المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة يفعلها الجني حال الرقية .


hamza_b
04-12-2007, 13:45
بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم
لقد لا حظت بعض التصرفات الغريبة لدى الجن أثناء الرقية ، لحالات كثيرة
أريد التفسير لمن لديه .
لماذا يقرن الجني أصبعيه السبابة لليد اليمنى مع اليد اليسرى أثناء القراءة والتعذيب.
الحالة تكررت مرارا . :confused:
أرجو الرد من الخبراء بارك الله فيكم.
أخوكم حمزة الجزائري .

سبيـل الخير
04-12-2007, 20:22
نرجو منكم دقه اكثر وشرح مفصل ....كيفية وضع الاصابع ..او الهيئه التى يكون عليها الجن عتد الحضور على الجسد...بارك الله فيك .
سبيل الخير.

hamza_b
05-12-2007, 17:06
أخي بارك الله فيك تكون بقرن سبابة اليد اليمنى مع سبابة اليد اليسرى - رأسيهما- بشكل أفقي.
والحالة لا تهمنى ولكن تتكرر مع عدد من الجن
فاللعه أعلم لماذا.

سبيـل الخير
05-12-2007, 19:42
سبحان الله ...اخى .
بعض الجن عند الحضور على الجسد يتخذ شكلا مميزا او يتخذ علامه او رمز يدل على مذهب الجن.
ومن علامة حضور الجن المسلم على الجسد ...
انه يرفع يده ويشير بها الى السماء بأصبعه السبابه مع تدوير اليد ..او يضم اصابعه الا السبابه وكأنه يتشهد ...او انه يقول لا اله الا الله .
ومن علامات حضور الجن النصرانى على الجسد....
انه يقبض اصبعيه البنصر والوسطى ويشير بالخنصر والابهام والذى يليه وكأنه يقول الاله الرب، والاله الابن ، وروح القدس ....تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا .
او يقبض يديه ويرسم صورة الصليب ويضع ساعده الايمن متقاطعا مع ساعده الايسر ....فهذا من خبرة وتجارب الرقاه والله خير معين .
اخيكم .سبيل الخير.

رؤوم
05-12-2007, 23:47
هل المريض اثناء هذه الحركات يكون بحالة صرع ام بحالة وعي
فان كان بحالة وعي تام ويعلم ما يدور حوله فهماك عدة احتمالات لهذه الحركات اما اصابة قرين او اثر اصابة او حالة نفسية وان كانت الحالة بصرع تام هذا شيء اخر يعرف بما يجري من دلالات على المريض اثناء االرقية

ابو خلف
06-12-2007, 07:51
أجدت وأفدت شيخ سبيل
والذي أظنه والله أعلم أن هيئة رفع الأصبعين فوق الرأس أثناء الحضور هي كناية عن أصل خلقةِ الشيطان
حيث أخبرنا رسولنا عليه الصلاة والسلام بأن له قرنان .
كيف هي ؟
ما طولها؟
ما حجمها؟
أين موقعها بالضبط من الرأس؟

كل هذا لا نعلمه لكننا نؤمن بأن له قرنان والقرنان لا تكونا إلا في الرأس
ولا شك ان وقت الحضور تكون الحالة حالة شيطانية

ام الفهد
07-12-2007, 04:48
او يقبض يديه ويرسم صورة الصليب ويضع ساعده الايمن متقاطعا مع ساعده الايسر

فعلا والدتي في احد المرات اثناء الرقية تفعل هذه الحركة حيث كانت تشد يدها اليسرى وتضرب بساعدها الايمن على الايسر وتبكي

هل هذا يدل على ان ما بها جن نصراني بالرغم انها اثناء الرقية لا تصرع فقط تبكي

حيث أخبرنا رسولنا عليه الصلاة والسلام بأن له قرنان .
كيف هي ؟
ما طولها؟
ما حجمها؟
أين موقعها بالضبط من الرأس؟

عندما كانت امي تذهب للرقية الجماعية في احد المرات وقبل دخول الراقي رأت امي المراءة التي امامها لها قرنين صغيرين في رأسها وارادت امي ان تتأكد من ذلك فرفعت غطاء عينيها واختفت القرنين


سبحان الله

اللهم اشفي امي ومرضى المسلمين

سبيـل الخير
07-12-2007, 09:40
الاخت الفاضله ...ام الفهد ..شفا الله والدتكم وجميع مرضى المسلمين .
قلتم...هل هذا يدل على ان ما بها جن نصراني بالرغم انها اثناء الرقية لا تصرع فقط تبكي
نعم هى علامة حضور الجن النصرانى ...وللتأكد يجب قراءه الايه رقم 73 من سورة المائده ( لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم ...الى اخر الايه ) وتكرر كثيرا فيبكى او يهيج او يهديه الله الى الاسلام اذا عرضته عليه ..فالبدعوه قد يهتدى وتأخذ عليه العهد ويخرج ..والله خير معين.
سبيل الخير.

ام الفهد
07-12-2007, 13:31
جزاك الله خير

سوف اطلب منها قراءة الايه وتكرارها او سماعها متكرره

بالرغم من انه كان عندي شك في انها يوجد بها عارض او انها تتوهم لانها لها الان 17 سنه تعاني وتأخذ العلاج النفسي وتذهب للرقاه من 13 سنه ولكنها لم تصرع ولا يظهر عليها اي تأثير الا بعد هذه المرة عندما بكت وعملت هذة الحركه عند الرقية

وشكرا على توضيح هذه النقطة

رؤوم
07-12-2007, 14:08
الاخت الفاضله ...ام الفهد ..شفا الله والدتكم وجميع مرضى المسلمين .
قلتم...هل هذا يدل على ان ما بها جن نصراني بالرغم انها اثناء الرقية لا تصرع فقط تبكي
نعم هى علامة حضور الجن النصرانى ...وللتأكد يجب قراءه الايه رقم 73 من سورة المائده ( لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم ...الى اخر الايه ) وتكرر كثيرا فيبكى او يهيج او يهديه الله الى الاسلام اذا عرضته عليه ..فالبدعوه قد يهتدى وتأخذ عليه العهد ويخرج ..والله خير معين.
سبيل الخير.

اخي وحبيبي وقرة عيني سبيل الخير
اقول لك وللاخت ام الفهد لو قرء القران عليها كاملا لن تصرع وانا اتحدى بهذا الكلام والسبب انها ومنذ 13 سنة يقرء عليها الرقية ولم تصرع فلا يمكن ان يقرأ على انسان 13 سنة ولا تصرع الحالة ولو مرة واحدة فهذا يدل على ان ليس بها اي اصابة جن من داخل البدن واذا كان هناك اصابة او مرض فيحتمل ان يكون التسلط من خارج الجسد لا من داخله والاشارات التي تظهر على المريض لا تعبر عن دين الجني فهذا من تلاعب الجن بالراقي والمريض فلا يعتمد عليه اذ لا يهم المريض الا امر واحد لا غير الا وهو ان يتعافى لا غير واني اخشى ان تتوهم ام الفهد ان بامها جنا ولا جن معها فكل جن داخل بدن الانس لا بد من صرعه مع كثرة القراءة فتنبه جزاك الله خيرا خصوصا ان المريض لم يصرع وهذا امر مهم يجب على كل الرقاة الانتباه له لان المريض تظهر منه حركات وليس كل الحركات التي تظهر يكون تفسيرها ان به جن لا بل يجب اخذ حيطة الحذر من حركات الببدن النفسية او العصبية او الحركات الخارجية المتسلطة على الانسان او حركات القرين والذي لا ييمكن للمريض ان يصرع ان اكنت حالته حالة قرين ويجب الاحتياط في الحكم على المريض من حركات غالب الرقاة لا يعرفها وهيي حركات اثر الاصابة وهي تعبر عن ظهورها اثناء الرقية فالتجربة خير برهان
انتبه لمل قلته لك وتفكر به واسئل عن اي شيء اعتراه غموض في كلاماتي

سبيـل الخير
07-12-2007, 19:25
الاخ الفاضل ..روءوم...
بارك الله فيك .
للعلم اجابتى كانت على ما نصه الاخ .. hamza_b ...فقط
اما ما ذكرته الاخت الفاضله ام الفهد ان الحاله لم تصرع منذ 13 عام ..كان بعد نصى انا .
سبيل الخير.

سبيـل الخير
07-12-2007, 19:30
اخي وحبيبي وقرة عيني سبيل الخير
لا ييمكن للمريض ان يصرع ان اكنت حالته حالة قرين ويجب الاحتياط في الحكم على المريض من حركات غالب الرقاة لا يعرفها وهيي حركات اثر الاصابة وهي تعبر عن ظهورها اثناء الرقية فالتجربة خير برهان
انتبه لمل قلته لك وتفكر به واسئل عن اي شيء اعتراه غموض في كلاماتي ...
اخى اشكرك على مقدمتك المحترمه .
اخى ارجو منكم شرح مقولتكم ...
لا ييمكن للمريض ان يصرع ان اكنت حالته حالة قرين
سبيل الخير.

رؤوم
07-12-2007, 23:15
...
اخى اشكرك على مقدمتك المحترمه .
اخى ارجو منكم شرح مقولتكم ...
لا ييمكن للمريض ان يصرع ان اكنت حالته حالة قرين
سبيل الخير.


اخي وحبيبي سبيل الخير
ادامك الله في ود وعافية
اخي :
قبل ان اوضح لك مفهوم كلامي ولا اقصد مفهوم المخالفة
هل تؤمن ان من بعض الاصابات ما يسمى بحالة القرين سواء من سحر او سيطرة

ام انك لا تعتقد ان هذه ليس عليها دليل من كتاب ولا سنة فلذا تنسفها من اصلها بعدها ابين لك مقصودي من الكلام

رؤوم
07-12-2007, 23:43
الاخ الفاضل ..روءوم...
بارك الله فيك .
للعلم اجابتى كانت على ما نصه الاخ .. hamza_b ...فقط
اما ما ذكرته الاخت الفاضله ام الفهد ان الحاله لم تصرع منذ 13 عام ..كان بعد نصى انا .
سبيل الخير.

اخي وحبيبي لم افهم ماذا تقصد هنا فقد فهمت منك اجابة على الاخت ام فهد والتي سألتك عن حالة امها فقلت

الاخت الفاضله ...ام الفهد ..شفا الله والدتكم وجميع مرضى المسلمين .
قلتم...هل هذا يدل على ان ما بها جن نصراني بالرغم انها اثناء الرقية لا تصرع فقط تبكي
نعم هى علامة حضور الجن النصرانى ...وللتأكد يجب قراءه الايه رقم 73 من سورة المائده ( لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم ...الى اخر الايه ) وتكرر كثيرا فيبكى او يهيج او يهديه الله الى الاسلام اذا عرضته عليه ..فالبدعوه قد يهتدى وتأخذ عليه العهد ويخرج ..والله خير معين.
سبيل الخير.


فيا اخي هذا ما انا احاربه واعترض عليه اشد الاعتراض

ففكرتي :


ان لا نجزم ولا نحكم على الحالة مباشرة بمجرد ما نسمعه او نقرأه او ينقل لنا من اعراض فلا استطيع لا انا ولا انت ولا اي راق ان يحكم ما تشخيص هذه الحالة الا اذا شاهدنا ما يحصل مع المصاب عيانا لا سماعا ولا قراءة نظرية بل اقول لك ان رقاة العالم اجمعين لن يحكموا على صدق الحالة الا اذا عاينوها عيانا وشاهدوها مشاهدة امام ناظريهم
والخوف الذي نخشاه هو ان يتعلق المريض بما نقول ويعتقد به على اننا شخصنا ما به من مرض فيقع في نفسه هذا المرض وهو منه براء لذا ما ادعو اليه هو :

ان نجعل عدة احتمالات تحتملها الحالة وتحتملها الاعراض لا ان نركز على شيء واحد الا وهو الاصابة بمرض سحر او عين او جن


فلذا اسئلك انت ورقاة العالم


هل كل صرع صرع جن
هل كل رعش رعش سحر وجن
هل كل رفع يد رفم يد الجن او بسبب السحر

جزما انه لا ومن قال نعم فهذا واسمح لي بهذا التعبير انه لا يفقه من الرقية الا مقدار شبر والشبر كثير وعلى العموم والخصوص ان نوسع مدراك الناس فيما ندعوا اليه من دراسة الاعراض والدلالات اليتي تظهر من الشخص المريض ومعرفتها بالتخصيص ما هي ثم اعطاء الحكم


ودعوتي الاخرى ضد كثير من رقاة المنتديات الا وهي :


لا تحكم على الحالة الا بعد ان تشاهدها مباشرة بل وابشرك انك لو قرأت على احالة مباشرة وامام ناظريك كثيرا ما تتوقف امامها ولا تستطيع فهمها بالتخصيص فكيف ان كانت بعيدة عنك لا تفهم من مقولتي انني اقصدك بالتخصيص بل اقصد كل من يقول بهذا القول اذ اننا نريد تصفية الاخطاء التي يقع بها الرقاة مع تصفيتهم لاخطائنا

ابويوسف الشرقي
08-12-2007, 09:04
بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم
لقد لا حظت بعض التصرفات الغريبة لدى الجن أثناء الرقية ، لحالات كثيرة
أريد التفسير لمن لديه .
لماذا يقرن الجني أصبعيه السبابة لليد اليمنى مع اليد اليسرى أثناء القراءة والتعذيب.
الحالة تكررت مرارا . :confused:
أرجو الرد من الخبراء بارك الله فيكم.
أخوكم حمزة الجزائري .


لعله يتصّبر على العذاب بهذه الحركة كالذي يشبك يديه أو أصابعه



والله أعلم

hamza_b
08-12-2007, 13:21
الله أعلم يا شيخ ولكن لا تهمني هذه الأعراض التي يفعلها الجن ، ولعلنا إذا أخذنا بعين الإعتبار أننا نتعامل مع مخلوقات عاقلة بكل معنى هذه الكلمة التي يمكن مقارنتها بالجنس الإنسي في ما يستطيع به التصرف والتحايل والتصبر والمخادعة وغيرها من الأفعال ....فهنا ربما تتغير نظرتنا لهذه الحركات الغريبة .
وأقول ياإخواني إنهم متفننون جدا جدا في التمثيل والمراوغة.
لكن أنا باستفساري ذلك أردت أن اعلم هل بعض هذه الحركات كهذه أو ضرب عضو من أعضاء الجسم كاليد أو القدم وغيرها تدل على وجود أكثر من عارض واحد؟
بارك فيكم جميعا على مروركم .
وأسأل الله أن يعلمني و يعلمكم .

رؤوم
08-12-2007, 14:54
الله أعلم يا شيخ ولكن لا تهمني هذه الأعراض التي يفعلها الجن ، ولعلنا إذا أخذنا بعين الإعتبار أننا نتعامل مع مخلوقات عاقلة بكل معنى هذه الكلمة التي يمكن مقارنتها بالجنس الإنسي في ما يستطيع به التصرف والتحايل والتصبر والمخادعة وغيرها من الأفعال ....فهنا ربما تتغير نظرتنا لهذه الحركات الغريبة .
وأقول ياإخواني إنهم متفننون جدا جدا في التمثيل والمراوغة.
لكن أنا باستفساري ذلك أردت أن اعلم هل بعض هذه الحركات كهذه أو ضرب عضو من أعضاء الجسم كاليد أو القدم وغيرها تدل على وجود أكثر من عارض واحد؟
بارك فيكم جميعا على مروركم .
وأسأل الله أن يعلمني و يعلمكم .


كلامك حق ولا اختلاف فيه ابدا اخي حمزة انه ولا يمكن ان يستطيع اي راق ان يحدد لك ديانهة الجني بناء على بعض الحركات التي تصدر من الجن وان صدرت حركات معينة لا يعني ان هذا ليس له مدلول لا بل له دلالة معينة ولكن هم من ييفهمونها ونحن لا نستطيع ان نجزم بهذا المدلول وما علينا الا الاجتهاد في هذا المدلول وخطئه اكثر من صوابه والراق يجب ان لا يهتم الا بشيء واحد وهو الشفا
اذ لا يهمنا جن يهوديي او نصراني او مجوسي وهندوسي او شيعي فهذا ليس بمهم فالمهم هو نلاوة القران واخراج هذا المتعدي هذا هو المهم في الاول والاخر وان من يقول هذه الحركة تدل على كذا او كذا فهذا اجتهاد وييمكن ان ييكون مصيبا اذا حصل التجربة فتكون بالنسبة له خبرة اكتسبها نتيجة ما مر معه من كم من الحالات
فالقضية قضية جزم فالجزم لن يكون بنظري

ابويوسف الشرقي
08-12-2007, 15:31
كلامك حق ولا اختلاف فيه ابدا اخي حمزة انه ولا يمكن ان يستطيع اي راق ان يحدد لك ديانهة الجني بناء على بعض الحركات التي تصدر من الجن وان صدرت حركات معينة لا يعني ان هذا ليس له مدلول لا بل له دلالة معينة ولكن هم من ييفهمونها ونحن لا نستطيع ان نجزم بهذا المدلول وما علينا الا الاجتهاد في هذا المدلول وخطئه اكثر من صوابه والراق يجب ان لا يهتم الا بشيء واحد وهو الشفا
اذ لا يهمنا جن يهوديي او نصراني او مجوسي وهندوسي او شيعي فهذا ليس بمهم فالمهم هو نلاوة القران واخراج هذا المتعدي هذا هو المهم في الاول والاخر وان من يقول هذه الحركة تدل على كذا او كذا فهذا اجتهاد وييمكن ان ييكون مصيبا اذا حصل التجربة فتكون بالنسبة له خبرة اكتسبها نتيجة ما مر معه من كم من الحالات
فالقضية قضية جزم فالجزم لن يكون بنظري


جزاك الله خيرا

سارة التائبة
08-12-2007, 15:45
لاحظت بنفسي أني عندما أضم يدي في الفصل عندما يشرح لنا الأستاذ الدرس
أضم كل أصابعي الا السبابة لا أرتاح في ضمها

فهل هذا يعني أن مابي من وسوسه سببها عارض أو مس؟

سبيـل الخير
08-12-2007, 16:41
اخي وحبيبي سبيل الخير
ادامك الله في ود وعافية
اخي :
قبل ان اوضح لك مفهوم كلامي ولا اقصد مفهوم المخالفة
هل تؤمن ان من بعض الاصابات ما يسمى بحالة القرين سواء من سحر او سيطرة

ام انك لا تعتقد ان هذه ليس عليها دليل من كتاب ولا سنة فلذا تنسفها من اصلها بعدها ابين لك مقصودي من الكلام
الاخ الفاضل ...أوءمن ان القرين يصيب الجسد بالوسوسه والتشكيك فى الخلق والخالق لدرجة انه يوصل الجسد الى الكفر بالله وهذا مبتغاه .
كما ان القرين يساعد الجن المتلبس بالجسد ويمده بالمعلومات الخاصه بالمريض ليتحكم فيه .
القرين لا يسحره احد .
القرين لا يخرج من الجسد .
لا ينتقل من جسد الى اخر .
القرين يلتزم الجسد منذ الولاده ولا يفارقه الا بالموت ..لأن القرين لا يموت لأنه من المنظرين .
اخى الفاضل ما هو مقصودك نت الكلام ..على حد تعبيرك .
سبيل الخير.

سبيـل الخير
08-12-2007, 16:49
وان من يقول هذه الحركة تدل على كذا او كذا فهذا اجتهاد وييمكن ان ييكون مصيبا اذا حصل التجربة فتكون بالنسبة له خبرة اكتسبها نتيجة ما مر معه من كم من الحالات
فالقضية قضية جزم فالجزم لن يكون بنظري
نعم هذا اجتهاد نتيجه لأكتساب الخبرات من بعض الحالات بالتجربه وبالتكرار....بارك الله فيكم .
سبيل الخير.

رؤوم
08-12-2007, 23:51
الاخ الفاضل ...أوءمن ان القرين يصيب الجسد بالوسوسه والتشكيك فى الخلق والخالق لدرجة انه يوصل الجسد الى الكفر بالله وهذا مبتغاه .
كما ان القرين يساعد الجن المتلبس بالجسد ويمده بالمعلومات الخاصه بالمريض ليتحكم فيه .
القرين لا يسحره احد .
القرين لا يخرج من الجسد .
لا ينتقل من جسد الى اخر .
القرين يلتزم الجسد منذ الولاده ولا يفارقه الا بالموت ..لأن القرين لا يموت لأنه من المنظرين .
اخى الفاضل ما هو مقصودك نت الكلام ..على حد تعبيرك .

[COLOR="Blue"]سبيل الخير.

[SIZE="5"]
سلمك الله اخي سبيل الخير من كل مكروه واحسن عافيتك مع محبة وود

اخي المبتهج لقد وضعت لنا مواضيع كثيرة تحتاج الى ايام واسابيع لبيانها ومعرفة ما تميل له النفس وسأحاول مناقشة كلامك كلمة كلمة وجملة جملة بحيث نصل الى نقطة هدف لعلنا نتفق ونقف عليها الاثنان

اولا : قولك :



أوءمن ان القرين يصيب الجسد بالوسوسه
[COLOR="Blue"]سبيل الخير.

[SIZE="5"]

اعلم اخي ان الجسد لا يصاب بالوسوسة وان الذي يصاب بالوسوسة شيء غيير الجسد

ثانيا : قولك :



انه يوصل الجسد الى الكفر بالله وهذا مبتغاه .
[COLOR="Blue"]سبيل الخير.

[SIZE="5"]
فهذا له وجهة نظر قوية وصحيحة
ثالثا : قولك :

كما ان القرين يساعد الجن المتلبس بالجسد ويمده بالمعلومات الخاصه بالمريض ليتحكم فيه .
[COLOR="Blue"]سبيل الخير.

[SIZE="5"]
فهذا ما اقوله وبقولك هذا



رابعا : قولك :



القرين لا يسحره احد .
[COLOR="Blue"]سبيل الخير.

اخي هل نقف عند هذه النقطة قليلا بطرح اسئلة على مقامك الكريم

اخي في الله اريد ان نؤصل المسألة تأصيلا اصيلا ولا يكون الا بفهم بعض الامور
سؤال

هل يوجد من الجن سحرة خبثا

جزما ستقول نعم

سؤال

سحرة الجن لمن يفعلوا السحر ؟

هل للانس ؟

ام للجن ؟

دمت في ود وعافية

رؤوم
08-12-2007, 23:57
لا شك ولا ريب ان التدرج من افضل اساليب فهم الطرف الاخر في الحوار
دمت في ود وعافية

bigmuscleboy
09-12-2007, 00:55
السلام عليكم
السحر هو الصرف عن حقيقة الشي فلا يأخذك اصبعه ولا يتملكك اي فضول استمر حتي يأ تيك صاغرا بأذن الله والا اصبحت مأخوذ بألاعيبهم
لانك لو ركزت علي كل حركة يقوم بها لانشغلت واصبحت اضحوكة له
وهذا من واقع تجربتب كمسحور لاتنشغل بشي حتي تصرعه والله المستعان
وهذا 3 روابط للرقية الشرعية كاملة مع ايات العذاب بصوت الشيخ احمد بن علي العجمي والرابط الثالث ايات الشفاء ال6 فلا تنسونا من دعائكم امانة عليكم من اخ مبتلي بسحر قديم.

bigmuscleboy
09-12-2007, 00:57
http://rapidshare.com/files/43133301/01_3jmi_roqya__1_.mp3 http://rapidshare.com/files/74596698/02__roqya_al_3jmi.mp3 http://rapidshare.com/files/43136495/6_healing_ayat.mp3
عفوا هذه هي الروابط ال3
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سبيـل الخير
09-12-2007, 21:02
الاخ الفاضل ..روءوم ...الاخوه والاخوات .
ارجو منكم الدخول فى هذا الرابط http://www.roqyah.com/showthread.php?t=35205
سبيل الخير.

سبيـل الخير
09-12-2007, 21:06
الاخ الفاضل ...الاصابه بالوسوسه تكن عن طريق القلب اى قلب المصاب ..فالجنى او الشيطان يوسوس للقلب ...ونحن نقول مجاذا ان الشيطان يوسوس للجسد .....بارك الله فيكم .
سبيل الخير.

ابويوسف الشرقي
10-12-2007, 00:23
جزاك الله خيرا شيخ سبيل الخير

رؤوم
11-12-2007, 14:25
الاخ الفاضل ...الاصابه بالوسوسه تكن عن طريق القلب اى قلب المصاب ..فالجنى او الشيطان يوسوس للقلب ...ونحن نقول مجاذا ان الشيطان يوسوس للجسد .....بارك الله فيكم .
سبيل الخير.

اخي وحبيبي سبيل الخير يعرف من قواعد اللغة وقواعد الاصول ان اصل الالفاظ الحمل على الحقيقية ليس على المجازية وتصرف العبارات للمجاز الا بدليل او قرائن صارفة للمجازية

وعلى العموم جزاك الله خيرا على هذا التوضيح وهذا المقصود

رؤوم
11-12-2007, 15:21
الاخ الفاضل ..روءوم ...الاخوه والاخوات .
ارجو منكم الدخول فى هذا الرابط http://www.roqyah.com/showthread.php?t=35205
سبيل الخير.

اخي وحبيبي وقرة فؤادي
لقد قرأت هذا الرابط وفيه بعض الملاحظات التعي يجب التنبيه عليها رغم ان مل ذكره الشيخ كلام صحيح الا بعض الامور والتي يمكن ان يكون الخطأ في فهمي لها

ومنها



وباتفاق أهل العلم على أن وظيفة القرين هي الوسوسة ، وجاء في الأحاديث وانه يجري مجرى الدم من ابن آدم وأنه يفارق الجسد في بعض الأحيان كما في الآذان ، وأنه يربط على القافية ، وأنه يبول في أذن من لم يقم الليل ، وأنه يبيت في الخيشوم وغير ذلك من الأمور أما التسلط الحسي فقد نفاه الله سبحانه وتعالى عن القرين


الا ترى اخي وحبيبي ان الكلام يحمل على الحقيقية ليس على المجازية
الا ترى ان الاخ ابا سارة وقع في تناقض عندما قال

ومن خرج عن هذا الأصل احتاج لدليل

نعم كلامه حق وهذا اصل اصيل معتد به فلذا نحن الذين نطالبه الان ونطالبك انت بالدليل على ان البول في الاذن والجريان والربط على القافية انه ليس بحسي اذ ان الاصل في حمل الكلام انه يحمل على الظاهر وانه يحمل على الحقيقية لا على المجازية والذي يؤيد هذا الكلام حديث المستحاضة وان ركظة الشيطان ركضة حقيقية نتج عنا نزول الدم اما ان يقال هذا كناية ومجاز يجب ان يحضر الدليل ما دام انه قد قال بالاصل

اريد جوابك اخي وحبيبي سبيل الخير كما ايضا جواب الاخ ابا سارة


إذ قال الله سبحانه وتعالى بين أن القرين ليس له تسلط مادي على الأنس : (إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً ) [الإسراء : 65] )


فيي مقدمه بحثه حفظه الله قال ان القرين يتوكل بالمؤمن والفاسق والصالح فهذا مما لم يحصل به خلاف ابدا

وهنا قال ليس له تسلط مادي وذكر الاية ولم يذكر الاستثناء الم يقل رب العزة

الا من اتبعك من الغاووين

الم يقل رب العزة

انما سلطانه على الذين يتولنه والذين هم به مشركون


الم يقل نبي الله ونور هذه الامة

الحلم من الشيطان

وان هذا الحلم يظهر منه الخوف والتعرق والصراخ الحقيقي في بعض الحالات

الا ترى انه وقع في تناقض وانت اثنيت عليه في هذا التناقض عندما قال ليس له تأثير حسي فقال
فهو مركز معلومات للجن المعتدي أو لخادم السحر

فهل هذه المعلومات حسية و حقيقية ام غير ذلك فان قال حقيقية وقع في التناقض وان قال غير ذلك فما فائدة هذه المعلومة من اصلها


الا ترى ان الاخ ابا سارة قال


فليس له تسلط حسي ، وهذا هو الأصل الذي جاء به القرآن والسنة ، ومن خرج عن هذا الأصل احتاج لدليل



اخي وحبيبي وقرة فؤادي سبيل الخير

الجريان في الدم وركضة الشيطان والحلم
هل هو حقيقي ام معنوي فالذي يقول انه معنوي او كناية عن كذا يجب عليه ان يحجضره دليله على ما يقول به لان اصل اللغة ولفظ القران ولفظ السنة ان يحمل على الحقيقية وليس على المجاز وايضا هذا هو الاصل



نعم جاء في المستحاضة أنها بسبب ركضة من الشيطان ويحتمل انه القرين ويحتمل أنه غيره ، ومع ذلك نقصر النص عليه حتى يأتي دليل الآخر



الا يكفي في المسألة حديث واحد صحيح ان له تأثير حسي وحقيقي


فالقرين لا يسحر


وهنا اخي سبيل الخير هذا السؤال سألتك فلم تجب وانا الان الزمك بعدة لوازم والزم الاخ اباب سارة وايضا الزم من يقول بقولكما وهذا هو التدرج الذي به يفهم منهجية الطرف الاخر

قلت لك
هل يوجد من الجن سحرة

جزما ستقولون نعم

نقول
سحرة الجن على من يتسلط سحرهم

جزما ستقولون على الجن وان قلتم على الانس الزمكم بلوازم ليس هذا مقرها

اقول لكم القرين من الجن واللفظ عام يشمل جميع افراد الجن والعبرة كما في الاصول بعموم اللفظ لا بخصوص السبب
فان قلت لي القرين لا يسحر قلت لك اين الدليل على انه لا يسحر رغم اقراراك بالدليل العام
فاين الدليل الخاص الذي يمنع من سحر القرين فالذي يتبجح ويقول هذا غيب نقول نعم هو من الغيب ولكن نحن لا نتكلم بغيب نحن نتكلم بدليل والدليل يقول ان من الجن سحرة وسحرهم يتسلط على الجن والقرين من الجن فيشمله اللفظ العام للجن فلا مانع من وقوع السحر عليه هكذا تتأصل المسألة لا ان ننظر الى الشيء من زاوية واحدة




هذه بعض النقاط ويوجد غيربها ولكن اكتفي بهذا القدر الان

سبيـل الخير
11-12-2007, 23:53
الاخ الفاضل ..رؤوم ...
السلام عليكم ورحمة الله .
سبحان الله ...اخى بالنسبه للاجابه على سحر القرين انه لا يسحر نعم والدليل انك لو استطعت سحرالقرين لاستطعت بعد ذلك حرقه او قتله فيموت ويصبح الانسان بدون قرين ...وهذا يخالف الكتاب والسنه (هل يوجد احد بدون قرين؟؟!!!).سبحان الله .
اما ما جائت به الاحاديث النبويه المطهره كحديث الشيطان يجرى من ابن ادم مجرى الدم...والشيطان يبول فى الاذن ...وعندما امسكه الرسول فاحس ببرد لعابه على يده ..كلها امور معلومه جائت بها السنه النبويه المطهره ..فهى امور حسيه ..وحتى مع ما يحدث للمستحاضه فهى ايضا امور حسيه.
اما بالنسبه للاجابه على سوءالك هل يوجد من الجن سحره ...نقول نعم ..و سحرة الجن على من يتسلط سحرهم؟ ... نقول يتسلط على الانس والجن..وحتى لا تلزمنى بلوازم ليس هذا مقرها اقول لك ...يتسلط ساحر الجن على الانس اثناء النوم ...فالحلم من الشيطان ...وهذا ما توءكده مشاعر واحاسيس المصاب عندما يصحو من نومه يحس بأنه شرب او اكل شيىء من طعام اثناء نومه ويحس بغصه فى حلقه..واوصاف ساحر الجن فى احلام المصابين معروفه ..
اما معلومة ان القرين يعتبر مركز معلومات للجن المتلبس بالجسد...نعم والدليل ..من لقط المرجان ..
اخرج ابن ابى داوود عن الحجاج ابن يوسف انه اتى برجل رمى بالسحر فقال له اساحر انت قال لا فأخذ كفا من حصا فعده ثم قال له كم فى يدى من الحصا قال كذا وكذا فطرحه ثم اخذ كفا اخر ولم يعده ثم قال له كم فى يدى قال لا ادرى قال الحجاج كيف دريت الاول ولم تدرى الثانى قال ذاك عرفته انت فعرفه قرينك فأخبر قرينى وهذا لم تعرفه انت فلم يعرفه قرينى فلم يخبر قرينى فلم اعرفه ....هذا من فضل ربى ..الحمد لله رب العالمين.
اخيكم سبيل الخير.

رؤوم
12-12-2007, 01:04
الاخ الفاضل ..رؤوم ...
السلام عليكم ورحمة الله .
سبحان الله ...اخى بالنسبه للاجابه على سحر القرين انه لا يسحر نعم والدليل انك لو استطعت سحرالقرين لاستطعت بعد ذلك حرقه او قتله فيموت ويصبح الانسان بدون قرين ...وهذا يخالف الكتاب والسنه (هل يوجد احد بدون قرين؟؟!!!).سبحان الله .
اما ما جائت به الاحاديث النبويه المطهره كحديث الشيطان يجرى من ابن ادم مجرى الدم...والشيطان يبول فى الاذن ...وعندما امسكه الرسول فاحس ببرد لعابه على يده ..كلها امور معلومه جائت بها السنه النبويه المطهره ..فهى امور حسيه ..وحتى مع ما يحدث للمستحاضه فهى ايضا امور حسيه.
اما بالنسبه للاجابه على سوءالك هل يوجد من الجن سحره ...نقول نعم ..و سحرة الجن على من يتسلط سحرهم؟ ... نقول يتسلط على الانس والجن..وحتى لا تلزمنى بلوازم ليس هذا مقرها اقول لك ...يتسلط ساحر الجن على الانس اثناء النوم ...فالحلم من الشيطان ...وهذا ما توءكده مشاعر واحاسيس المصاب عندما يصحو من نومه يحس بأنه شرب او اكل شيىء من طعام اثناء نومه ويحس بغصه فى حلقه..واوصاف ساحر الجن فى احلام المصابين معروفه ..
اما معلومة ان القرين يعتبر مركز معلومات للجن المتلبس بالجسد...نعم والدليل ..من لقط المرجان ..
اخرج ابن ابى داوود عن الحجاج ابن يوسف انه اتى برجل رمى بالسحر فقال له اساحر انت قال لا فأخذ كفا من حصا فعده ثم قال له كم فى يدى من الحصا قال كذا وكذا فطرحه ثم اخذ كفا اخر ولم يعده ثم قال له كم فى يدى قال لا ادرى قال الحجاج كيف دريت الاول ولم تدرى الثانى قال ذاك عرفته انت فعرفه قرينك فأخبر قرينى وهذا لم تعرفه انت فلم يعرفه قرينى فلم يخبر قرينى فلم اعرفه ....هذا من فضل ربى ..الحمد لله رب العالمين.
اخيكم سبيل الخير.


اعتذر منك اخيي وحبييبي سبيل الخير عن عدم ايصال المعلومة لك واشعر بان كلامي ليس بمفهوم هذا ما استشكل علي من خلال جوابك لي وانا السبب في عدم ايصال ما اريد لقلبك وهذا من جهلي وتقصيري في جنب الله ومن قلة بضاعتي

وعلى كلا احاول ان اتدرج معك الان بعدة اشياء

اولا : الكل منا مقر بان الجن لهم سحرة

ثانيا : الكل منا مقر ان سحرة الجن يسحروا الجن ونختلف في سحرهم للانس

ثالثا : ان اتفقنا ان سحرة الجن يسحروا الجن

اقول ان القرين من الجن فلماذ لا يقع عليه سحر لان الادلة عامة في ان سحرة الجن يقوموا بسحر الجن فلماذا نمنع وقوع السحر عليهم ( القرين ) بمجرد ظن وبمجرد احتمال واجتهادات بشرية نقابلها ونصادمها مع النص العام

اقر لك انه لا يوجد دليل خاص يبين ان السحر يقع على القرين او على جني بعينه او نوع من الجن فهل نستطيع ان نقول ان سحرة الجن يسحروا الجن الذين لهم اجنحة يطيرون بها في الهواء او هل نستطيع ان نقول ان سحرة الجن يسحروا الحيات والعقارب طبعا لا نستطيع والذي نستطيع ان نقوله ان علماء السنة اثبتوا ان الجن لهم سحرة ويسحروا الجن ولم يفصل اي عالم او اي دليل في نوعية الجن المسحور وهذا لا يهمنا بل الذي يهمنا هو وقوع السحر وامكانية وقوعه على جميع افراد الجن بلا استثناء ومن قال بالاستثناء وجب احضار الدليل لانه عندنا دليل عام وهو ان من الجن سحرة يسحروا بسحرهم الجن والقرين من الجن فيقع عليه السحر كما يقع على الاخرين من اخوانه


ولكن كيف يقع السحر عليهم نحن لا نعلم

هذه مسئلة اخرى


هل وصلك هذا التدرج بهذه الصورة

اظنك تقر بالدليل العام بهذا الظاهر فاذا اتفقنا على وجود الدليل العام لسحرة الجن فان الادلة العامة تدخل فيها جميع جزيئات الخاص ولا نخرج خصوصية الا بدليل خاص

ارجوا من الفاظي قد اسعفتني في ان تكون قد وصلتك الفكرة والعبرة

اخي وحبيبي
يوجد عندنا دليل عام يشمل جميع افراد الجن ما دام اننا اتفقنا على وجود سحرة من الجن وهذا ثابت ببالدليل ولا نخرج هذا الجزء الا بوجود دليل اخر هكذا يقول علماء الاصول وانت هنا تعترض علي

بقولك

سبحان الله ...اخى بالنسبه للاجابه على سحر القرين انه لا يسحر نعم والدليل انك لو استطعت سحرالقرين لاستطعت بعد ذلك حرقه او قتله فيموت ويصبح الانسان بدون قرين ...وهذا يخالف الكتاب والسنه (هل يوجد احد بدون قرين؟؟!!!).سبحان الله .

سحررة الدنيا من الانس لا يستطعوا سحر الجن فساحر الانس يسحر الانس وساحر الجن يسحر الجن ولا انكر انه لربما يوجد تعاون بينهما بوجود دليل عام من الكتاب لانه يوجد امور في عالم الجن نحن لالا نعلمها الا ما ورد به الدليل ولكن الجن يعلمون عن انفسهم ما لا نستطيع معرفته الا بكتاب او سنة

فانت تقابل الدليل العام وتقول لي لي

والدليل لو استطعت سحر القرين لاستطعت بعد ذلك حرقه وقتله فيموت ويصبح الانسان بدون قرين

اسئلك واقول لك بالله عليك هل هذا دليل يحتج به وتفترض فرضيات لا اصل لها لالان القرين يبقى مع الانسان حتى مماته ولا يفارقه الا على خلاف بين الرقاة اقول لك ان القرين يصاب بالسحر من قبل الجن ويتأثر الانسان ولكن القرين لا يموت الا بالقدر الكوني الذي قدره الله عليه لان القدر الكوني يمنع موت القرين قبل الانس هذا هو الاصل من الكتاب والسنة


واما ما استدللت به علي من حديث ابن ابي داود حديث الحجاج
اولا : هذا الاستدلال ليس بهذه الصورة بمقبول منك طالب العلم لان الحجة فيما قاله كتاب الله وفيما قاله رسول الله وفيما قاله الصحابة اما ما بعدهم فلا حجة فيه الا على خلاف وقع بين العلماء في حجية التابعي والصحيح ان الحديث المقطوع ليس بحجة كما هو معروف في الموقوف ويختلف المرسل عن المقطوع

ثانيا : انا اذكرك باية الانعام وهي اقوى الحجج فيما تقوله وانا اعذرك لانك نسيت هذه الاية

وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الانس والجن يوحي بعضهم الى بعض زخرف القول غرورا

كان الاولى بك ان تذكر هذه الاية لا تذكر الحديث الذي ذكرته لي لان ابن ابي داود مختلف فيه من توثيق وتضعيف على ما اعلم وقول ابيه مشهور ومعروف في ابنه


لذا اطالبك بدليل يخرج القرين من السحر اقصد دليل شرعي وليس دليل افتراضي او دليل ظني او دليل اجتهادي


ولا اريد الان ان ادخل في مسئلة جديدة قد كررها كثير من الرقاة وهي ان القرين من المنظرين ليس هذا الوقت مناسبا لذكره ولكن بعدما نخلص الى قول منصف في مسئلتنا ( سحر القرين )


ثالثا : لقد قلت لي قولا غريبا جدا لم اقرأ في حياتي لاي عالم او دليلا على ما ذكرته وهذا من تقصيري وقلة بضاعتي ولست اجاريكم في العلم بل اتعلم منكم واسترشد بقولكم لان اقوالكم منارة يهتدى بها في ظلمات الجهل والبدع والخرافات

قلت اخي في الله


اقول لك ...يتسلط ساحر الجن على الانس اثناء النوم ...فالحلم من الشيطان ...وهذا ما توءكده مشاعر واحاسيس المصاب عندما يصحو من نومه يحس بأنه شرب او اكل شيىء من طعام اثناء نومه ويحس بغصه فى حلقه..واوصاف ساحر الجن فى احلام المصابين معروفه ..

تقول لي ان ساحر الجن يتسلط على الانس اثناء نومهم وذكرت دليل عام وهو الحلم من الشيطان
اقول نعم الحلم من الشيطان والحديث ذكر ان الحلم من الشيطان فلم يذكر لنا انه ساحر الجن فنريد منك دليلا على الشيطان الذي يأتي الانسان في منامه هو ساحر الجن او ذكر قول لعالم بهذا القول الذي ذكرته لي حينا

رابعا : هذه الاوصاف ليس دليلا على تصنيف هذا الجن بانه ساحر بل اقول لك ان اوصاف سحرة الجن لم تبين فيما اعلم اي ما هي صفتهم ومن اي صنف بل ذكر انه يوجد منهم سحرة ولم يعطى اي صفة لهم او اوصاف الا ما ذكره اعلماء عن السعالى والغيلان ولم يذكروا لنا ما هي اوصافهم الا انهم من الجن المتمردين وانهم من السحرة

اما ان نقوم ونجعل احسايس ومشاعر واكل او شرب الانسان اثناء نومه دليلا على انهم سحرة الجن فهذا من الاستفهام بمكان بل قوي جدا هذا المكان الذي وجب ان نقف عليه حتى نعلم هذه النقطة بالتحديد


السعالى والغيلان سحرة الجن لم يبن لنا اوصافهم او اشكالهم فنبقى على الاصل من غير تفصيل واذا ما اردنا التفصيل هنا يجب الدليل


قال النووي : قال العلماء : السعالي بالسين المفتوحة والعين المهملتين وهم سحرة الجن أي ولكن في الجن سحرة لهم تلبيس وتخيل
صحيح مسلم بشرح النووي


قال المناوي : قال في الأذكار الغيلان جنس من الجن والشياطين وهم سحرتهم
فيض القدير


خامسا : احلام المصابيين ليس دليلا على انهم يرون سحرة الجن

الحق احق ان يتبع


اعذرني فقد اثقلت عليك كثيرا وان كان هذا يزعجك فاقف عند هذه المحاور

سبيـل الخير
12-12-2007, 05:04
سبحان الله ...الاخ الفاضل .
العلاج بالزيوت والادهان ...هل جاء فى السنه النبويه .
هل القراءه على الماء والنفث به على المصاب ...هل جاء فى السنه .
هل..كثيرا من الاعشاب العلاجيه ...هل جاء فى السنه .
اخى قولكم ...اطالبك بدليل يخرج القرين من السحر اقصد دليل شرعي وليس دليل افتراضي او دليل ظني او دليل اجتهادي .الاخ الفاضل ...الادله هنا او الدليل ليس بدليل شرعى لكنه دليل اجتهادى لكثير من المعالجين ذوى الخبره فى العلاج ممن سبقونا ..ومنهم ايضا من يقول بأن القرين يسحر ...فهناك فريقان كما نحن الان فريقان بين موءيد ومعارض ...فهى محض اجتهادات وتجارب .

سبيـل الخير
12-12-2007, 05:15
يتبع..
وقولكم ...احلام المصابيين ليس دليلا على انهم يرون سحرة الجن والسوءال .
هل المرضى يرون الجن ؟
سبحان الله ...المرضى يرونه فى احلامهم ...ستطالبنى بالدليل ...اقول لكم ليس بدليل شرعى ولكنه اجتهادا ..لماذا ؟
لان بعض المرضى يتعرفون على مكان سحرهم بفضل الله ويستخرجونه ..فمن هذا ؟ هل هو جنى مسلم ..ام رجل صالح ..فلا دليل شرعى لكنه محض اجتهادات ...واوصاف سحرة الجن عرفت من كثرة التكرار والحدوث بين المصابين ...فهى اجتهادات ...كما جاء فى التابعه او ام الصبيان ....وبدون دليل شرعى.

سبيـل الخير
12-12-2007, 05:48
الاخ الفاضل ...انت تعول كثيرا على الدليل الشرعى ..اخى كثيرين قبلك لعبوا على هذا الوتر الحساس ..واقول لكم فى امور العلاج والرقيه ...ان لها ضوابط...كلنا نعرفها ...ولكن يجوز التجربه والتوصل الى نتائج تفيد فى العلاج والتضييق على العارض....هذا لأن الرقيه الشرعيه خاضعه للاجتهاد والتجربه ...ولكن بشروط .

سبيـل الخير
12-12-2007, 06:09
يتبع ..
وقولكم..اسئلك واقول لك بالله عليك هل هذا دليل يحتج به وتفترض فرضيات لا اصل لها لالان القرين يبقى مع الانسان حتى مماته ولا يفارقه الا على...الاخ الفاضل ..انت تقول ان ساحر الجن هو الذى يسحر القرين على اعتبار انه شيطان ...واقول ان الانس لا يستطيع سحر القرين وهذا من خلال الاجتهاد وانتم تقولون ان القرين يسحر ...وانا اكرر مقولتى لو استطعت ان تسحر القرين لاستطعت قتله وهذا لا يجوز ..فمقولتى الجن لا يسحر ولا يقتل ...ولا تعول كثيرا على الدليل طالما يوجد اجتهاد ...وارجو منك ان تدع الغرابه جانبا ...وارجو ان تأخذ الاقوال على ما تعنيه الكلمات ..لا الى ما ترمى انت اليه ولك فيه غرض..فأنا لم اقل ان القرين يموت ...ولكن قلت ان استطعت ان تسحره فتستطيع ايضا ان تحرقه او تقتله ...وهذا لا يجوز .

سبيـل الخير
12-12-2007, 06:23
يتبع ...
ومن جهه اننى طالب علم ...اقول نحن جميعا طلاب علم بهذا المتدى الكريم وكل يوءخذ من كلامه ويرد ...فالنقاش سواء اتفقنا او اختلفنا لا يفسد للود قضيه خاصة لاننا نجتهد من خلال التجربه ...وانحمد الله اننا لا نجتهد فى نص .
اسأل الله العظيم ان يوفقنا لما نحبه ويرضى ...والله خير معين .
اخيكم ..سبيل الخير.

رؤوم
12-12-2007, 07:11
سبحان الله ...الاخ الفاضل .
العلاج بالزيوت والادهان ...هل جاء فى السنه النبويه .
هل القراءه على الماء والنفث به على المصاب ...هل جاء فى السنه .
هل..كثيرا من الاعشاب العلاجيه ...هل جاء فى السنه .
اخى قولكم ...اطالبك بدليل يخرج القرين من السحر اقصد دليل شرعي وليس دليل افتراضي او دليل ظني او دليل اجتهادي .الاخ الفاضل ...الادله هنا او الدليل ليس بدليل شرعى لكنه دليل اجتهادى لكثير من المعالجين ذوى الخبره فى العلاج ممن سبقونا ..ومنهم ايضا من يقول بأن القرين يسحر ...فهناك فريقان كما نحن الان فريقان بين موءيد ومعارض ...فهى محض اجتهادات وتجارب .

اخي وحبيبي سبيل الخير

عند الكلام على القرين هذا يحتاج فيه الى دليل لانه غيب ولا يجوز لنا ان نعتدى على هذا الغيب الا بدليل وبرهان من الله ورسوله لان الاصل في الكلام على الغيب هو البرهان الشرعي

واما ان اردنا الكلام على الاعشاب والعلاج بالمواد والاشياء المباحة فهذا لا يحتاج الى برهان شرعي لان الاصل في هذه الاشياء الاباحة والحل

فقياسك هذا على هذ قياس مع الفارق لانه ومن خلال كلامك ينجذب الة مسئلتين والذي يظهر لي انك لم تفرق بينهما

الاولى : ان الاصل في عالم الغيب هو البرهان الشرعي ( الكتاب والسنة )

الثاني : ان الاصل في العلاجات ( الاعشاب والدهون والزيوت ) الاباحة والحل

فانت قمت بقياس القرين والذي هو من الغيب على الاعشاب والتي تخضع للتجارب بينما القرين لا يخضع للتجارب لانه غيب والغيب ليس بخاضع للتجارب اما الدهون والزيوت هي التي تخضع للتجارب


دمت في ود وعافية ومحبة على الخير والانس

رؤوم
12-12-2007, 07:29
يتبع..
وقولكم ...احلام المصابيين ليس دليلا على انهم يرون سحرة الجن والسوءال .
هل المرضى يرون الجن ؟
سبحان الله ...المرضى يرونه فى احلامهم ...ستطالبنى بالدليل ...اقول لكم ليس بدليل شرعى ولكنه اجتهادا ..لماذا ؟
لان بعض المرضى يتعرفون على مكان سحرهم بفضل الله ويستخرجونه ..فمن هذا ؟ هل هو جنى مسلم ..ام رجل صالح ..فلا دليل شرعى لكنه محض اجتهادات ...واوصاف سحرة الجن عرفت من كثرة التكرار والحدوث بين المصابين ...فهى اجتهادات ...كما جاء فى التابعه او ام الصبيان ....وبدون دليل شرعى.

ههنا اعتراضات عدة

الفرق بين الاجتهاد وبين الامور المشاهدة فرق واضح وظاهر
فانت تجعل المشاهدات الواقعة من باب الاجتهاد وهذا ليس في بصحيح
فمثلا لم يؤثر عن رسول الله ولا عن الصحابة انهم قالوا سحر مطعوم ولكن جائت المشاهدات الواقعية المندرجة تحت اصل عام انه يوجد سحر مطعوم فهذه مشاهدة حسية واقعية

واذا اردنا ان نجتهد في طريقة علاج نقول للمصاب خذ هذه الاعشاب لاننا قمنا بالاجتهاد في معرفة تأثير هذه العشبة على هذا المرض فنجحت في المرة الاولى ولم تنجح في المرة ونجحت مرات اخرى قلنا هنا التجربة

هذه واحدة

اما الاخرى لا نستطيع ان نجتهد في معرفة وصف جن ساحر عن طريق احلام لانه غيب لا يخضع لتجربة


واما رؤية المرضى للجن فهذا ليس اجتهاد فهذا واقع حقيقة يؤكده كثير من المرضى لانه مشاهد واقع حقيقي ليس فيه للتجربة اي مجال فعند رؤية المريض لهذا الجن لا يعني ان هذا الكلام قام بخرم الاية ( انه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ) لان هذه الاية ليست منخرمة بمشاهدات المرضى للجن لان رؤية الجن محتملة للمريض ولغير المريض بشرط واحد الا وهو ان يكون هذا الجن قد تغير وتشكل اما على حقيقتهم فهذه الاية ليست منخرمة بهذه الصورة لان ريؤية الجن على طبيعتهم التي خلقهم الله عليها ليست بممكنة والادلة على رؤية الجن كثير في حالة خروجهم عن طبيعتهم الاصلية

ومع هذا كله هل نستطيع ان نقول للمرضى ولمن شاهد الجن ما هي اوصاف ساحر الجن
جزما انه لا
لان هذه الاوصاف تحتاج الى دليل وبرهان شرعي

رؤوم
12-12-2007, 07:40
الاخ الفاضل ...انت تعول كثيرا على الدليل الشرعى ..اخى كثيرين قبلك لعبوا على هذا الوتر الحساس ..واقول لكم فى امور العلاج والرقيه ...ان لها ضوابط...كلنا نعرفها ...ولكن يجوز التجربه والتوصل الى نتائج تفيد فى العلاج والتضييق على العارض....هذا لأن الرقيه الشرعيه خاضعه للاجتهاد والتجربه ...ولكن بشروط .

اخي وحبيبي وقرة عيني سبيل الخير

ان العلاج ينقسم غالى عدة اقسام

1 - العلاج بالرقية
والرقية رقيتان شرعية وغير شرعية وهذه يعتريها قسمان بدعية وشركية

2 - العلاج بالاشياء المباحة

3 - العلاج بالجمه ما بين الرقية وبين الامور المباحة


فالعلاج بالرقية فهذا توقيفي لان الرقية هي العوذة والتعاويذ الاصل فيها الكلام وهذا الكلام وهذه العوذة او التلاوة اما من كتاب الله او سنة رسول الله او الدعاء فعند قوله رسول الله اعرضوا علي رقاكم لا باس بالرقى ما لم تكن شركا
لا يعني انك تجتهد خارج نطاق العوذة وخاررج نطاق الكلام بل ضمن نطاق العوذة وضمن نطاق التلاوة بكلام الله او كلام رسوله او كلامك كدعاء لانه لا يصح ان نقول ان العلاج بالزيت او العسل هذا رقية ولكن يصح ان تقول هذا علاج
وهذا الامر الباب فيه مفتوح للاجتهاد والتجارب واكتساب الخبرة بكم التجارب المتحصلة لديك من نجاح الحالة على يديك ضمن الظوابط التي يعرفها الكل

واما الضغط على العارض فانت تجتهد فيه ضمن اصل الرقية في معرفة اي اية تؤثر عليه بقوة اكثر من غيرها رغم ان كلتاهما شفاء وتجتهد في التضييق عليه ضمن ضوابط الامور المباحة من دهن او زيت او ضرب او غيره من عدة امور

رؤوم
12-12-2007, 07:59
يتبع ..
وقولكم..اسئلك واقول لك بالله عليك هل هذا دليل يحتج به وتفترض فرضيات لا اصل لها لالان القرين يبقى مع الانسان حتى مماته ولا يفارقه الا على...الاخ الفاضل ..انت تقول ان ساحر الجن هو الذى يسحر القرين على اعتبار انه شيطان ...واقول ان الانس لا يستطيع سحر القرين وهذا من خلال الاجتهاد وانتم تقولون ان القرين يسحر ...وانا اكرر مقولتى لو استطعت ان تسحر القرين لاستطعت قتله وهذا لا يجوز ..فمقولتى الجن لا يسحر ولا يقتل ...ولا تعول كثيرا على الدليل طالما يوجد اجتهاد ...وارجو منك ان تدع الغرابه جانبا ...وارجو ان تأخذ الاقوال على ما تعنيه الكلمات ..لا الى ما ترمى انت اليه ولك فيه غرض..فأنا لم اقل ان القرين يموت ...ولكن قلت ان استطعت ان تسحره فتستطيع ايضا ان تحرقه او تقتله ...وهذا لا يجوز .


اخي وحبيبي سبيل الخير اثقلت عليك كثيرا وما زلت عند كلامي ان ضايقك هذا الكلام فسأقف

سؤال لو تكرمت وتفضلت لي به

هل يقع السحر على القرين ام انه لا يقع

انت تقول لا يقع

ارد عليك يوجد سحرة من الجن يسحروا من

تقول لي يسحروا الجن

اقول لك هل القرين من الجن ام ليس من الجن

تقول لي نعم

اقول لك ما هو نوع الجن المسحور من قبل سحرة الجن


تقول لي لا اعلم لانه يحتاج الى دليل

اقول لك صدقت وانا معك في هذه

اقول لك القرين من الجن فيمكن ان يقع السحر عليهم تحت الاصل العام الذي تقرر لدينا الان

اقول لك قابل هذا الكلام بدليل عام او دليل خاص وليس افتراضات او اجتهادات لان الاجتهاد هنا اجتهاد باطل


الامر الاخر انت قولتني ما اقله واعلم انه وقع منك سهوا لا قصدا

قلت

الاخ الفاضل ..انت تقول ان ساحر الجن هو الذى يسحر القرين على اعتبار انه شيطان ...واقول ان الانس لا يستطيع سحر القرين وهذا من خلال الاجتهاد وانتم تقولون ان القرين يسحر ...

فانا لم اقل ان ساحر الانس يسحر القرين ابدا ولا يفهم من كلامي هذا اطلاقا انا اقول وادندن على ساحر الجن هو الذي يسحر القرين وليس بساحر الانس فانتبه لهذا رعاك الله

وعلى المحصول مما جرى من الكلام ارجوا بيان هذه العبارة لانني اخاف ان افهمها على ظاهرها وانت لا تقصد ما افهمه

فمقولتى الجن لا يسحر ولا يقتل ...ولا تعول كثيرا على الدليل طالما يوجد اجتهاد ...

فكيف لا اعول على الدليل ما دام انه يوجد اجتهاد عبارة فيها غاربة نوعا ما


وقولك هنا ايضا مستغرب بالنسبة لي

لا الى ما ترمى انت اليه ولك فيه غرض..

ليس لي غرض الا الخير وان احسست ان لي غرض من هذا الكلام يعني غرض غير شريف فسأقف عند هذا الحد وانتقل لغيرك هذه الكلمة مستغربة وفييها نكارة ولكنها خاصة

رؤوم
12-12-2007, 08:12
يتبع ...
ومن جهه اننى طالب علم ...اقول نحن جميعا طلاب علم بهذا المتدى الكريم وكل يوءخذ من كلامه ويرد ...فالنقاش سواء اتفقنا او اختلفنا لا يفسد للود قضيه خاصة لاننا نجتهد من خلال التجربه ...وانحمد الله اننا لا نجتهد فى نص .
اسأل الله العظيم ان يوفقنا لما نحبه ويرضى ...والله خير معين .
اخيكم ..سبيل الخير.

جزاك الله خيرا واشكرك نعم هو ذا

abo kamal
14-12-2007, 22:02
اخي وحبيبي وقرة عيني سبيل الخير
اقول لك وللاخت ام الفهد لو قرء القران عليها كاملا لن تصرع وانا اتحدى بهذا الكلام والسبب انها ومنذ 13 سنة يقرء عليها الرقية ولم تصرع فلا يمكن ان يقرأ على انسان 13 سنة ولا تصرع الحالة ولو مرة واحدة فهذا يدل على ان ليس بها اي اصابة جن من داخل البدن واذا كان هناك اصابة او مرض فيحتمل ان يكون التسلط من خارج الجسد لا من داخله والاشارات التي تظهر على المريض لا تعبر عن دين الجني فهذا من تلاعب الجن بالراقي والمريض فلا يعتمد عليه اذ لا يهم المريض الا امر واحد لا غير الا وهو ان يتعافى لا غير واني اخشى ان تتوهم ام الفهد ان بامها جنا ولا جن معها فكل جن داخل بدن الانس لا بد من صرعه مع كثرة القراءة فتنبه جزاك الله خيرا خصوصا ان المريض لم يصرع وهذا امر مهم يجب على كل الرقاة الانتباه له لان المريض تظهر منه حركات وليس كل الحركات التي تظهر يكون تفسيرها ان به جن لا بل يجب اخذ حيطة الحذر من حركات الببدن النفسية او العصبية او الحركات الخارجية المتسلطة على الانسان او حركات القرين والذي لا ييمكن للمريض ان يصرع ان اكنت حالته حالة قرين ويجب الاحتياط في الحكم على المريض من حركات غالب الرقاة لا يعرفها وهيي حركات اثر الاصابة وهي تعبر عن ظهورها اثناء الرقية فالتجربة خير برهان
انتبه لمل قلته لك وتفكر به واسئل عن اي شيء اعتراه غموض في كلاماتي

كلام جميل جدا وعلى عيني وراسي فأنا أعاني من مس خارجي ومداوم على العبادات والحمد لله فهل من بعض النصائح لي ولمن هم في وضعي (المس الخارجي)

شمعةالحياه
15-10-2010, 20:18
بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم

في اول مرة اذهب للراقي وكانت اخر مرة اذهب اليه فانا ارقي نفسي بنفسي ومع متابعة هنا في المنتدى من احد الشيوخ الافاضل

اللي صار معايا لمن رحت للراقي بعد تقريبا 5 دقائق من القراءة بدئت ابكي واصيح وامسك راسي بيدي الثنتين بعدين لمن جا قدامي وقرا وينفث سويت حركة بيديني الثنتين زي كاني اترجى احد وكانت يدي مشدودة بقوة وابكي وابكي وهو يقرا وينفث
على ماذا تدل حركة يدي

الكويتيه
15-10-2010, 21:39
وانا عند الرقيه الخنصر والبنصر في يدي اليسار يكونون مثنيات والوسطى والسبابه والابهام مرتفعين واحيانا الكف يكون مشدود ومعكوف ويدي مرتفعه واللوح فيها والاحظ اني اضرب صدري حيل واضرب بطني اثناء الرقيه حيل !!!!!!
ومدري ليش هالحراكات مع العلم اني في وعيي ماغيب او يغمى علي!!؟

bigmuscleboy
16-12-2010, 03:58
بسم الله قال الله تعالى( وما هم بضارين به من احد الا بأذن الله) وقال ايضا ( وان يصبك الله بضر فلا كاشف له الا هو) وهذان القاعدتان هن الاساس فليس الرقاة بأفضل من الرسول صلى الله عليه وسلم اما اراد الله ان يتضرر من السحر ولا من سيدنا ايوب حين قال( اني مسني الشيطان بنصب وعذاب) وقوله وما هم بضارين به من احد الا بأذن الله اي ان الله سيكتب زمن معين علي المبتلى بالسحر قد يصول وقد لا يطول اما المعالجين ماهم الا اسباب ولا عيب في القرآن حين يشاء الله يكشف الضر فمن الغلط ان يقال فلان يقرأ عليه الرقية 13 عاما او اكثر او اقل فلا يشفى فلي صديق راقي اخبرني عن حالات كانت تتعالج من سنين لا اذكرها بالضبط ولكنها بفضل الله انتهت معه في جلستين رغم ذهابهم لاكبر الاسماء في الرقاة
ولي صديق سحر وكنت علمته الرقية فهو لا يعرف منها الا المعوذات وتم احضاره الى مستشفى الامراض النفسية وجدته في زيارتي الاولى في حالة المزرية من الكلام اللامنطقي ( نذهب لفلسطين ثم نحررها ثم لبريطانيا ثم لامريكا) تركته وفي الزيارة الثانية وجدته مستقر ويتكلم كلام منطقي قلت له هل عالجوك قال كلا اتتذكر الرقية التي علمتني اياها بالنفث على الماء اخبرته نعم اتحفظها قال لا ولكني قرأت المعوذات علي ماء وشربته فاذا بشعر يخرج من مخرجي شفاني الله وقد كان يلتقي بفتاة طمعت في الزواج به رغم العلاقة الغير شرعية بينهم اخبرته الا يذهب فلم يمنعه كلامي دعوت الله ان يفرق بين اهل المعاصي فهذا ما حدث له فلنعم المجيب الله ودعوة المسلم لاخيه بظهر الغيب مستجابه وكره تلك الفتاة حتى انه لايطيق سماع رناتها على الهاتف.. العبرة من هذه القصة متى شاء الله ولو اجتهدتم في الرقى او اطلتموها لابأس من الاخذ في الاسباب لكن متى شاء الله كشف الضر فكم من راقي استصعبت عليه حالة الصبر نصف الايمان على اي حال ( حتى اذا استيئس الرسل وضنوا انهم قد كذبوا جائهم نصرنا) اللهم انصر كل راقى مجاهد في سبيلك لا يشتري بأياتك ثمن قليل.
فشوف مرحلة اليأس التى وصل اليها الرسل