المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي افضل طريقة لشرب السنا


>-(الفارس)->
10-07-2007, 00:00
الى كل من لديه خبره.
ما هي افضل طريقه لشرب السنا مكي.
وهل هو قوي.. .وكم يدوم مفعوله...ولماذا ينصح بشربه بكثره
لمن يعاني من سحر او مس اوعين..وما يميزه عن المسهلات الاخرى...؟

ابويوسف الشرقي
10-07-2007, 08:48
ما هي افضل طريقه لشرب السنا مكي.

أفضل طريقه عندي أن تأخذ ملىء الكف من السنا وتضع عليه كأسين ماء وتغليه دقائق ومن ثم يبرد وينقع لمدة 10 ساعات وبعد ذلك يصفى ويشرب كله على الريق صباحا

وهل هو قوي.. .وكم يدوم مفعوله...ولماذا ينصح بشربه بكثره
لمن يعاني من سحر او مس اوعين..وما يميزه عن المسهلات الاخرى...؟


وهو قوي بإذن الله ويدوم مفعوله كم ساعه حسب الأشخاص

وينصح بشربه لأنه مأمون العواقب بإذن الله

والله أعلم

ام سهيل
10-07-2007, 09:36
ا لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتذر لكاتب الموضوع على التطفل
اردت سؤال ابو يوسف كم المده المناسبه لااستخدام السنا حتى نصل الى نتيجه
انا استخدمته الاسبوع الماضى ولكنى لااستطيع شربه سائل طحنته واخذت منه ملعقه صغيره معى العسل والكمون وشربت بعده النعناع ولكنى لاحضت مفعوله ضعيف بالنسبه للمغص الشديد الذى يسببه
استخدمته ثلاثه ايام
هل استخدمه اكثر من ثلاثه ا يام
وبالنسبه لقله الاكل ممكن تكون سبب فى ضعف مفعوله

أبوسراقة
10-07-2007, 10:38
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

حياكم الله

أحب أن أبين نقط واحدة قد تغفل عن بعضنا بارك الله فيكم هناك فرق ما بين الإسهال و التليين أو تمشية البطن .

الإسهال : متعب جدا للبدن و قد حذر رسولنا الكريم صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم عن الإسهال حينما سأل أسماء بنت عميس بما كنت تستمشين أو قال تستشفين قالت بالشبرم فقال حار جار ثم قالت إستمشيت بالسنا فقال : لوكان شيئ يشفي من الموت لكان السنا .

و قوله تستمشين ( أي تغيرين الطبع من اليبوسة إلى الليونة ) فقالت بالشبرم ( و الشبرم يسبب الإسهال ) فحذرها منه في قوله ( حار جار ) و معلوم أن الإسهال يعتبر مرض من الأمراض و الناس تتعالج منه حينما حدوثه للشخص فكيف تأتي بالإسهال لنفسك !!!!!!
فتليين البطن هو المطلوب صحيا إذا إستخدم السنا يوميا مثلا بحيث يطرد الفضلات من البطن بمجرد خروج الأخلاج لينة بعكس الإسهال حيث يسحب السوائل من البدن و هو متعب جدا .

كيف نستخدم السنا يوميا "
مجرد مضغ عدد قليل من و رق السنا مع بلعة قبل النوم مع شرب شاي الينسون أو الكراويا لتسكين المغص الحاصل منه و في الصباح يشعربه من شربه أنه يريد إخراج الفضلات عكس شرب منقول السنا أو بالطريقة الأخرى التي يكون فيها السنا مع عدة أعشاب أخرى .

إ ن كان إستخدام منقول السنا الذي يأتي يالإسهال لغرض تخليص البدن من السحر المأكول أو المشروب و طرده في الشهر مرة أو مرتين فأرجو أن يكفي بالغرض إن شاء الله . و الله أعلى و أعلم .

ابويوسف الشرقي
10-07-2007, 11:05
ما أظن السحر يطلع بالتليين يا ابا سراقه

يبغى له سيل جارف علشان يزلزله ويخرجه


والله أعلم

أبوسراقة
10-07-2007, 11:15
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

حياك الله

أخي الشرقي حفظك الله

هذا يبغاله ورور يزلزله من جذورة بسورة البقرة و آل عمران

حبيبي
كلامك صحيح و لا شك فيه

و لكن أنا أحذر من إستخدامه المستمر يوميا فهذا متعب صحيا أخي الكريم فلو كان في الإسبوع مرة أو في الشهر مرتين إن شاء الله حسن و قليل دائم خير من كثير متعب بارك الله فيك .

ابوعبود
10-07-2007, 11:31
الى جميع الاخوة الكرام من كان لدية تجربة ارجومنكم من لدية وصفة سهلة وفعالة لتنزيل السحر المأكول أو المشروب من الجسم ان لا يبخل عليا بها واجرة على الله ولا مانع ان تكون اكثر من وصفة المهم ان تكون جيدة وفعالة بارك الله فيكم وشكرا

أبوسراقة
10-07-2007, 12:06
الى جميع الاخوة الكرام من كان لدية تجربة ارجومنكم من لدية وصفة سهلة وفعالة لتنزيل السحر المأكول أو المشروب من الجسم ان لا يبخل عليا بها واجرة على الله ولا مانع ان تكون اكثر من وصفة المهم ان تكون جيدة وفعالة بارك الله فيكم وشكرا



السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

حياك الله

هناك طريقة سهلة بسيط تستطيع أن تطبقها و ليس فيها أي تركيبة عشبية و لن تكلفك شيئ من المال و الجهد و مضمونة و أكيدة المفعول هل أخي تستطيع أن تطبقها بكل حذافيرها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دعاء الله بقلب صافي خالي مجرد من كل شيئ إلا الواحد القهار الذي قال إدعوني أستجب لكم و قال أيضا أمن يجيب المظطر ....

عليك أخي بالدعاء فكان نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم قد دعا الله و دعا و دعا فشفي و تعافى بإذن الله .

>-(الفارس)->
11-07-2007, 11:48
الاخ ابو يوسف الشرقي والاخ ابو سراقه
كان من ضمن اسئلتي بخصوص السنا ..
لماذا ينصح بشربه بكثره لمن يعاني من اعراض السحر..؟
وحسب مافهمت من اجوبتكم..لانه قوي وينظف البطن من الفضلات اجلكم الله...
واذا كان هذا هو السبب الذي يجعل الرقاة ينصحون بشربه .فانا اعتقد بان
زيت الخروع اقوى منه مفعولا واسرع منه نتيجه ولا يحتاج الى غلي او نقع..
وهذا هو رأيي بعد ان جربت الاثنين..اما اذا كانت هناك اسباب اخرى ..فأنا اقف عند هذا الحد..لانكم اصحاب خبره في هذا المجال..وكما يقول المثل العين ماتعلى على الحاجب...

وجزاكم الله خير... اخيكم >( الفارس)>

أبوسراقة
11-07-2007, 12:58
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

حياك الله أخي الفارس

أولا بارك الله نحن ننصح دائما بما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم في العلاجات .

الخروع حس و الأحسن منه السنا
فلو راجعت الأحاديث الشريفة لوجدت أخي الكريم أن السنا أشرف نبتة على وجه الأرض حيث تزرع في أشرف بقعة على الأرض و هي مكة المشرفة كرمها الله ثم في الحديث جاء ( لو كان شيئ يشفي من الموت لكان السنا ) فهذا الفرق بين الخروع و السنا .

>-(الفارس)->
11-07-2007, 13:22
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

حياك الله أخي الفارس

أولا بارك الله نحن ننصح دائما بما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم في العلاجات .

الخروع حس و الأحسن منه السنا
فلو راجعت الأحاديث الشريفة لوجدت أخي الكريم أن السنا أشرف نبتة على وجه الأرض حيث تزرع في أشرف بقعة على الأرض و هي مكة المشرفة كرمها الله ثم في الحديث جاء ( لو كان شيئ يشفي من الموت لكان السنا ) فهذا الفرق بين الخروع و السنا .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا ابا سراقه.
افهم من كلامك بأن السنا له تأثير على الجان؟
ثم اني سمعت بأن الرسول صلى الله عليه وسلم
وصى بشرب زيت الخروع. وانا شخصيا لم اقرأ هذا الحديث
ولكنه مجرد سماع من اشخاص.ولا اعلم ما مدى صحة هذا الكلام..

وشكرا وبارك الله فيك على الاجابه

ابويوسف الشرقي
11-07-2007, 13:49
جزاك الله خيرا يا ابا سراقه

الأمـــل
11-07-2007, 14:03
أفضل طريقه عندي أن تأخذ ملىء الكف من السنا وتضع عليه كأسين ماء وتغليه دقائق ومن ثم يبرد وينقع لمدة 10 ساعات وبعد ذلك يصفى ويشرب كله على الريق صباحا
[
[/COLOR]

والله أعلم

الشيخ الفاضل أبو يوسف الشرقي
ملء الكف من السنا مطحون أو ورق ؟؟؟؟؟

ابوعبود
11-07-2007, 14:25
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه
ماهو رءيكم فى حبة الملوك فى تنزيل السحر الماءكول والمشروب وما هى طريقة استخدامها بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل

ابويوسف الشرقي
11-07-2007, 15:08
الشيخ الفاضل أبو يوسف الشرقي
ملء الكف من السنا مطحون أو ورق ؟؟؟؟؟


ورق أختي الأمل

ابويوسف الشرقي
11-07-2007, 15:10
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه
ماهو رءيكم فى حبة الملوك فى تنزيل السحر الماءكول والمشروب وما هى طريقة استخدامها بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل

انا ما أستخدمها أخي الحبيب


أنا أستخدم السنا أو الزيت

الأمـــل
12-07-2007, 00:32
ورق أختي الأمل

جزاك الله خيرا

>-(الفارس)->
15-07-2007, 14:14
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا ابا سراقه.
افهم من كلامك بأن السنا له تأثير على الجان؟
ثم اني سمعت بأن الرسول صلى الله عليه وسلم
وصى بشرب زيت الخروع. وانا شخصيا لم اقرأ هذا الحديث
ولكنه مجرد سماع من اشخاص.ولا اعلم ما مدى صحة هذا الكلام..

وشكرا وبارك الله فيك على الاجابه

مامدى صحة هذا القول؟

ابويوسف الشرقي
15-07-2007, 14:26
لا أعلم مدى تأثيره على الجان ولكن أعلم قوته على تنظيف البطن



والله أعلم

>-(الفارس)->
17-07-2007, 08:12
جزاك الله الجنه ياابا يوسف..

ابويوسف الشرقي
17-07-2007, 11:46
وجزاك أخي الكريم

بن عمر
29-08-2007, 09:39
أسمحوا لي أخواني وأخواتي أن أقدم لكم طريقتين لشرب السنا مكي:

الطريقة الأولى:
أن تأخذ قدر فنجال قهوة من السنا المكي وتضعه في أبريق شاي وتتركه على النار يطبخ حتى يغلي ثم تضعه في مكان معزول حتى يبرد ويتخمر لمدة عشر ساعات مع قراءة الرقية الشرعية عليه وفي اليوم الثاني على الريق تشرب كأسين منه بعد تصفيته مع التنبيه على عدم الأكل بعد الاستخدام حتى يزول مفعوله والأكتفاء بشرب السوائل فقط أو الشوربات الساخنة التي تساعد على التليين.

الطريقة الثانية:
أن تأخذ كمية من السنا المكي قدر ملعقتين كبيرتين أو ثلاث وتضعها في زمزمية شاي (ثلاجة شاي) ثم تسخن ماء في أبريق حتى يغلى بعد ذلك تسكب الماء المغلي على السنا المكي في داخل الزمزمية وتتركه يتخمر لمدة ساعة ثم تقراء عليه الرقية الشرعية وتشرب منه كشربك للشاي العادي أو الشاي الأخضر.

معلومة مهمة:
يفضل أن تشرب بعد أستخدامك للسنا المكي زنجبيل حيث أن الزنجبيل يساعد بعد الله تعالى على منع التقلصات المعوية والالام التي تنتج عن أستخدام المسهلات والملينات.

مع أطيب التمنيات للجميع بموفور الصحة والعافية،،،

bochera
30-08-2007, 01:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أما نصيحتي لكل الإخوة ، هي إستعمال السنا مكي في أيام نهاية الأسبوع أي الخميس و الجمعة لأن من الصعب التوجه إلى العمل أو قضاء الإحتياجات اليومية و الشخص يعاني من الإسهال بسبب شرب السنا مكي و هذا ما حصل لي أنا بالذات ، حيث بقي الإسعال معي حوالي 20 ساعة .

رابعة4
01-12-2009, 15:12
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

هل كل اسبوع يشرب السنا ؟

محبة الحرمين
01-12-2009, 20:38
أنا استخدمت عشبة الراوند وهي ممتازة لتنظيف البطن تعمل إسهال وإقياء فتخرج مافي المعدة من أسحار ومافي الأمعاء بأمر الله تعالى ولكن لا أكثر من استخدامها لأنها تسبب إسهال قوي ويجب أن يأخذها المريض بمتابعة الشيخ حتى يرشده لطريقة شربها وكم هي الكمية
وأستخدم أيضا السنا وهو ممتاز ايضا
والسلام عليكم

اعالي الجنان
02-12-2009, 18:44
الراوند

والسنا

وحبة الملوك

ايها يستعمل للأطفال وان كان جميعها يستعمل فماهي النسبة وكم مرة في الشهر ....... وهل كثرة اي منها تسبب فشل كلوي لاسمح الله ..