المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رعب الخيوط والنقط في العيون@_@طبيا وروحيا..نبضات


نبضات
07-05-2008, 22:09
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه
والصلاة والسلام على نبي الله محمد عليه افضل الصلاة والتسليم

من هنا كان لي دافع قوي للبحث ع هالموضوع ووضعه في عين الاعتبار
http://www.roqyah.com/showthread.php?t=50876

وايضا كثيرا ما سئلت عن الخيوط بالعين وما زلت لا اجد اجابة شافيه

وهنا عسى ان نفيد الجميع بإجابة مكملة بإذن الله

.................................................. ..........................

يعتبر البصر الركيزة الرئيسة لدى الانسان التي تمنحه رؤية العالم من حوله، وتوفر له المصدر الاهم لمعرفة كل ما في هذه الحياة. وحتى تكون حدة الإبصار كاملة يجب أن تكون مكونات العين سليمة وكاملة أيضاً، فسلامة جفن العين تمنع عنها الجفاف وتنظفها من خلال نشر الدموع في العين وهي الوظيفة الأساسية للجفون. والرموش توفر للعين الحماية الكافية لمنع دخول الجسيمات الدقيقة لها. أما القرنية القابعة في مقدمة العين، فتقوم بنقل الضوء إلى داخل العين بفضل شفافيتها ونقائها مع العلم أنها لا تحتوي على أوعية دموية.

وتوصف العين بأنها سوداء أو زرقاء أو بنية اللون وفقاً للون «القزحية» التي تتكون من نوعين من العضلات وظيفتهما التحكم في توسيع أو تضييق حجم حدقة العين بالتفاعل والاستجابة لقوة الضوء أو ضآلته. ومما يُرى من العين جزؤها الأبيض الذي يسمى «الصُلبة» ويكون الطبقة الخارجية للعين وهو جزء غير شفاف لا يمتص الضوء بل يعكسه ويساعد في حماية العين. ومن مكونات العين المهمة عدسة العين البلورية التي تشترك مع القرنية في وظيفة واحدة هي تركيز الضوء على الشبكية. وتتحكم في شكل هذه العدسة وسلامة الرؤية من خلالها مجموعة من العضلات تسمى بالجسم الهدبي للعين.


ومما يحافظ على الشكل الكروي للعين وجود الجسم الزجاجي، وهو جسم هلامي شفاف يملأ الجزء الخلفي للعين بين العدسة والشبكية، وهو يحتل 80% من حجم العين، ويساعد أيضاً على انتقال الضوء الى الشبكية. إن الشبكية هي الجزء المسؤول عن الإبصار في العين، حيث تستقبل الضوء الواقع عليها وتحوله لإشارات كهربائية تنتقل عن طريق الألياف العصبية البصرية التي تتجمع في القرص البصري إلى مركز الابصار بالمخ. وهناك ما يسمى بالمشيمية وهي الطبقة التي تقع بين الصُلبة والشبكية، ووظيفتها الأساسية توصيل المواد الغذائية والأوكسجين لشبكية العين عن طريق أوعية دموية تقوم بهذه الوظيفة.


إن أول ما يتبادر إلى أذهاننا من أسئلة حول قوة البصر وسلامته هو ما يتعلق بالتغيرات التي تحدث للعين مع تقدم العمر. إن العيننين أيضا تمران بتحولات مع تقدم العمر، ومثلهما في ذلك مثل تغير لون شعر الرأس مع مر السنين فيخطه الشيب، وكذلك ترهل الجلد وتراخيه مع الكبر. وهي في مجملها تعد من التغيرات الطبيعية التي تحدث للانسان. لكن بعض هذه التغيرات الطبيعية قد تعد المسرح لمشكلات أخطر تصيب العين.

(((قد يرى بعض الأشخاص ظلا أو غمامة صغيرة تتحرك أمام أعينهم أو في مجال نظرهم. هذه الغمامة تسمى الذبابة الطائرة أو العوّامات floaters. الذبابة الطائرة هي في الحقيقة عبارة عن خلايا صغيرة جدا توجد داخل الجسم الزجاجي يراها الشخص على شكل خيوط أو شباك تتحرك مع حركة العين، وغالبا ما يراها عندما يكون مستلقيا على ظهره أو عندما ينظر الى السماء أو إلى خلفية عادية وبسيطة. وفي الحقيقة، إن ما نراه كذبابة طائرة ما هو إلا ظلال تلك العوّاماتِ على شبكيّة العين (الجزء الحسّاس للضوء من العين).
Eye floaters

http://www.6abib.net/ph/files/1/health_topics/Eye_floaters.jpg

إن المادة الهلامية الموجودة خلف عدسة العين مثبتة وموزّعة بشكل متساوي داخل مقلة العين بواسطة شبكة ليفية . ومع التقدم في السن ، تزداد سماكة الالياف التي تتجمع في حُزم ، مولّدة شكل بقع أو شعرات أو أشرطة تتحرك في مجال الرؤية وخارجه .والواقع أن الطافيات التي تظهر تدريجياً وتصبح غير ملحوظة مع مرور الوقت هي غير مؤذية ولا تحتاج إلى علاج .

غير أن الطافيات التي تظهر فجّأة قد تشير إلى اضطراب اكثر خطورة في العين كالنزف أو الانفصال الشبكي .

والشبكية هي طبقة نسيجية تقع في ظهر العين وهي بحساسيتها تجاه الضوء ، تنقل الصور البصرية إلى الدماغ

الاجسام الطافية بالعين ، أكثر شيوعاً عند كبار السن .

http://www.6abib.net/ph/files/1/health_topics/pars_plana_vitrectomy.jpg

العون الطبي :

إن رأيت غيمة أو بقع أو شبكة عنكبوت وترافق ذلك خاصة مع الومضات ضوئية (اضواء لامعة ) أو الرؤية الخافتة، إعرض نفسك على طبيب عيون . فقد تشير هذه الأعراض إلى تمزق شبكي أو إنفصال شبكي ، مما يستدعي إجراء جراحة فورية تجنباً لفقدان البصر ، وتسمى الإزالة الجراحية للاجسام الطافية بـ " إستئصال الزجاجية أو ازالة الجسم الزجاجي " vitrectomy ، وهي لا تخلو من المخاطر كما أنها قد لا تزيل كل العوامات .


يتبع ...................

نبضات
07-05-2008, 22:15
ما هي أسباب ظهور الذبابة الطائرة في العين:

- تقدم السن: تتغير كثافة السائل الزجاجي مع تقدم العمر وتقل نقاوته مما يؤدي الى ظهور هذه الذبابة.

- يلعب انفصال وانكماش الجزء الخلفي للسائل الزجاجي الهلامي عن الشبكية دورا مهما، وأكثر الناس تعرضاً لهذه الحالة هم:

- الأشخاص الذين تعرضوا لعمليات إزالة المياه البيضاء أو عمليات تنظيف محفظة العدسة بالليزر. ـ المرضى الذين لديهم التهابات مزمنة بالعين.

ـ الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر ـ الاصابات والضربات على العين قد تؤدي الى ظهور الذبابة الطائرة.

ـ ترى المرأة الحامل أحياناً بقعا متحركة سببها قطع صغيرة من البروتين تكون محصورة داخل العين.
……………………………………………………………

هل يحتاج الأشخاص الذين يعانون من الذبابة الطائرة إلى العلاج؟

إن الشخص الذي يعاني من الذبابة الطائرة يحتاج غالباً إلى المتابعة الدائمة وذلك لفحص شبكية العين لتفادي الاصابة بالانفصال الشبكي الذي يحصل لدى 10% من المرضى الذين يعانون من الذبابة الطائرة، ويجب على المريض ملاحظة أي تغير في حدة الابصار أو رؤية أضواء ساطعة في أطراف مجال النظر، وهي أعراض منذرة بالانفصال الشبكي الذي يحتاج الى تدخل جراحي سريع لتجنب فقدان النظر

.................................................. ............................



لقيت لكم هالموضوع عن الذبابة الطائرة بالعين

الذبابة الطائرة مرض يصيب الجسم الزجاجي للعين
د.حسين خيري
استشاري الشبكية والجسم الزجاجي بمركز مغربي بالاحساء

الذبابة الطائرة او بالاصح الاجسام الطافية هي شكوى يعاني منها الكثير من الناس خاصة عند بلوغ منتصف العمر وهي رؤية نقاط صغيرة سوداء أو دوائر او خطوط تسبح في مجال الرؤية وتبدو اكثر وضوحا عند النظر الى اسطح زاهية مثل السماء الصافية او جدار ابيض.

والاجسام الطافية هي عبارة عن تجمعات صغيرة من المواد الجيلاتينية داخل الجسم الزجاجي وهو المادة التي تملأ تجويف العين وما يراه الشخص هو ظل هذه الاجسام على الشبكية عند سقوط الضوء عليها.
ومن اسباب ظهور الاجسام الطافية انكماش الجسم الزجاجي وانفصاله عن الجزء الخلفي في العين، قصر النظر الشديد، اجراء بعض الجراحات بالعين، حدوث التهابات داخل العين، او العلاج بالليزر. وهذه الاجسام الطافية بحد ذاتها لا تمثل خطورة على العين ولا تؤثر على النظر ويمكن ابعادها حين ظهورها في مجال الابصار بتحريك العين ومن الممكن التعايش معها عدة سنوات حتى تتضاءل تدريجيا.

وتكمن اهمية الذبابة الطائرة في انها تدق ناقوس الخطر ويجب الذهاب الى اخصائي الشبكية لاجراء فحص دقيق لقاع العين بعد توسيع الحدقة للتأكد من عدم حدوث تمزق في الشبكية خاصة في حالات ظهور اجسام طافية فجأة في مجال البصر او عند حدوث وميض ضوئي متكرر او ظهور ستارة رمادية تتحرك في مجال الابصار، وفي حال حدوث تمزق بالشبكية لابد من التدخل الفوري وعلاجه باشعة الليزر او بالتبريد مما يساعد على تثبيت الشبكية في مكانها ويمنع حدوث انفصال الشبكية.

والليزر هو علاج بسيط يتم عمله بالعيادة ولا يسبب ألما للمريض خاصة حين يتم اجراؤه في التوقيت المبكر اما الحالات التي تذهب للطبيب متأخرا بعد حدوث انفصال الشبكية وهو دخول سوائل خلف الشبكية وفصلها عن جدار العين فان التدخل الجراحي يصبح ملحا في هذه الحالات وكلما اسرعنا في اجراء الجراحة زادت نسبة تحسن الابصار بعدها وتقليل امكانية حدوث مضاعفات وتلفيات بالشبكية ومعظم جراحات الشبكية تتم تحت مخدر موضعي وهناك عدة طرق لاعادة الشبكية الى موضعها منها وضع حزام حول العين او ازالة الجسم الزجاجي بحقن غاز خاص داخل العين لتثبيت الشبكية وهنا الغاز يمتص من العين بعد فترة ويفرز محله سوائل لملء تجويف العين او حقن زيت السيليكون وفي هذه الحالة يحتاج المريض لاجراء جراحة اخرى بسيطة بعد عدة اشهر لازالة الزيت من العين بعد ان يكون قد ادى دوره في تثبيت الشبكية في موضعها ويحتاج المريض للنوم بوضعية خاصة بعد اجراء الجراحة حتى تستقر الشبكية ويتمكن المريض من مزاولة حياته الطبيعية وعادة يحتاج المريض الى عدة شهور حتى يتحسن النظر وتستقر حالة العين.

وختاما فان النظر نعمة غالية من الخالق سبحانه وتعالى والمحافظة عليه مسؤولية كل فرد ولذلك يجب عدم التباطؤ عند ظهور أي اعراض غير مألوفة والاسراع الى استشارة الطبيب المختص لان علاج أي مشكلة في
بدايتها يكون افضل بكثير من الانتظار حتى تتقدم الحالة ويبدأ حدوث مضاعفات شديدة تؤثر على قدرة العين على استعادة النظر حتى بعد التدخل الجراحي.




يتبع.............................................. ...........................

نبضات
07-05-2008, 22:33
لنرى ما هي وما خطرها على الانسان
الذبابة الطائرة تسبب الانفصال الشبكي

العين تتأثر بعوامل التقدم في السن

http://www.aawsat.com/2007/03/22/images/health.411628.jpg

بما ان البصر يعتبر الركيزة الرئيسة لدى الانسان التي تمنحه رؤية العالم من حوله، وتوفر

له المصدر الاهم لمعرفة كل ما في هذه الحياة.

وحتى تكون حدة الإبصار كاملة يجب أن تكون مكونات العين سليمة وكاملة أيضاً

فسلامة جفن العين تمنع عنها الجفاف وتنظفها من خلال نشر الدموع في العين

وهي الوظيفة الأساسية للجفون. والرموش توفر للعين الحماية الكافية لمنع دخول

الجسيمات الدقيقة لها. أما القرنية القابعة في مقدمة العين، فتقوم بنقل الضوء

إلى داخل العين بفضل شفافيتها ونقائها مع العلم أنها لا تحتوي على أوعية دموية.

وتوصف العين بأنها سوداء أو زرقاء أو بنية اللون وفقاً للون «القزحية» التي

تتكون من نوعين من العضلات وظيفتهما التحكم في توسيع أو تضييق حجم حدقة

العين بالتفاعل والاستجابة لقوة الضوء أو ضآلته.

ومما يُرى من العين جزؤها الأبيض الذي يسمى «الصُلبة» ويكون الطبقة الخارجية

للعين وهو جزء غير شفاف لا يمتص الضوء بل يعكسه ويساعد في حماية العين.

ومن مكونات العين المهمة عدسة العين البلورية التي تشترك مع القرنية في وظيفة

واحدة هي تركيز الضوء على الشبكية. وتتحكم في شكل هذه العدسة وسلامة الرؤية

من خلالها مجموعة من العضلات تسمى بالجسم الهدبي للعين.

ومما يحافظ على الشكل الكروي للعين وجود الجسم الزجاجي، وهو جسم هلامي

شفاف يملأ الجزء الخلفي للعين بين العدسة والشبكية، وهو يحتل 80% من حجم

العين، ويساعد أيضاً على انتقال الضوء الى الشبكية.

*شبكية العين
.................................................. ........................


تقول د. مي زكريا خوجة، عضو برنامج الدراسات العليا لطب وجراحة

العيون

إن الشبكية هي الجزء المسؤول عن الإبصار في العين، حيث تستقبل الضوء

الواقع عليها وتحوله لإشارات كهربائية تنتقل عن طريق الألياف العصبية البصرية

التي تتجمع في القرص البصري إلى مركز الابصار بالمخ.

وهناك ما يسمى بالمشيمية وهي الطبقة التي تقع بين الصُلبة والشبكية، ووظيفتها

الأساسية توصيل المواد الغذائية والأوكسجين لشبكية العين عن طريق أوعية دموية

تقوم بهذه الوظيفة.
……………………………………………………….

إن أول ما يتبادر إلى أذهاننا من أسئلة حول قوة البصر وسلامته هو ما يتعلق بالتغيراتالتي تحدث للعين مع تقدم العمر.

وتضيف د. مي خوجة أن العيننين أيضا تمران بتحولات مع تقدم العمر، ومثلهما في ذلك

مثل تغير لون شعر الرأس مع مر السنين فيخطه الشيب، وكذلك ترهل الجلد وتراخيه

مع الكبر. وهي في مجملها تعد من التغيرات الطبيعية التي تحدث للانسان.

لكن بعض هذه التغيرات الطبيعية قد تعد المسرح لمشكلات أخطر تصيب العين.
…………………………………………………………….

قد يرى بعض الأشخاص ظلا أو غمامة صغيرة تتحرك أمام أعينهم

أو في مجال نظرهم. هذه الغمامة تسمى الذبابة الطائرة أو العوّامات floaters.

الذبابة الطائرة هي في الحقيقة عبارة عن خلايا صغيرة جدا توجد داخل الجسم الزجاجي

يراها الشخص على شكل خيوط أو شباك تتحرك مع حركة العين، وغالبا ما يراها عندما

يكون مستلقيا على ظهره أو عندما ينظر الى السماء أو إلى خلفية عادية وبسيطة. وفي
الحقيقة، إن ما نراه كذبابة طائرة ما هو إلا ظلال تلك العوّاماتِ على شبكيّة العين

(الجزء الحسّاس للضوء من العين).
………………………………………………………………….
هنا مفاهيم عن الأجسام الطافية ..
خيوط أو غباشات تتحرك في نظرك !

ما هي الأجسام الطافية ؟

أحيانا يرى الشخص نقاطا صغيرة أو سحابات تتحرك في مجال الرؤية وتسمى الأجسام الطافية ويمكن رؤيتها عند النظر إلى خلفية ذات لون واحد مثل الحائط أو السماء الزرقاء.

والأجسام الطافية هي عبارة عن تجمعات صغيرة من المواد الجيلاتينية أو الخلايا داخل الجسم الزجاجي، وما يراه الشخص هو عبارة عن الظلال التي تصنعها تلك الأجسام الطافية فوق الشبكية وتأخذ تلك الأجسام الطافية عدة أشكال كنقاط صغيرة أو دوائر أو خطوط أو سحب.
…………………………………………………

ما هي أسباب ظهور الأجسام الطافية؟

عند الوصول لمنتصف العمر قد يبدأ الجسم الزجاجي في الانكماش أو يزداد سمكه مسببا ظهور كتل أو خيوط شبه شفافة داخل العين، وقد ينفصل الجسم الزجاجي من الجزء الخلفي من العين وهو سبب شائع في ظهور الأجسام الطافية، وهذه الحالة تسمى بالانفصال الخلفي للجسم الزجاجي.
ويظهر الانفصال الخلفي للجسم الزجاجي بنسبة أكبر في الحالات الآتية:

* بعد جراحة إزالة الكتاراكت
* التهابات داخل العين.
* بعد استعمال أشعة الليزر من نوع ياج YAG.

* وظهور الأجسام الطافية فجأة يمثل ناقوس خطر لذلك يجب استشارة طبيب العيون خصوصا عندما يكون المريض فوق سن الأربعين. …………………………………………………………….

هل تشكل الأجسام الطافية خطرا؟

قد يؤدي انكماش الجسم الزجاجي إلى نزعه من الجزء الملاصق له من الشبكية ويتسبب في تمزقها . ويؤدي هذا التمزق لحدوث نزيف دموي بسيط يظهر كأجسام طافية جديدة . وتمزق الشبكية مشكلة خطيرة قد تؤدي لانفصالها . لذلك يجب استشارة طبيب العيون في الحالات الآتية:

* ظهور أجسام طافية فجأة في مجال الإبصار.
* رؤية وميض مفاجئ من الضوء
* فقدان الرؤية الجانبية.
.................................................. .........................
ما الذي يجب عمله عند ظهور الأجسام الطافية؟

يجب استشارة طبيب العيون فورا في حالة ظهور أي جسم طاف جديد فجأة في مجال الرؤية لمعرفة إذا ما كان لديه تمزقا في الشبكية.
ولأن تلك الأجسام الطافية قد تظهر في مجال الرؤية فإنها قد تصبح مزعجة خصوصا أثناء القراءة لأن المريض يضطر لتحريك عينيه أو للنظر لأعلى ولأسفل لإبعاد تلك الأجسام عن مجال الرؤية.
وقد تستمر تلك الأجسام الطافية في مجال الرؤية لسنوات وقد يتضاءل بعضها ويصبح أقل إزعاجا ولكن عند ظهور أجسام جديدة يجب على المريض استشارة طبيب العيون فورا.
.................................................. ....................................
ما هي أسباب الوميض؟

عند انفصال الجسم الزجاجي من فوق الشبكية فقد يرى المريض وميضا يشبه البرق ، وقد يلاحظ الشخص العادي نفس العلامات في حالة اصطدام عينه بجسم ما فيرى ما يسميه بالنجوم .
قد يظهر الوميض ويختفي لعدة أسابيع أو شهور، وحتى مع التقدم في السن فمن المعتاد رؤية ذلك الوميض.
عند ظهور الوميض بشكل مفاجئ يجب استشارة طبيب العيون للتأكد من عدم وجود تمزق في الشبكية.
بعض الناس يشعرون بوميض من الضوء مصحوبا بموجات ساخنة في كلا العينين ويستمر ذلك لمدة 10 - 20 دقيقة ويعود ذلك لتقلص الأوعية الدموية بالدماغ.
.................................................. .........................
كيف يتم فحص العين؟

عندما يفحص طبيب العيون عين المريض فإنه سيحتاج لتوسيع حدقة العين باستعمال نوع من القطرات ومن خلال هذا الفحص غير المؤلم يرى الطبيب الشبكية والجسم الزجاجي ويجب على المريض اصطحاب أحد الأشخاص للعودة إلى المنزل لعدم إمكانية الرؤية بوضوح بعد الفحص.
رغم أن ظهور الأجسام الطافية أن الوميض الضوئي شيء طبيعي مع التقدم في العمر ورغم أن بعضها لا يشكل خطورة إلا أنه يجب استشارة طبيب العيون عند ظهورها فورا.

يتبع.............................................. ..................................



.

نبضات
07-05-2008, 22:48
والحين اخوتي الغاليين كيف ان شاء الله وصلنا البر بقراءة هالمفكرة عن

ما نراه في عيوننا

ان شاء الله النفسية ارتاحت اكثر


انا عن نفسي تطمنت قليلا

لكن تذكرت انه الاخصائي كان يقول لي شبكية العين سليمة وكان مقهور كل فحوصاتي سليمة من ساسي لراسي
وسته ع سته

حيث كنت اتردد اليهم كثيرا لاني اعاني من التهاب حاد بعيني والم فضيع وغشاوة وخاصه عيني اليسرى

وكنت اول ما اوصل الدوام كنه رشة فلفل بعيني وما صابني بعيني كان بعد سنة من دوامي

ربطت الاحداث والظاهر والله اعلم انها عين

وولله الحمد بعد ان اتبعت علاجاتي هنا من رقيه وتوكل على الله وجدت عيني شفيت من كل الاعراض السابقة
ولم يبقى لي سوى الخيوط الغريبة اللي
قاعده اركض وراها ^_^



والان سأزور الاخصائي مره اخرى لاخبرة بان الوضع ارتقى
لل Eye floaters

الذبابة الطائرة

وايضا لا ننسى تلاعب العارض باجسادنا ليحصل لنا الكثير من الامراض لا يعرف الطبيب مسببباتها


وايضا ساهتم كثيرا بقراءة الفلق مع التشديد ع النفاثات في العقد
وبدعاء الرقية من السنة (اعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما اجد واحاذر )سبع مرات مع وضع اليد ع العين
و(اللهم رب الناس اذهب الباس واشف انت الشافي لا شفاء الا شفائك شفاء لا يغادر سقما )
(واعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامة )ومن الاذكار
(اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري لا اله الا انت اللهم اني اعوذ بك من الكفر والفقر واعوذ بك من عذاب القبر لا اله الا انت )) 3 مرات صباحا ومساءا


وعندي كتاب العلاج بالقرءان سابحث فيه لاوافيكم بالفائدة

مع اخلص الاماني والدعوات

مراسلتكم نبضات ^___________^

fatimah
13-08-2008, 02:18
السلام عليكم

واخيراً لقيت معاناتي

لكني ما ارتحت ابداً ومتضايقه اكثر من ما حد يتصور

اشعر باحباط وحزن شديد ..

حبيت استفسر عزيزتي نبضات .. انتي لما رحتي اخر مره للاخصائي وقلتي له ان عندك الذبابه الطائره كيف كان العلاج ؟ .. وان شا الله يارب استفدتي

اتمنى من كل قلبي انك شفيتي وكل اللي يعانو من هالمشكله

واسفه اذا ضايقت احد برفع المضوع لان صاره 3 شهور تقريباً

حكايه قديمه
13-08-2008, 15:12
اول مره اسمع عن الذبابه الطائره وشكلها عندي

الله يجزاكم خير على الموضوع المفيد

نبضات
11-10-2008, 09:48
السلام عليكم

واخيراً لقيت معاناتي

لكني ما ارتحت ابداً ومتضايقه اكثر من ما حد يتصور

اشعر باحباط وحزن شديد ..

حبيت استفسر عزيزتي نبضات .. انتي لما رحتي اخر مره للاخصائي وقلتي له ان عندك الذبابه الطائره كيف كان العلاج ؟ .. وان شا الله يارب استفدتي

اتمنى من كل قلبي انك شفيتي وكل اللي يعانو من هالمشكله

واسفه اذا ضايقت احد برفع المضوع لان صاره 3 شهور تقريباً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معليش طولت الغيبه ومن طول الغيبه جاب الغنايم هههه وغنيمتي اني بخير ولله الحمد والمنه

عزيزتي فاطيما انا قبل لا اصاب بالذبابه الطائرة اصبت بالتهاب في عيني لا اعرف ماهو سببه اول مره رحت عند الاخصائي كان يقول لي لم يوضح السبب معي في تشخيص الحاله ولكن اعطاني قطرة عين تخفف الاحمرار وداومت عليها وطبت ومن ثم صار كل سنه تجيلي هالالتهابات واروح الطبيب ويفحص النظر اوكي 6 ع 6 ماشاء الله هههه ويقلبون عيني فوق تحت لكن لا شي يفيد وبعدها اصبت هالسنه بالذبابه الطائرة التي كل ما اصحى من النوم اخاف منها لكن توكلت ع الله وها انا مطمئنه وادعي ربي ان يشفيني

وتبين لي ان ليس هناك اي علاج للذبابه الطائرة سوى الوقايه الصحيه حتى لا تتدهور الحاله الى لا سمح الله اي تاثير ع الشبكه

والله اعلم والحمد لله ان احد مستفيد من الموضوع

فليطمئن بالكم يا اخوتي وادعوا عسى ربي يحفظكم

نبضات
11-10-2008, 09:52
اول مره اسمع عن الذبابه الطائره وشكلها عندي

الله يجزاكم خير على الموضوع المفيد

هلا اختي العزيزه حكايه قديمه

حتى انا اول ما اصبت بالموضوع لم افهم شي فهنا في المنتدى يقال انه علامات سحر والله اعلم

لكن توكلت ع الله فهو حسبي بعض الامور لا يستوعبها العقل فكنت قلقه جدا ع هالوضع وعملت بحث بجوجل وطرحت ه الموضوع ليهدأ من روعي قليلا

ولا حول ولا قوة الا بالله

سلمى22
11-10-2008, 10:18
أسأل الله العظيـــم رب العرش العظيـــم أن يشفيـــك..
اختي من تجربتي ..
اقرائي في كحل او عسل سدر واكتحلي بها والله العظيم اني خلال يومين عادت عيوني طبيعية تماما واختفت الغشاوة واختفى الورم من اول اكتحال ..

نبضات
11-10-2008, 10:26
مشكورة اختي سلمى بس انتي قلتي غشاوة لكن ما اعاني منه هو الخيوط

وبخصوص العسل كنت اتكحل به لكني خفت لان هناك من نصحني انه العسل حار ع العين والعسل الابيض اللي يتكحل به العين لانه بارد

وتركته

والله اعلم

ساحاول العوده له توكلت ع ربي ...تسلمي يا سلمى

reda ismail
12-10-2008, 10:05
سمعت ان الاكتحال بالأثمد مفيد

سلمى22
12-10-2008, 12:09
هلا وسهلا بعوتك يا نبضات ..
بصراحة بحث رائع ومتكامل تشكرين عليه ..
اختي انا في بداية الاصابة كانت لدي خيوط وبقع --موجودة من زمان وكنت اعتقد انها مجرد مشكلة صحية وكما قال الاصباء لي مجرد عرض من اعراض نقص النظر مع النظارة يخف بصراحة خف لكن مازال حتى قراءة في كحل اثمد واكتحالت به والان لااستعمل النظارات ابدا وخفت الخيوط والبقع بشكل كبير مع الاثمد المقروء فيه ...
والوالدة عملت عمليتين للللماء الابيض ووزرعت عدستين لكلا عينيها وطبع تحتاج نظارة --رافضة النظارة تماما-- بعد الكحل المقروء به تحسن عينيها وتوقف عن معظم القطرات والادوية وتحسن نظرها ..
كما ان العرق سوس مفيد للنظر جدا لكن يبي صبر وطولت بال كما قال المنذنب التائب في موسوعته وانا واخواني افادنا كثيرا ..
بذات مشاكل البصر التي من عارض سواءا عين او حسد او غيره ...
والغريب ان معظم النساء التي تابعت حالاتهم وكان لديهم سحر تفريق عانن من اعراض مثل تلك الاعراض التي عانينا منها وايضا للاصابات البصرية مثل الماء الابيض والتراخوما المتكررة والمشاكل الشبكية ...
وكان هناك رابط خفي بين امراض العيون والكلى والاصابات الروحية ..
طبعا الجن الخادم ذكروا سبب واحد متكرر في كل الحالات لكن انا لااحب ان اروي عنهم لاني ارفض فكرة الحوار لغير الدعوة ..
ارجو ان اكون افدتك لاني كان عندي نفس مشاكلك ..

نبضات
30-12-2008, 20:11
تسلمي اختي سلمى لكن هل كحل الاثمد متوفر عند كل عطار والنوع الاصلي ولا احسن اجيبه من المملكه