَقَالَ لَهُ عَامِرُ بْنُ رَبِيعَةَ مَا رَأَيْتُ كَالْيَوْمِ وَلا جِلْدَ عَذْرَاءَ قَالَ فَوُعِكَ سَهْلٌ مَكَانَهُ وَاشْتَدَّ وَعْكُهُ فَأُتِيَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَأُخْبِرَ أَنَّ سَهْلا وُعِكَ وَأَنَّهُ غَيْرُ رَائِحٍ مَعَكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَأَتَاهُ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَأَخْبَرَهُ سَهْلٌ بِالَّذِي كَانَ مِنْ أَمْرِ عَامِرٍ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَلَامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ ألا بَرَّكْتَ إِنَّ الْعَيْنَ حَقٌّ تَوَضَّأْ لَهُ فَتَوَضَّأَ لَهُ عَامِرٌ فَرَاحَ سَهْلٌ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم لَيْسَ بِهِ بَأْسٌ .



القسم الثاني من النفس وهي المعطبه

والنفس المعطبه يصاحبها ايضا تلبس من الجان ولكن ضررها اقل من النفس المهلكه وهي تعطل الجزء الذي تصيبه باذن الله ، فمثلا اذا اصيب شخص بالعين في يده فانها تشل اليد واذا اصاب العين في الرجل فانها تشل واذا اصاب العين في الجسد فانه يشل كامل الجسد

فهناك اناس لايخافون الله ولايتقوه عندما يرون شيء يعجبهم لا يذكرون الله فحسبنا الله ونعم الوكيل

(( وقال رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَلَامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ ألا بَرَّكْتَ إِنَّ الْعَيْنَ حَقٌّ ))

فارجو من كل مبتلي بهذه النفس ان يحتسب الاجر عند الله وان يتوكل علي الله فالله هو الشافي والمعافي

القسم الثالث من النفس وهي عين العجب

وهي ايضا عين انسيه مصاحبه لنفس شيطانيه فهي يصاحبها نوع من انواع المس فعندما تقراء علي المريض يتكلم الجان ويخبرك انه اتي عن طريق عين وعين العجب هي اقل درجه من المهلكه والمعطبه وقريبه من النفس المعطبه ولكن خطرها اقل بكثير من المهلكه والمعطبه فهي تاتي من انسان حاقد ولا يقنع مما اتاه الله من خير فمريض النفس (( عين العجب )) يشعر بالام في الجسم وقد تكون في يوم محدد او يوم في شهر اويوم في سنه او يكون المريض عليل دائما من الم معين او فشل دائم في دراسه اوعمل الي اخ....

وعند الحافظ بن عساكر عن علي رضي الله عنه أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فوافقه مغتما فقال يا محمد ما هذا الغم الذي أراه في وجهك؟ قال "الحسن والحسين أصابتهما عين" قال صدق بالعين فإن العين حق أفلا عوذتهما بهؤلاء الكلمات؟ قال "وما هن يا جبريل؟" قال: قل اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم ذا الوجه الكريم ولي الكلمات التامات والدعوات المستجابات عاف الحسن والحسين من أنفس الجن وأعين الإنس فقالها النبي صلى الله عليه وسلم فقاما يلعبان بين يده فقال النبي صلى الله عليه وسلم "عوذوا أنفسكم ونساءكم وأولادكم بهذا التعويذ فإنه لم يتعوذ المتعوذون بمثله"

وعند مسلم في صحيحه عنَ جَابِر بْن عَبْدِ اللَّهِ يَقُول رَخَّصَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم لآلِ حَزْمٍ فِي رُقْيَةِ الْحَيَّةِ وَقَالَ لأَسمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ مَا لِي أَرَى أَجْسَامَ بَنِي أَخِي ضَارِعَةً تُصِيبُهُمُ الْحَاجَةُ قَالَتْ لا وَلَكِنِ الْعَيْنُ تُسْرِعُ إِلَيْهِمْ قَالَ ارْقِيهِمْ قَالَتْ فَعَرَضْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ ارْقِيهِمْ.

كلاسيك
22-11-2006, 10:02
bedro78
أشكرك على الرد

من فضلك ممكن تكتب الآيات إللي عطاك إيها الشيخ للعين المتمركزه في الرأس ؟ ولك كل الشكر .

أحمد القذافي
28-11-2006, 17:37
بارك الله فى الجميع
وعلى حسب ضنى ان البعض اجابة بما هو واقع فيه

ولكن كنت أحضر موضوع عن هذا الجواب
ولكن اخوتى فى الله مما أعطاهم الله العلم النافع لم يتركى لى شى
ويكتفى ان اقول لكم


ان تأثير العين اشد من السحر والمس

كيف ذالك لآن المس او السحر اغلب الاحيان ياتى تدريجيا حسب قوة ايمان الشخص...
ام العين حفظكم الله عز وجل منه ومن المس والسحر

فقد تؤ دى الى الموت فورا او الى كسر احد اعضاء الجسم او فى هلك ثروة او غير ذالك....

محبكم فى الله اب الحارث الليبي السلفى

خلوق
28-11-2006, 18:44
بارك الله فيكم إخواني على هذا الطرح القيم .... ونفع بكم كل مبتلى
وما أقول إلا حسبنا الله على كل عائن وحاسد , وأسأل الله أن يكتب لنا ولكم ولكل من هو مبتلى بالعين أو المس أو السحر الأجر والمثوبة...
اللهم أجرنا في مصائبنا وأخلف لنا خير منها

أحمد القذافي
29-11-2006, 15:52
آمين يا رب العالمين

أحمد القذافي
29-11-2006, 15:55
اللهم آمين

محبةالفقراء
17-01-2008, 03:05
bedro78
ممكن تقولنا كيف تكون قوي في التعامل مع العارض؟

أبو عمر
17-01-2008, 10:16
العين لها تاثير عظيم لايمكن مقارنته باشد انواع الاسحار وهي تسابق قدر الله تعالي وتفضي الي الهلاك
وهي من اقوي واشد الاسباب في فناء امة الاسلام
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ﴿أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس﴾
وقال صلي الله عليه وسلم ( العين تدخل الرجل القبر وتدخل الجمل القدر ).
وقال صلي الله عليه وسلم
(العين حق ولو كان هناك شيء سابق القدر لسبقته العين )
وقال رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ((عَلَامَ يَقْتُلُ أَحَدُكُمْ أَخَاهُ ألا بَرَّكْتَ إِنَّ الْعَيْنَ حَقٌّ ))

اذن الدليل علي قوة العين هو ان العين حق
والحق باقي وله منعة ووجود طاغي ويصعب ازالته بالكامل

بينما السحر باطل و الباطل مهما استطال عنقه فهو الي زوال
قال تعالي :
( فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون )
وقال تعالي (وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا )
و الله تعالي وصف الساحر بعدم الفلاح مهما فعل (ولايفلح الساحر حيث اتي )
ووصف السحرة بالمفسدين
و وصف اعمالهم بالفساد الذي لا يمكن اصلاحه ولايرجي منه نفعا
(قال موسي ماجئتم به السحر ان الله سيبطله ان الله لا يصلح عمل المفسدين )
ورسول الله صلي الله عليه وسلم اخبرنا ان السحرة ليسوا بشيء
وهذا ابلغ دليل علي ضعفهم وضعف كيدهم
فاذا كان الذي يفعل السحر لايفلح فكيف يفلح سحره

بنت الرسالة
18-01-2008, 08:08
جزاكم الله خيراً

سعود مختار
19-01-2008, 16:53
السلام عليكم

الفينا
19-01-2008, 18:54
طبعا العين وقوية

لكن الله اقوى

الله يبيد الحسدة والسحرة من يؤذون خلق الله

امين

tameh
19-01-2008, 19:35
الله هو الشافي وفي النهاية كل ما نفعله من أنواع العلاج هو أسباب ....


وليس شيء أقوى من الدعاء ... أبدا ... بل إنه ربما يكون أقوى من ذات الرقية ... التي يستمر عليها الإنسان ... ساعات وأيام وشهور وربما أكثر ..

فلا ينبغي لنا أن نضخم هذه الأمور ... وهذا ليس تقليلا من شأن العين .. أو من الأحاديث الواردة فيها ... ولكن الله أقوى من كل شيء .. ربما دعاء صادق في وقت السحر مع دموع حارة يستيقظ الإنسان .. ليس فيه أي شيء ...

فالسر يكمن في إيماننا ... وقوة يقيننا ... فبهما ... نسيطر على هذه الأرض .. كلها وتخضع لنا كل الأسباب .. وتنساق إلينا بقوة الله ..
وحينما يقدر الله أمرا لعبد ويريد له أن يكون فلا أحد يستطيع أن يرده ... أبدا أبدا .. لا عين ولا سحر ولا حسد ولا مس ولا نفس .. ولا أي شيء من هذه الأمور

فأرجو من كل من يشارك حتى ولو كان متخصصا ومتمرسا في العلاج .. أن لا يضخم من الأمور .. لأن الزوار والقرّاء كثيرون ... وكثير منهم ضعيف الإيمان ... فيسمع أنه لا شفاء من العين وهي قوية .. وهي وهي وتفعل .. وتفعل ... فيضعف إيمانه .. فلا نكون قد استفدنا شيئا .. نعالج من جهة .. ونهدم من جهة .. في هذا المنتدى المبارك .. فأساس كل علاج يقوم أولا على الإيمان واليقين والتقوى .. والتوكل .. فبغير هذه الأشياء .. لا يتم الشفاء .. حتى ولو بعد 10 سنين من العلاج ...

جزاكم الله خيرا ..

اسالك العافية
26-11-2008, 21:51
المس الغاصب أو كما يسميه البعض العاشق وهو نفسه ساحر وهو أشد من الف سحر ويجدد سحره يوميا

ارجو التوضيح هل كلهم سحرة لانني اشعر بضعفه و عدم تمكنه مني منذ ان بدات اللعلاج

متوكلة
26-11-2008, 22:37
بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

العين والسحر والمس العاشق

اولا واخيرا الله اعلم
اولا واخيرا ان الله تعالى رحمتة واسعة وايماننا اقوى من كل زالك
اولا و اخيرا كل شىء بيد الله

العين : قد توصلك الى القبر ولكن الشخص الزى يصيبك بعين يصيبك فى شىء بعينة اما دراستك او مالك او او اى نعمة وهبها الله تعالى لك
ان العين تستهدف شىء معين
مهما كانت قوية وقاسية وان طال وجودها العلاج موجود والله تعالى فوق كل شىء

السحر : يدخلك فى دوامة وصراعات نفسية وجسدية وتشتيت للافكار لان الساحر يجعل لة حارس يحاول تحطيم حياتك ولكن هيهات
ربما تعتقد ان حياتك قاسية و ستتوقف عندما يكون ايمانك ضعيفا
لقد تعرضت لاسوا انواع السحر على حسب قول احد الشيوخ وقال ان اليهود لا يصنعون زالك لبعضهم البعض فكيف فعل زالك بك اقاربك
مهما كان السحر قوى وقاسي وان طال وجوده العلاج موجود والله تعالى فوق كل شىء

المس العاشق : يحاول ان يبعدك عن كل شىء ويعزلك ويحاول ان يدخلك فى دوامة تحس معها انك وحيد ولا احد يفهمك او يهتم لامرك وتكرة كل من حولك لتستسلم لة
ولكن هيهات جرب ان تقول لا الة الا الله والله اكبر مع الاعتداء وتدريجيا ستتخلص منة ومن شرة
جرب ان تقول لا عندما تحس بوجودة ستمنعة بارادتك ومع الصبر
كنت افعل زالك وانتقل الاعتداء من الواقع الى الاحلام
وبعدها اختفى من الواقع والاحلام وحتى ان كان موجود تاثيرة ليس كالسابق لانة يخاف من وجود الله تعالى فليس هناك مجال ان يتحكم فى عقلك او حياتك عندما تصرخ وتقول ليس لديك سلطان او نفوز
مهما كان المس العاشق قوى وقاسي وان طال وجوده العلاج موجود والله تعالى فوق كل شىء


كل هزة الامراض الروحية تتحكم فيك فقط عندما تستسلم لها
وكلها بانواعها مكتوبة ,الله تعالى وحدة يرفع البلاء عندما تتوجة الية بصدق مهما طال وجودها
وليس هناك شىء او مخلوق اقوى من قدر كتبة الله لك

المُـهــــآجـرة
09-04-2009, 14:15
الاخوه فى الله مهما كانت قوة السحر ...ومهما كانت قوه الساحر ....وما اصاب المريض من ضعف فى الايمان ...فكتاب الله ينطق بالحق ....ان كيد الشيطان كان ضعيف...
فلا تعطوا الشياطين والسحره اكبر مما يستحقون ...حتى لا يتعاظم امرهم فى عيون المرضى والمصابين...
...وما هم بضارين به من احد الا بأذن الله ...
من اخيكم ..سبيل الخير.

جزاك الله خير الجزاء ......
.................................................. ............................................


بالنسبة للسؤال جوابي عليه من وجهة نظري :

(ضعف الايمان وضعف او وجود خلل في عقيدة المصاب/ـه !!ومنه ضعف الارادة استسلام المريض/ـه هو الاصعب وهو ما يجعل
الحالة صعبة سواء كانت سحر او عين او مس )

الله اكبر من خلقه جميعاً

والله اعز من خلقه جميعاً

والعين والسحر ما وقعوا الا باذن الله

والشيطان , قال الله تعالى فيه: ( إن كيد الشيطان كان ضعيفاً)

جزاك الله خيراً

درة مكنونة
09-04-2009, 14:20
الله المستعان ..
حسبنا الله على كل حاسد عائن ..
يعني هل نسبة الشفاء بالعين قليلة ؟

أحمد القذافي
25-04-2009, 01:39
بارك الله فى الجميع على المشاركة
وجعله الله فى ميزان حسناتكم

ريحانة الدار
25-04-2009, 01:57
بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه
ان من السحر لما يمرض وان منه لما يقتل وان منه لما يفرق بين المرء وزجه وان منه لما يحرم الرزق وغيره ومايضر باحد الا باذن الله اما العين فانها تدخل الجمل القدر والانسان القبر والمس له اضراره وكلهم يشتركون في شيئ واحد هو الاذى
وحسبنا الله ونعم الوكيل
وللله الامر من قبل ومن بعد

تيم الله
11-03-2011, 06:29
اللهم عليك بكل عائن وعائنه وحاسد وحاسدة اللهم شتت شملهم اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك اللهم ابتلهم بانواع الامراض اللهم لا تقبل توبتهم

سلطان العلماء
25-11-2014, 13:30
إضافة ..

اجتهاد مني إليك هذا التقسيم ..

السحر :
1- السحر القوي ( القاتل ) وبعضهم يسميه الأسود ، قد يتسبب في الوفاة ،
ويدمر الجسد ، وتضعف أمامه العلاجات ..
2- السحر متوسط التأثير : وهو ما يكون تأثيره واضحا ، ويتعب المريض ، فيلجأ
للرقية والرقاة ، وهم أكثر من يرتاد دور الرقية أو منتديات الرقية الشرعية .
3- السحر الضعيف أو خفيف التأثير : وهو له أعراض ولكن ضعيفة كصداع
أو حرارة أو مشاكلات في المعدة والقولون وقلق واكتئاب ، حتى أن أصحاب
هذا النوع ، لا يدري أنه سحر أو يجهل هذه الأعراض ، ويراجع العيادات الطبية
والمستشفيات ، وتسير حياته بشكل طبيعي ، حتى أن بعض أعراضه تكون
شهرية أو سنوية ..

- العين والمس كذلك في التقسيم الثلاثي ..

- المسألة بالدرجة الأولى ، تعتمد على قوة المؤمن وتحصنه بالأذكار ، وترك المعاصي
والذنوب ، وهذا ما أرشد إليه القرآن والسنة النبوية ..
- أمرنا باتخاذ الشيطان عدو ، والتحصن منه ، ولا يهمك تفاصيل أخرى
عن الشياطين .. رتبهم ، وديانتهم ، وهل هو سحر أم مس ؟!

والله اعلم .