المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعاني من امساك رغم أني اشرب العرق سوس


هدى82
10-03-2010, 20:53
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

أشرب العرق سوس المقروء عليه ايات السحر والحسد وهو ملين ، ومرة أقرأ سورة البقرة أو استمع للرقية

ولكن هذه الأيام أعاني من إمساك شديد لحد ظهور بواسير رغم أن أكلي عادي

هل للسحر علاقة لأني قبل أن أشرب العرق سوس كنت عادي

ابومــحــمــد
10-03-2010, 21:39
لم اقرء عن عرق السوس انه يجيب بواسير لا بد ان الامر شي اخر

&سعود&
10-03-2010, 22:54
فيه ملين للبطن كويس أسمه MOVICOL

موفي كول اذا مالقيتيه بالصيدليات بالمستشفيات موجود


أسأل الله العظيـــم رب العرش العظيـــم أن يشفيـــك

بالقرآن نرتقي
10-03-2010, 23:37
أختي هدى رعاك الله

ركزي على الفواكه والخضار وخصوصا الخس

حلاوة السمسم على الريق ملينة ايضا من تجربتي

ولا تنسي العسل ملعقة كبيرة في كوب ماء على الريق

ويمكنك تطبيق طريقة الاخ ابو سراقة في استخدام اوراق السنا 25

ورقة مضغا لمدة اسبوع استشيريه وبإذن الله يفيدك بما هو نافع لك

رعاك الله اختي الكريمة وشفاك ..

أم فاتن
11-03-2010, 12:52
انا عندي البواسير حتى لو ماعندي امساك بس اذا شربت رقيا او حلتيت او قسط هندي تختفي المشكله بس ترجع اتوقع بسبب المس

أبو شاهين
11-03-2010, 13:00
أسألوا أخونا المذنب التائب

عملاً بقوله تعالى فاسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون


فقد اكتسب خبرة بارك الله فيه كبيرة في مجال شرب العرقسوس وهو أولى بالسؤال حتى مني في هذا الأمر


وبالنسبة لوصف الأدوية أنا أحبذ ألا يصف أي شخص دواء عضوي لآخر قد يضر وهو لا يعلم إذ أن مجال الأدوية علم لا يستهان به ولا تكفي التجربة للوصف به فقد يناسب شخصاً وقد يضر الآخر


وجزاكم الله خيراً

أم فاتن
11-03-2010, 13:13
جزاك الله خير

المذنب التائب
11-03-2010, 16:46
اولا : قد لا يكون معك بواسير حتى لو قال الاطباء لك ان هذه بواسير

فالمريض الروحى يحصل له مثل هذا الامر من العارض وهو الضغط

على المستقيم حتى تتورم بعض عقد مثل هذه الصوره


http://www.zilfawi.com/vb/imgcache/123642.imgcache.jpg

فهذا نوع من البواسير ولكن ليس متقدم ويستطيع المريض ان يدهن

بالزيت الذى وصفناه على هذا الورم وعلى المنطقه المحطيه كلها

وباذن الله يذهب مع وضع اليد على مكان الورم ويقراء ماذكرناه سابقا

مايقراء على الدمامل (( ويسألونك عن الجبال قل

ينسفها ربي نسفا ...الخ الايه ...)) ويرددها 15 الى 20 مره كل

ساعتين او ثلاث فتذهب باذن الله وانا حصل لى مثل هذا الامر وذهبت

الى ثلاث مستشفيات وقالوا بواسير ودخلت المستشفي لاجراء

الجراحه وقبل اجراء العمليه استخرت الله فقررت عدم اجراها وخرجت

من المستشفي وذهبت بالروقيه ثم عادت بعد سنتين فاستخدمت

الدهان بزيت ابويوسف والقراءه عليها فذهبت ولم تعود مره اخرى

والحمد لله

ولكن هناك حالات مرضيه لدى النساء المتزوجات ولاتظهر هذه الحاله الا

بعد الولاده وذلك بسبب الضغط على المستقيم وقت الولاده فتظهر

تورمات على فتحة الشرج وكانها بواسير وهى فى الاصل ليست

بواسير بل عقده من العقد الزامه لعضلات فتحته الشرج

=======

بالنسبه للامساك الذى يحصل معك فاتبعي الاتي

1- الاكثار من الفواكه وخاصه عصير البرتقال لان به

كالسيوم والشيطان لاتحب الكاليسوم وهو ملين للبطن

2- اشربي عرق السوس وهو بارد جدا جدا على الريق ثم اشربي

بعده فنجان ساخن من الشاهى او القهوه بعد دقائق ينطلق البطن بقوة


والله اعلم

,,

أم فاتن
11-03-2010, 16:50
جزاك الله خير فعلا قبل الولاده ماكنت اعاني منه عانيت بعد الولاده بس اذا شربت ماء مرقي تروح علا طول سبحان الله وبعد اسبوع ترجع

مسلمة سلفية
11-03-2010, 18:09
اولا : قد لا يكون معك بواسير حتى لو قال الاطباء لك ان هذه بواسير

فالمريض الروحى يحصل له مثل هذا الامر من العارض وهو الضغط

على المستقيم حتى تتورم بعض عقد مثل هذه الصوره


http://www.zilfawi.com/vb/imgcache/123642.imgcache.jpg

فهذا نوع من البواسير ولكن ليس متقدم ويستطيع المريض ان يدهن

بالزيت الذى وصفناه على هذا الورم وعلى المنطقه المحطيه كلها

وباذن الله يذهب مع وضع اليد على مكان الورم ويقراء ماذكرناه سابقا

مايقراء على الدمامل (( ويسألونك عن الجبال قل

ينسفها ربي نسفا ...الخ الايه ...)) ويرددها 15 الى 20 مره كل

ساعتين او ثلاث فتذهب باذن الله وانا حصل لى مثل هذا الامر وذهبت

الى ثلاث مستشفيات وقالوا بواسير ودخلت المستشفي لاجراء

الجراحه وقبل اجراء العمليه استخرت الله فقررت عدم اجراها وخرجت

من المستشفي وذهبت بالروقيه ثم عادت بعد سنتين فاستخدمت

الدهان بزيت ابويوسف والقراءه عليها فذهبت ولم تعود مره اخرى

والحمد لله

ولكن هناك حالات مرضيه لدى النساء المتزوجات ولاتظهر هذه الحاله الا

بعد الولاده وذلك بسبب الضغط على المستقيم وقت الولاده فتظهر

تورمات على فتحة الشرج وكانها بواسير وهى فى الاصل ليست

بواسير بل عقده من العقد الزامه لعضلات فتحته الشرج

=======

بالنسبه للامساك الذى يحصل معك فاتبعي الاتي

1- الاكثار من الفواكه وخاصه عصير البرتقال لان به

كالسيوم والشيطان لاتحب الكاليسوم وهو ملين للبطن

2- اشربي عرق السوس وهو بارد جدا جدا على الريق ثم اشربي

بعده فنجان ساخن من الشاهى او القهوه بعد دقائق ينطلق البطن بقوة


والله اعلم

,,










معلومات قيمة بارك الله فيك حاولت اشرب العرقسوس اصابنى صداع رهيب ورفع الضغط مع حدوث مشاكل كبيرة فى البيت وفعلا معلومة ان الشياطين لا تحب الكاسيوم انا اتعب من شرب اللبن ولا اطيقه حتى ابنى ظهر عنده حساسة من جميع الالبان انجبته وانا مصابه سبحان الله

بالقرآن نرتقي
11-03-2010, 18:24
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل

المهندس 1
11-03-2010, 20:12
بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم
السجود يعالج البواسير
وهناك أعشاب ملينة تباع في الصيدلية اسمها سيكم جميلة ومفيدة
وليس لها آثار جانبية
البقاء طويلاً في الحمام هو ما يسبب البواسير خاصة مع الإمساك
فيجب فقط دخول الحمام عند الحاجة الملحة والبقاء دقيقتين فقط أو ثلاث

أما قراءة آية {ويسألونك عن الجبال فقل ينسفها ربي نسفا}
مع احترامي التام لصاحب هذا الرأي لكني أراه خالٍ من توقير القرآن !!
ويحتاج ذلك إلى دليل شرعي !! هذه بواسير وليست جبل
وفي الرقية والمعوذات المسنونة كفاية !!

المذنب التائب
11-03-2010, 22:03
ويحتاج ذلك إلى دليل شرعي !! هذه بواسير وليست جبل وفي الرقية والمعوذات المسنونة كفاية !!


الفاضل المهندس

عطنى مثال على الرقيه المقصوده التى ذكرتها ؟

المهندس 1
11-03-2010, 23:20
بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه
أخي الفاضل المذنب التائب قصدت الآتي :

حديث عثمان بن أبي العاص - رضي الله عنه - أنه اشتكى إلى رسول الله وجعا يجده في جسده منذ أسلم ، فقال النبي :

( ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ثلاثا ، وقل سبع مرات : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر )


( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه - كتاب السلام ( 67 ) : باب استحباب وضع يده على موضع الألم ، مع الدعاء - برقم 2202 )


وقد ثبت عن محمد بن سالم عن ثابت البناني قال :

( يا محمد : إذا اشتكيت فضع يدك حيث تشتكي ثم قل ( بسم الله أعوذ بعزة الله وقدرته ، من شر ما أجد من وجعي هذا ) 0 ثم ارفع يدك ، ثم أعد ذلك وترا ، فإن أنس بن مالك - رضي الله عنه - حدثني أن رسول الله حدثه بذلك )


( أخرجه الترمذي في سننه - كتاب أحاديث شتى من أبواب الدعوات ( 10 ) - برقم ( 3840 ) ، وقال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح الترمذي 2838 - السلسلة الصحيحة 1258 )


قال المباركفوري : ( قوله " قال " أي محمد بن سالم " قال " أي ثابت البناني " يا محمد " هو ابن سالم " إذا اشتكيت " أي مرضت " فضع يدك " أي اليمنى كما في حديث عثمان بن أبي العاص الآتي " حيث تشتكي " أي على المحل الذي يؤلمك ويوجعك " ثم قل " حال الوضع " بسم الله " أي استشفي باسم الله " أعوذ " أي اعتصم " بعزة الله " أي غلبته وعظمته " من وجعي " أي مرضي " ثم ارفع يديك " عنه " ثم أعد ذلك " أي الوضع والتسمية والتعوذ بهؤلاء الكلمات )( تحفة الأحوذي – 6 / 216 )

أبو شاهين
12-03-2010, 02:01
أما قراءة آية {ويسألونك عن الجبال فقل ينسفها ربي نسفا}
مع احترامي التام لصاحب هذا الرأي لكني أراه خالٍ من توقير القرآن !!
ويحتاج ذلك إلى دليل شرعي !! هذه بواسير وليست جبل
وفي الرقية والمعوذات المسنونة كفاية !!


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

أخونا الموفق : المهندس أسئل الله تعالى أن يفتح علينا وعليكم بالعلم النافع والعمل الصالح وأن يتقبلنا في عباده الصالحين آمين :

أخالف سعادتكم الرأي : فقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن الآية المذكورة أعلاه تعالج بفضل رب العالمين الدُمّل والالتهابات ، ولا يوجد مانع شرعي يمنع من الاستشفاء بها : فإن القرآن الكريم الذي هو كلام رب العالمين فيه شفاء للناس ولا يمتنع قراءة آية ثبت تأثيرها في شيء معين من الأمراض

ولو قلنا وذهبنا لهذا القول : لوجدنا أن تخصيص آيات الرقية الشرعية - آيات للسحر - وآيات للعين - وآيات للمس - ليس لها مسوغ شرعي يستند عليها سوى التجربة

وما المانع في أن تكون التجربة لمرض عضوي ثبت تأثير بعض آي القرآن فيه بالنفع

وقد اشترط الفقهاء رحمة الله عليهم : للرقية الشرعية : أن تكون بكلام الله أو صفة من صفاته وأن تكون بما يفهم معناه ، وأن تكون خالية من الشرك تحت حديث لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً

ولا يشترط للرقية أن تكون للمرض الروحي - فالعرب كانت لديهم رقى من لدغ العقارب وغيرها من الهوام كما في حديث الجُعل - وسيد القوم الملدوغ - فقرأ عليه فاتحة الكتاب - وحينما امتنع من قسمة الجعل حتى يعرض أمره على رسول الله - قال له رسول الله وما أدراك أنها رقية

فليس في فاتحة الكتاب ما يشير للدغ العقارب والحيات سوى التجربة

ولذلك كانت العرب ترقي في الجاهلية وحينما شاع الاسلام وتبدلت أواصر الشرك إلى التوحيد ذهبوا لرسول الله فقال اعرضوا علي رقاكم - ثم اعطاهم قاعدة يعملون بها فقال( لا بأس بالرقي ما لم تكن شركاً )

فلا يشترط لفظ معين يشمل نوع المرض في آي القرآن ولكن التجربة اذا ثبتت كانت داخلة في قوله تعالى وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين - وداخلة تحت قول رسول الله لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً


والله تعالى أعلم

تـــســاهــيل
12-03-2010, 02:18
اختي هدى اسئل الله عز وجل بأن يسهل عليك ويعافيك

اختي انا ابغا اقولك عن تجربتي والله ياختي الكريمه انا تجيني حالات امساك فضيعه بالاسبوعين والثلاثه ولالام لاتوصف لاملينات تنفع ولا غيره

المهم الوالد الله يحفظه جاب كاست ماء دافي كبيره ووضع فيها ملعقتين عسل وقراء فيها اية الكرسي والمعوذات وبعض الادعيه

والحمدلله من ذاك اليوم الين ذحين وانا اذا جاني الامساك اسوي نفس الطريق والحمدلله الشافي المعافي

المذنب التائب
12-03-2010, 14:39
مع احترامي التام لصاحب هذا الرأي لكني أراه خالٍ من توقير القرآن !!





ياباش مهندس لايروح بالك بعيد ترى يضع يده مكان الورم او الدمل من فوق الهدوم مش من تحت الهدوم وطلبت منك الروقيه لتضعها هنا لتاكيد ما ذكرته

واشكر اخى ابو شاهين ( الغول ) فقد كفاني مؤنه الاجابه على الشق الباقي والمهم من السؤل

والله اعلم



ترجمه المفردات
غول (بضم الغين) : كائن خرافي يكثر ذكره في القصص الشعبي العربي.
غول (بفتح الغين) ما يغول العقل أي يذهبه
الغول : هو اسم لأحد أنواع الجن النادرة المزعومة الوجود في شبه الجزيرة العربية،


والمقصد انه غول على الجن والشياطين والمريض :)

المهندس 1
12-03-2010, 20:12
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

أخونا الموفق : المهندس أسئل الله تعالى أن يفتح علينا وعليكم بالعلم النافع والعمل الصالح وأن يتقبلنا في عباده الصالحين آمين :

أخالف سعادتكم الرأي : فقد ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن الآية المذكورة أعلاه تعالج بفضل رب العالمين الدُمّل والالتهابات ، ولا يوجد مانع شرعي يمنع من الاستشفاء بها : فإن القرآن الكريم الذي هو كلام رب العالمين فيه شفاء للناس ولا يمتنع قراءة آية ثبت تأثيرها في شيء معين من الأمراض

ولو قلنا وذهبنا لهذا القول : لوجدنا أن تخصيص آيات الرقية الشرعية - آيات للسحر - وآيات للعين - وآيات للمس - ليس لها مسوغ شرعي يستند عليها سوى التجربة

وما المانع في أن تكون التجربة لمرض عضوي ثبت تأثير بعض آي القرآن فيه بالنفع

وقد اشترط الفقهاء رحمة الله عليهم : للرقية الشرعية : أن تكون بكلام الله أو صفة من صفاته وأن تكون بما يفهم معناه ، وأن تكون خالية من الشرك تحت حديث لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً

ولا يشترط للرقية أن تكون للمرض الروحي - فالعرب كانت لديهم رقى من لدغ العقارب وغيرها من الهوام كما في حديث الجُعل - وسيد القوم الملدوغ - فقرأ عليه فاتحة الكتاب - وحينما امتنع من قسمة الجعل حتى يعرض أمره على رسول الله - قال له رسول الله وما أدراك أنها رقية

فليس في فاتحة الكتاب ما يشير للدغ العقارب والحيات سوى التجربة

ولذلك كانت العرب ترقي في الجاهلية وحينما شاع الاسلام وتبدلت أواصر الشرك إلى التوحيد ذهبوا لرسول الله فقال اعرضوا علي رقاكم - ثم اعطاهم قاعدة يعملون بها فقال( لا بأس بالرقي ما لم تكن شركاً )

فلا يشترط لفظ معين يشمل نوع المرض في آي القرآن ولكن التجربة اذا ثبتت كانت داخلة في قوله تعالى وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين - وداخلة تحت قول رسول الله لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً


والله تعالى أعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيراً أخي الفاضل ولك وبمثل ولأخي الفاضل المذنب التائب
لم أخالفك القرآن شفاء بلا شك سواء مرض عضوي أو روحي أو حتى نفسي
لكن المختلف فيه هو تخصيص آية معينة ـ لم يرد فيها نص ـ بالاستشفاء من مرض معين
خاصة لو كانت على هذا الوجه المستخف قليلاً برأيي
فمن أفتى أن هذه الآية تعالج البواسير أخي الفاضل ؟؟
هذا لم يثبت لا بنص ولا أثر عن السلف والثابت في الاسشتفاء هو ما ورد في السنة
ولذلك يقول الرسول عليه السلام " ومن أدراك أنها رقية"
يعني كيف عرفت أنها رقية ؟ إذا ليست كل آية من القرآن هي رقية
يعني مثلاً هل يُعقل أن أضع يدي على ما يؤلمني وأقول " تبت يدا أبي لهبٍ وتب " أو " فقال أنا ربكم الأعلى" ؟؟
بالطبع لا يجب تلاوة الآيات والأذكار المسنونة فقط أو التي أفتى بجوازها عالم معتبر
وليس من عنده دمل يقرأ "ويسألونك عن الجبال" ومن عنده إمساك يقرأ
"ونجعل له من أمره يسرا" إلخ
هذا مضحك أخي وفي سنة النبي عليه الصلاة والسلام الكفاية الكافية
والفاتحة وحدها كافية والدعاء كذلك والبسملة إلخ فلم

هدى82
13-03-2010, 21:46
اولا : قد لا يكون معك بواسير حتى لو قال الاطباء لك ان هذه بواسير

فالمريض الروحى يحصل له مثل هذا الامر من العارض وهو الضغط

على المستقيم حتى تتورم بعض عقد مثل هذه الصوره


http://www.zilfawi.com/vb/imgcache/123642.imgcache.jpg

فهذا نوع من البواسير ولكن ليس متقدم ويستطيع المريض ان يدهن

بالزيت الذى وصفناه على هذا الورم وعلى المنطقه المحطيه كلها

وباذن الله يذهب مع وضع اليد على مكان الورم ويقراء ماذكرناه سابقا

مايقراء على الدمامل (( ويسألونك عن الجبال قل

ينسفها ربي نسفا ...الخ الايه ...)) ويرددها 15 الى 20 مره كل

ساعتين او ثلاث فتذهب باذن الله وانا حصل لى مثل هذا الامر وذهبت

الى ثلاث مستشفيات وقالوا بواسير ودخلت المستشفي لاجراء

الجراحه وقبل اجراء العمليه استخرت الله فقررت عدم اجراها وخرجت

من المستشفي وذهبت بالروقيه ثم عادت بعد سنتين فاستخدمت

الدهان بزيت ابويوسف والقراءه عليها فذهبت ولم تعود مره اخرى

والحمد لله

ولكن هناك حالات مرضيه لدى النساء المتزوجات ولاتظهر هذه الحاله الا

بعد الولاده وذلك بسبب الضغط على المستقيم وقت الولاده فتظهر

تورمات على فتحة الشرج وكانها بواسير وهى فى الاصل ليست

بواسير بل عقده من العقد الزامه لعضلات فتحته الشرج

=======

بالنسبه للامساك الذى يحصل معك فاتبعي الاتي

1- الاكثار من الفواكه وخاصه عصير البرتقال لان به

كالسيوم والشيطان لاتحب الكاليسوم وهو ملين للبطن

2- اشربي عرق السوس وهو بارد جدا جدا على الريق ثم اشربي

بعده فنجان ساخن من الشاهى او القهوه بعد دقائق ينطلق البطن بقوة


والله اعلم

,,









جزاك الله خيرا أخي المذنب التائب على المعلومات القيمة

هدى82
13-03-2010, 21:48
اختي هدى اسئل الله عز وجل بأن يسهل عليك ويعافيك

اختي انا ابغا اقولك عن تجربتي والله ياختي الكريمه انا تجيني حالات امساك فضيعه بالاسبوعين والثلاثه ولالام لاتوصف لاملينات تنفع ولا غيره

المهم الوالد الله يحفظه جاب كاست ماء دافي كبيره ووضع فيها ملعقتين عسل وقراء فيها اية الكرسي والمعوذات وبعض الادعيه

والحمدلله من ذاك اليوم الين ذحين وانا اذا جاني الامساك اسوي نفس الطريق والحمدلله الشافي المعافي

جزاكي الله خيرا أختي

هدى82
13-03-2010, 21:57
االسلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

بارك الله في كل من شارك في موضوعي


أريد أن انوه إلى أن تجربتي مع العرق سوس رائعة كل ما شربته أحس بأن العارض يتعدب يتحرك بكل جسمي مثل الفأر

وكما قال الأخ المذنب التائب لما صار معي الإمساك كنت احس وكأن شي يضغط اسفل البطن ولكن مع الاستغفار والرقية ومواصلة شرب العرق سوس اختفت البواسير

كلما شربت العرق سوس يستقر العارض في مكان من الجسم ويضغط كمسمار على الحائط ويتألم هذا الجزء من جسمي وتظهر بقع زرقاء

وأنا بتوفيق من الله ونصائح شيوخ المنتدى مواظبة على شربه بدون انقطاع...لا تنسوني من دعائكم