لوحة مفاتيح عربية تسجيلات الرقية الشرعية مكتبة الرقية الشرعية فتاوى الرقية الشرعية إسترجاع كلمة المرور

يمنع على الجميع وبدون استثناء تشخيص الحالات المرضية أو كتابة برامج علاجية أو وصفات طبية تحتوي على أعشاب وزيوت وعقاقير

۞ ۞ ۞ شروط الانتساب لمنتدى الخير ۞ ۞ ۞

للاستفسارات عن الرقية الشرعية على الواتس و نعتذر عن تأخر الرد إن تأخر

+971566287933

۞ ۞ ۞ الأسئلة التشخيصية ۞ ۞ ۞


العودة   منتدى الخير للرقية الشرعية > منتدى الخير للرقية الشرعية > قسم الرقية الشرعية و التعامل مع الجن
نور المنتدى بالعضو الجديد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-2009, 04:35   #1
معلومات العضو
السارحة
نفع الله به

إحصائيات العضو






2

السارحة غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
السارحة يستحق التمييز

 

كاتب الموضوع الأصلي بيان التصلب اللويحي المتعدد.. هل له علاقة بالامراض الروحية:

عندما شاهدت البرنامج ورايت المصابين

اكثر الذين تأتيهم أعراض المرض يظنون أنهم مصابين بمس او عين

ووضع لهم مركز متخصص


وهذا هو المرض :

التصلب اللويحي المتعدد.. مرض مجهول السبب

يصيب النساء أكثر.. وللحمية الغذائية دور فعال في معالجته


جدة: د. عبد الحفيظ خوجة
التصلب اللويحي المتعدد Multiple Sclerosis هو مرض نسيجي يصيب «المادة البيضاء» من النظام العصبي المركزي (الدماغ والحبل الشوكي)، حيث تمثل المادة البيضاء مواد دهنية عازلة للألياف العصبية المسؤولة عن إرسال إشارات التواصل ضمن النظام العصبي المركزي، وبين النظام العصبي المركزي والأعصاب الطرفية المرتبطة بالأعضاء المختلفة في الجسم. ويتسبب المرض في تلف وفقدان المادة التي تعزل العصب.
وحيث أن مناطق الضرر أو التلف العصبية تسمى «لويحات» اذا أطلق على المرض اسم تصلب لويحي. ولظهور الالتهابات في مناطق عشوائية متعددة من المادة البيضاء في النظام العصبي المركزي، تم إضافة كلمة «المتعدد»، فأصبح اسم المرض التصلب اللويحي المتعدد».

* أعراض المرض يقول رئيس الجمعية العلمية السعودية للأشعة بالمملكة العربية السعودية الدكتور سطام سعود لنجاوي، إن تصلب الأنسجة المتعدد يصيب النساء أكثر من الرجال، وخصوصاً الفئة ما بين 20 ـ 40 سنة، ولكنه نادراً ما يبدأ في الطفولة. وأنه يصعب، سريرياً، وصف حالة التصلب اللويحي المتعدد، لأنها حالة متقلبة ومتغيرة جداً. ويمكن أن يتغير نوع وشدة الأعراض كثيراً استناداً إلى أجزاء النظام العصبي المركزي المتأثرة ومدى الضرر الحاصل. ومن أهم الأعراض الشائعة:

ـ الإعياء والضعف المفاجئ.

ـ عدم الرؤية بوضوح، أو ازدواج الصور البصرية.

ـ تخدر الأطراف.

ـ اضطراب في جهة واحدة من الجسم.

ـ صعوبة المشي. ـ فقدان التوازن. ـ عدم القدرة على التحكم في التبول.

ـ رجفان في الأطراف.

وقد تزول هذه الأعراض وتختفي بعد النوبة الأولى مدة أشهر أو سنوات، ثم تتبعها نوبة أخرى. وتتفاوت فترات النوبات والهدوء، وتستمر لعدة سنوات ثم تزداد الأعراض سوءا بشكل تدريجي.

ولا يمكن أن يصاب شخصان بذات الأعراض، بل يختلف وصف المرض لكل شخص بشكل كامل، كاختلاف بصمات الأصابع. على أية حال، فإن التطورات المختلفة للمرض، سواء ضمن الفرد أو ضمن المجموعة، يختلف أساساً في توقيته، وموقعه، وشدته.

ويضيف د. لنجاوي أنه بالرغم من أن أبحاثاً جديدة تشير بأن التركيب الكيميائي الحيوي للأنسجة التالفة، قَد يتفاوت بين الأشكال المختلفة من المرض، إلا أن هذا ليس السبب خلف الأعراض المختلفة جداً للمرض، بل لأن ضرر العصب في موقع ما يسبب أعراضاً مختلفة جداً من الضرر إلى عصب آخر.

وعموماً، يمكن أن يواجه المصابون بتصلب الأنسجة المتعدد خسارة جزئية أو كاملة لأي وظيفة تحت سيطرة الدماغ أو الحبل الشوكي أو تمر خلالهما.

* الأسباب والتشخيص لا يزال سبب هذا المرض مجهولاً، وقد يكون فيروسا بطيء التطور أو تفاعلا مناعيا ذاتيا أو الاثنين معا أو عاملا بيئيا.

هل يتبع المرض منطقة جغرافية محددة؟

يحصل التصلب اللويحي المتعدد في المناطق ذات المناخ المائل إلى البرودة، أكثر من المناطق الحارة، ولكن لوحظ مؤخرا عدم دقة هذه الفرضية، فعلى الرغم من عدم وجود إحصائيات دقيقة عن نسب انتشاره في الدول العربية، إلا أن الملاحظات الطبية تدل على أنه موجود بنسب متفاوتة، ولكن غير نادرة.

ويعتمد تشخيص المرض على ثلاثة أسس:

ـ الأعراض التي يشتكي منها المريض كما هي مذكورة أعلاه، والتي تعتمد في تقديرها على مهارة الطبيب وخبرته. ـ الفحوصات المخبرية التي تتمثل أساسا في بزل وتحليل سائل النخاع، وكذلك فحص الموجات الكهربائية في الأعصاب السمعية والبصرية. ـ التصوير الطبي للدماغ بالرنين المغناطيسي، والذي يعتبر الأكثر أهمية ودقة من جميع ما سبق في تشخيص المرض، حيث أنه يظهر وبدقة متناهية التغيرات التي تصيب الجهاز العصبي، والتي عادة ما تأخذ أشكالا وتوزيعا محددا وتصيب أماكن معينة من المخيخ والنخاع المستطيل والمادة البيضاء من المخ والحبل الشوكي. كذلك فإن إضافة فحص الصبغة إلى فحص الرنين المغناطيسي يساعد على تقييم مدى نشاط المرض.

ويحتاج المرضى المصابون بهذا المرض إلى المتابعة المتكررة بفحص الرنين المغناطيسي لمساعدة الطبيب المعالج لتحديد سرعة وطريقة تطور المرض.

* العلاج بالإضافة إلى العلاج الدوائي الموصوف من الأطباء المختصين في أمراض المخ والأعصاب، فإن بعض الخبراء يعتقدون بأن الحمية الغذائية قد تكون فعّالة في معالجة تصلب الأنسجة المتعدد بما في ذلك التالي:

ـ تجنب الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين (مادة غرويّة) وهذا يعني تجنب كل الحبوب ـ الحنطة، والشعير، والشوفان ـ والمواد الغذائية التي تحتوي عليها مثل: حبوب الإفطار «الرقائق»، المعكرونة، الخبز الأبيض، الكعك، والبسكويت والأطعمة الأخرى التي تحتوي على الطحين، والأطعمة التي تحتوي على منتجات الألبان (الحليب السائل، القشدة، الزبد، الجبن).

ـ تجنب السكر المكرر واستبداله بالعسل الطبيعي، وسكر الفاكهة.

ـ تجنب الدهون الحيوانية المنخفضة، والدهون غير المشبّعة، وهذا يشمل لحم البقر، والجمل، والبط ولحوم الحيوانات المربية في المزارع. ويمكن استبدالها باللحوم البرية.

قد يستجيب كل شخص بشكل مختلف على الحمية، لذلك لا تعقد الآمال عليها، وتذكر بأن اتباع الحمية لا يغني عن استشارة الطبيب المختص أو العلاج الدوائي الموصوف.

يمكن أن يساعد العلاج الفيزيائي على تقوية العضلات، ومساعدة المصابين على استعادة نشاطهم بعد النوبات القوية من المرض، وينصح باستشارة الطبيب المختص عن الحالة قبل البدء في أي نوع من العلاج، وقبل استعمال أي فيتامين، حيث يجب أن يحدد الطبيب نوع العلاجات المسموح بها للمريض كل حسب حالته.

الشرق الأوسط
الخميـس 11 شـوال 1427 هـ 2 نوفمبر 2006 العدد 10201

وهذا موقع لهذا المرض :

http://www.ms-saudi.org/index.php?page=whatisms

 

  رد مع اقتباس
قديم 05-07-2009, 14:43   #2
معلومات العضو
عبد المجيد أوقاسي
ضيف شرف

إحصائيات العضو







1

عبد المجيد أوقاسي غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 23
عبد المجيد أوقاسي متميز

 

بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم
السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه



هذا المرض روحي و هو مس متمركز بالدماغ , و الدليل على ذلك تنوع الأعراض من شخص لشخص ... و حتى الأعراض المذكورة أعلاه تبين أنه مس .
مع العلم بأن تلك الأبحاث لم تبين حتى الآن مدى جدوى العلاج بالحمية و لو نسبيا .
أما ما تبين لنا بفضل الله من خلال التجربة و الخبرة , فالحجامة على مستوى اليافوخ و نقرة القفا و الإخدعين و الكاهل و أسفل الظهر .
مع الرقية الشرعية المركزة على الرأس و العمود الفقري ( راجع رقية إعادة التوازن ) , و دهن الرأس و العمود الفقري بالزيت المرقي .
فقد لاحظنا تحسن الحال في مدة وجيزة لا سيما باستعمال مشروب القسط و التسعط به , مع أكل العسل قبل و بعد النوم .
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وحفظك المولى عز وجل.


السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

 

  رد مع اقتباس
قديم 06-07-2009, 09:22   #3
معلومات العضو
الراحله
إشراقة ساطعة
إحصائيات العضو







2

الراحله غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 5233
الراحله مبدع بلا حدودالراحله مبدع بلا حدودالراحله مبدع بلا حدودالراحله مبدع بلا حدودالراحله مبدع بلا حدودالراحله مبدع بلا حدودالراحله مبدع بلا حدودالراحله مبدع بلا حدودالراحله مبدع بلا حدودالراحله مبدع بلا حدودالراحله مبدع بلا حدود

 




نعم أخي عبدالمجيد اوقاسي اوافقك الكلام ..

من فترة اسبوعين كنت في لقاء بشخص مصاب من الاقرباء بهذا المرض

وعرضت عليها التوجه بالعلاج بالرقيه .. لما لاحظته من اعراض عندها
ذكرتني بحالتي في اشدها .. الله لايعود الشر ..

حيث لخبطة الخطوات والدوران والسقوط والتنميل ..

فأول سؤال سألتها .. هل هناك أحلام مزعجه ..؟؟

قالت نعم ؟؟ وذكرتها لي .. وتبين لدي بقوه اصابتها روحياً ..

اعطيتها برنامج علاجي كامل .. وارجو ان توافيني بما استجد عليها

لأذكر لكم ذلك ..


نسأل الله واياكم العفو والعافيه والسلامه ..

 

  رد مع اقتباس
قديم 06-07-2009, 09:45   #4
معلومات العضو
أبوسراقة
رئيس قسم الحجامة والطب النبوي

إحصائيات العضو







1

أبوسراقة غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 241
أبوسراقة متفوقأبوسراقة متفوقأبوسراقة متفوق

 

السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه
حياك الله

أحسنت أخي عبدالمجيد

الرقية الشرعية و الحجامة و أنا أضيف عليهم القسط الهندي نافع لهذا العرض و نجد الرض تمركزه في الرأس فالحجامة كما ذكرت أخي الكريم في اليافوخ و القمحدوة و الأخدعين و الكاهل لها علاقة بالرأس فكل المواضع للرأس و بما يحتوي الرأس و الكاهل له علاقة بالأعصاب حيث أول نزول النخاع الشوكي تتلقاه كأس الكاهل و له علاقة بالعرض حيث تعريف العرض


(التصلب اللويحي المتعدد Multiple Sclerosis هو مرض نسيجي يصيب «المادة البيضاء» من النظام العصبي المركزي (الدماغ والحبل الشوكي)، حيث تمثل المادة البيضاء مواد دهنية عازلة للألياف العصبية المسؤولة عن إرسال إشارات التواصل ضمن النظام العصبي المركزي، وبين النظام العصبي المركزي والأعصاب الطرفية المرتبطة بالأعضاء المختلفة في الجسم. ويتسبب المرض في تلف وفقدان المادة التي تعزل العصب.)

فالحجامة و القسط الهندي ينفعان لهذا العرض و كما قلت و ذكرت عن أمر الحجامة فهي تنفع للرأس و ما يحتويه و القسط أيضا ينفع لأوجاع الرأس و ذلك لقوله صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم في أمر القسط الهندي ( أيما أمرأة أصاب ولدها عذرة أو وجعا في رأسه ) و هنا نقف وجعا في رأس حيث يكون أي وجع أو عرض أو مرض فالقسط نافع له سواء مرض صغير أو كبير .
فهذا طب محمد صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم نافع لكل زمان و مكان و لكن يبقى شيئ واحد اليقين و الصدق و القبول لهذا الطب العظيم الذي بينه و بين طب غيره ما بين السماء و الأرض.

 






 
التوقيع
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم
خبير الحجامة النبوية و باحث في أمر الطب النبوي مملكة البحرين 97339692683+
السعودية 966505487050+
 
  رد مع اقتباس
قديم 06-07-2009, 09:50   #5
معلومات العضو
أبوسراقة
رئيس قسم الحجامة والطب النبوي

إحصائيات العضو







1

أبوسراقة غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 241
أبوسراقة متفوقأبوسراقة متفوقأبوسراقة متفوق

 

السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

حياك الله


أحببت أن أضيف شيئ مهم في علاج هذا الأمر سواء إن كان سببه روحي أو عضوي ألا و هو السنا فهو غاية في علاج هذا الأمر و يساوي القسط الهندي .

 

  رد مع اقتباس
قديم 06-07-2009, 19:34   #6
معلومات العضو
السارحة
نفع الله به

إحصائيات العضو






2

السارحة غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
السارحة يستحق التمييز

 

كاتب الموضوع الأصلي ممنوع

جزاكم الله خير ....

حسسسنناًً

كنت قبل أراجع عدة عيادات وعيادة الأعصاب (لأنه شقي الأيسر يتصلب ) وتبن من خلال الأشعة انه هناك ورم في الدماغ ولكن بعد الرقية وعمل أشعة أخرى تبن لي أن سليمة .
واستمرت على الرقية وأثناء الرقية يؤلمني اكثر شقي الايسر .

ولكن عندما رأيت هذا البرنامج وهم يتكلمون عن هذا المرض
نساء ورجال :
بعضهم يقول : الدماغ تآكل بعضه وسأتلاحق على ما بقي منه وسأتعلاج في المركز لأنه قبل كنت احسب عندي سحر

وأخر رجل بكامل قواه وكانه معاق

فتاة في 17 من عمرها كأنها في الأربعين وتقول والدتها انها أصيبت بهذا المرض لا تسطيع عمل شي ولا تشارك في أي انشطة وعقلها سليم .

فراودتني شكوك وأمور كثيرة . . . هل ارجع العيادة ام ماذا ؟

ارى الموضوع يحتاج توضيح أكثر................... مع انه ما قصرتم

لان امر هذا المرض غريب واذا كان موجود من قبل .. هل كان له اسم اخر .. او في الطب الشعبي او البديل!!!

اسال الله رب العرش العظيم ان يشفي جميع مرض المسلين ويرفع عنهم البلاء

 

  رد مع اقتباس
قديم 06-07-2009, 20:15   #7
معلومات العضو
*الورده البيضاء*
نفع الله به

إحصائيات العضو







2

*الورده البيضاء* غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
*الورده البيضاء* يستحق التمييز

 

هذا المرض يتعبر من اخطر الامراض من الدرجه الثانيه

الذي لمن يعرف سببه ولم يعرف علاجه الى الأن ... سبحان الله


اصيبت احدى قريباتي بهذا المرض وهي في عمر الـ 18 سنه وبدأ معها


تدريجياً... شيئا فشيئا فقدت التوازن فقدت الشهيه تصلبت عضلاتها

هلوسه في الكلام .. غشاوه بالعين

والان اصبح عمرها مايقارب الـ 33 سنه وياسبحان الله تصلب كل مافيها من عضلات

حتى التنفس اصبح بالاجهزه .. الطعام والماء بالغمذيات والانابيب

حتى نومها وهي جالسه لا تتحرك ابد بسبب تصلب جميع عضلات جسمها

والان لا يتحرك فيها سوى القلب والروح والعينان

ادعو لها بالشفاء ..


واصيبت اخرى من قريباتي ايضا قبل 8 اشهر بهذا المرض

بدأ معاه بغشاوه بالعينين ثم احمرار عينها ثم فقدت البصر تمام وذهبو بها الى المستفشى واقول التهاب حاد بالعينين

وبعد الفحوصات والاشعات والكشوفات اثبت ان لديها نقاط سوداء في المخ

وهو مرض التصلب المتعدد

ومع الحجامه المستمره والحمد لله رجع بصرها واصبح ترى جيدا والحمد لله

ولاكن مازالت النقاط موجوده بالمخ


الله يشفيهم ويشفي جميع مرضى المسلمين عاجلا غير اجل يارب العالمين


.............................

السؤال من هذا .... قريبتي التي اصيب قريبا بالمرض عندها صعوبه بالنطق وصعوبه في السمع

يعني لو وديناها لراقي لا تفهم ماذا يقرأ

هل تنفع معها الرقيه في هذه الحاله بما انها لا تسمع الا لقليل اتوقع انها

لا تفهم ماذا يقرا الراقي ايضا ؟؟؟؟؟

 

  رد مع اقتباس
قديم 07-07-2009, 01:50   #8
معلومات العضو
العبد التائب
عضو مميز
إحصائيات العضو






1

العبد التائب غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 5176
العبد التائب مبدع بلا حدودالعبد التائب مبدع بلا حدودالعبد التائب مبدع بلا حدودالعبد التائب مبدع بلا حدودالعبد التائب مبدع بلا حدودالعبد التائب مبدع بلا حدودالعبد التائب مبدع بلا حدودالعبد التائب مبدع بلا حدودالعبد التائب مبدع بلا حدودالعبد التائب مبدع بلا حدودالعبد التائب مبدع بلا حدود

 

نجمة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد ،،،

وددت أن اشارك في هذا الموضوع للتأكيد على ما قاله الشيخ " عبدالمجيد اوقاسي " بارك الله فيه وفي جميع الرقاة الشرعيين في هذا المنتدى الطيب وخارجه كما أسأل الله تعالى أن يبارك عمل القائميين والمشرفيين على هذا المنتدى وأن يشفي كل مريض ومبتلى من أمة محمد أجمعين ... اللهم آمين
*****************************

بحسب ماذكر وقيل عن أعراض هذا المرض (التصلب اللويحي) وعن اعراضه التي لم يعرف الأطباء حتى الآن مسببات هذا المرض وماهيته الحقيقية فاني اود افادتكم بأني كنت أعاني من الأعراض التالية (بحسب ماذكرت الأخت " السارحة " :

- الإعياء والضعف المفاجئ (وازداد في حدته منذ 10 اشهر)

ـ عدم الرؤية بوضوح (بصفة ملازمة) و ازدواج الصور البصرية (في بعض الأحيان)

ـ تخدر الأطراف (وخصوصا في الكفين ) وقد يصل للذراع .. وخصوصا عند النوع مع العلم باني لا انام عليها وأستيقظ من نومي بسبب احساسي بأن الدم قد احتبس لكي لا يصل اليهما ..

ـ اضطرابات في كامل الجسم مع التشنجات (العابرة)

ـ صعوبة المشي ـ وفقدان التوازن (الدوخة مع رؤية غيمة سوداء على كل مايقع عيني عليها) بين الفترة والأخرى

ـ رعشة في الأطراف (بين الحين والآخر)
- أحس بشي يتنقل داخل العروووق (نبضات) كضربات القلب تنتقل من مكان لآخر
- زنة أو طنين مستمر في الأذنين

( ولكن لم يشخص لي أي دكتور هذا المرض )

*****************************
ذهبت الى المستشفى لاجراء الفحوصات للتأكد من التشخيص طبيا واكلينيكيا (مع العلم اني كنت اتلقى علاجا بالرقية الشرعية) بسبب الأعراض التي ذكرتها لأني متأكد باني مصاب بمرض روحي (مس او عين أو حسد أو سحر) أو قد يجتمع المرضين في آن واحد خصوصا وانها جائت جميعها فجأه ..... عافانا الله واياكم

بداية زيارتي للمستشفى كانت فقط للتأكد من سلامة الدم (السكر و الضغط وفقر الدم) لاني قررت أن أعمل حجامة عن يقين بأن الله سبحانة وتعالى سيجعل فيها شفائي (ولكن كنت متخوفا بعض الشي اذ يمكن أن يحصل لي مضاعات بسببها اذا كان هناك فقر للدم أو سكر) .... شرحت لدكتور الباطنية والمتخصص في علاج السكر عن اعراضي (المذكورة أعلاه) و أني مقبل بمشيئة الله على عمل الحجامة بعد التأكد من كل شي ،، (نهرني من عملها معللا أن الحجامة كانت في الزمن القديم الذي لم تكن تتوفر فيه التكنولوجيا الحديثة في تشخيص الأمراض وعلاجها (ولكني اجبته بأنها سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وفيها شفاء باذن الله) ... بصراحة (لم يهضم ما قلت له ولم اهضم ماقال لي) فمضيت مقتنعا بما قلت وما قررت .. وتابعت اجراءات تحليل الدم

وبعد اطلاع الدكتور على النتيجة افاد بانه ولله الحمد والمنة بأن نتيجة تحليل الدم سليمة (لا يوجد سكر ولكن يوجد انيميا) وبدوره قام بتحويلي الى دكتور الدم (المتخصص) لمتابعه الحالة الذي بدوره طلب مني اجراء تحليل دم آخر للدم لمعرفة نسبة الهيموجلوبين والصفائح وكريات الدم البيضاء والحمراء ونسبة الحديد و و و...الخ (تحليل دم مفصل) وبعد اطلاعة على نتائج التحليل افادني بان نسبة فقر الدم عندي بسيطة جدا ولله الحمد ولا يوجد هناك اي داعي لاستخدام فيتامينات أو حديد أو معادن اخرى ... هنا سألته : ما سبب التنميل ؟؟!! وما سبب الدوخة والأعراض التي ذكرتها قال لا يوجد سبب لذلك في نتيجة التحليييل ّ!!!

** ناقشته حول موضوع الحجامة واني باذن الله مقبل عليها .. افادني بأن التحاليل باذن الله لا تشير الى أي
خطورة لعملها وأن عمل الحجامة ترجع الي وحسب ايماني بفائدتها ...


ليطمئن قلبي من جميع الجهات حجزت موعدا مع دكتور المخ والأعصاااب .. وبعد زيارتي له اخبرته بالأعراض ... وبعد اطلاعه على جميع التحاليل المرفقة في ملفي الطبي في نفس المستشفى بدأ يسألني اسئلة هل اصبت بصدمة عاطفية بفقد حبيب من الأخوان أو الأهل أو أمر بأزمة مالية أو بمشاكل في العمل أو ..أو أو .. ألخ !! اسئلة تشخيصية نفسية (افاد اخيرا بان الأعراض سببها نفسي ليس الا) ولزيادة التأكد يجب عمل اشعة للدماغ تسمى " الرنين المغناطيسي " واختبار آآآخر عن طريق الكمبيوتر لأعصاب اليدين ........ تابعت الاجراءات وبعد اتمام الاختبارات جميعها .. زرت الدكتور مرة أخرى لمعرفة النتيجة ،،، وافادني بلهجته قائلا : (برااااااءة يا ابني من عندي مافيش حاجة فيك الحمد لله انت سليم ،، طيب الحالة النفسية عاملة ايييييه معاااااك) ... قلت له الحمد لله كله تمام ... (عاااد هذا الدكتور بالذات لو قولت له اني ناوي أعمل حجامة في راسي حيقول عني مفلسع ولا منسم ولا مهستر)


بقي الآن توكلي على الله لعمل الحجاااااامة في الرأس والكاهل لطالما قرأت كثيرا عنها وعن فوائدها العظيمة قبل اشتراكي في هذا المنتدى الطيب .. تحريت يوم 17 من الشهر العربي وقبل يوم 17 من الله علي باداء العمرة وبحلق رأسي كاملا (اسأل الله لي ولكم قبول صالح الأعمال) ... وجاء يوم الحجاااامة (ولأول مرة في حياتي) حمااااس لالتماس بركة عملها واستبشار بفوائدها والاستشفاء بها باذن الله تعالى ... بدأ الحجااام بالتشريط في رأسي لوضع الكؤووس (وقتها خووف بسيط بسبب تسارع دقات القلب ولكني كنت اثبت نفسي بقراءة آية الكرسي والمعوذات .. وذكر الله المطلق ) ثم نزل الى الكاهل وثبت به الكأس وزاد كأس على يمينه وكأس على يساره ..

(للمعلومة لمن يخاف من الحجامة : التشريط لسعاته بسيطة وألمها جدا محتمل)

" فوالله العظيم احسست بأن ثقلا كبيرا كان في رأسي وانزااااااح وانتهيت بفضل الله من عمل الحجامة وأخذت دم الحجامة معي ودفنتها بنفسي ...

تعبت في الثلاثة الأيام الأولى من هذه الحجامة وكانت اسباب التعب :

• اني كنت أستيقظ من النوم بسبب زيادة في اللعاب بشكل مووو طبيعي وكنت ابصق (اعزكم الله) في قارورة جعلتها بجواري من كثرته الى ان امتلأت تقريبا .
• سخووونة في الجسم وسعاااال .

*** ولكن بعد مرور الثلاث الأيام الأولى :

- خفت الدوخة بشكل كبييييير وزغللة العيون التي كنت اعاني منها بصفة شبه مستمرة .
- قلت التشنجات .
- خف كثييييرا فقدان التوازن.
- خف طنين الأذنين .
- خف ثقل الرأس كثيييرا .

= ولكن لا يزال النبض المتنقل داخل العروووق موجود =

واصبحت الآن ولله الحمد مداوما على عمل الحجامة على ما يوفقني ربي لعملها (كل شهر أو شهرين أو ثلاث أشهر) مع المداومة على الرقية الشرعية والطب النبوي كالاستشفاء بالسنا أو زيت الزيتون أو الحبة السوداء والعسل …. الى آخر ما تعلمون .


خلاصة ماذكرته : أنه قل من يدرك من الأطباء المسلمين حقيقة الأرواح الخبيثة وما تسببه من أمراض وأعراض التي قد تظهر على المريض فترة وتختفي الفترة الأخرى والتي لا يعرفون لها اسباب أو يؤولون أسبابها للتوتر النفسي أو الأكتئاب أو قد يكون هناك فعلا مرض عضوي سببه العارض الخبيث دون التنبه لوجوده داخل الجسم ومن ثم يكون المريض قد وقع في هذا الفخ الذي نصبه له العارض ليصرفه تماما عن العلاج بالرقية الشرعية ،

لذا اوصي اخواني واخوتي في هذا المنتدى الطيب الأخذ بالأسباب والتداوي بالرقية الشرعية وكل ماهو مباح والتوكل على الواحد الجبار

وأسأل الله الكافي الشافي المعافي أن يشفيني ويشفي كل مريض ومبتلى انه على ذلك قدير …. وأعذرووووني اخوتي واخواتي على الاطالة .

 

  رد مع اقتباس
قديم 17-07-2009, 18:43   #9
معلومات العضو
&جود&
أعانه الله

إحصائيات العضو






2

&جود& غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
&جود& يستحق التمييز

 

الأخ العبد التائب
هل هذه قصتك ام قصة السارحة
حيث أن الحالة المذكورة مطابقة تماما لحالتي + ضيق في النفس وألم في القلب أحس كأنه أحد ضاغط عليه بقوة
وعملت رنين على الرأس و الرقبة وقالولو لي سليمة مافيه ms بس فيه نقط بيضاء في اليسار (نفس المنطقة اللي تألمني) بس مش ms
لكن يقولون انه مايخوف ممكن برد أو صداع نصفي يعني شي عادي نشوفه دائما
بس لما أقرأ عن هذا المرض أحس انه نفس حالتي
وللمعلومية
اني أرتاح كثير بالرقية
بمجرد ما أمسح راسي وجسمي بالزيت أرتاح
أحس انه مرتبط بمرض روحي (عين )
احيانا احس انه مرتبط بالتوتر والتفكير
بصراحة بعض المرات أحسه نفسي ومرات أحسه عضوي ومرات أحسه روحي
يعني مثلا بعض الأحيان أحس اني بموت ومخنوقة وأكلم زوجي أقول له تعال بمجرد ماأسكر السماعة أرتاح وبعض المرات لا
وأحس اني ابي مساندة معنوية علشان أرتاح
احس اني لما أكون زينه بس أتذكر المرض يهجم
أحس ماأدري مرتبط عندي بالجوع بدرجة كبيرة لدجة أحس اني مخنوقة مجرد ماينزل الأكل في بطني أهدأ
وفيه شي غريب انه بداية التعب ونهايته تقريباأحس بحركة بأذني
ماأدري
استشرت طبيب أعصاب آخر قال لازم تعيدي الأشعة؟
بصراحة محتارة
والحمدلله على كل حال


ملاحظة الحالة المذكورة نفس حالتي بالضبط بالضبط بالضبط
حتى بالنسبة للبلغم الموجود على طول وماأدري من وين ينبع حتى مع استخدام أدوية الاحتقان مع ان مافيني زكام

 

  رد مع اقتباس
قديم 17-07-2009, 23:48   #10
معلومات العضو
صفية مبارك
أعانه الله

إحصائيات العضو






2

صفية مبارك غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
صفية مبارك يستحق التمييز

 

اخوتي الكرام عافانا الله واياكم اسال الله ان يعافي كل مبتلى ومسحور
ربما كان المسبب لهذا المرض في بدايته العين لكن اخوتي انا اتكلم من منطلق طبي التصلب اللويحي مرض سببه المدنيه
واول اوجه علاجه المشي حافي في تراب او عشب خلقه الله ليس على بلاط او رخام او مكت التعرض لضوء الشمس والسير حافيا في النهار ليس في الليل لان الله سبحانه وتعالى خلق طاقه قويه تنزل من السماء الي الارض تمر عبر جسم الانسان خصوصا اذا مشى فترة في كل يوم حافي على التراب تخترقه من الدماغ الي القدم
ووجود البلغم وانسداد الاغشيه المخاطيه يزيد من عدم اكتمال وصول هذه الطاقه لذلك لابد من العنايه بالتوجه للطبيعه
اما بالليل فالجسم يستلقي عرضيا فلا يحتاج لهذه الطاقه لذلك كثرة النوم بالنهار تحرم من جزء كبير من هذه الطاقه العلاجيه فعملية الانبطاح في النهار تمنع استقبال الدماغ لهذه الطاقه وتفريغها في الارض
وعلى العموم فاصبح علاجها متوفر واكيد ان لم تتدهور الحاله عن طريق الحجامه وابر سم النحال التيتعطى في الجسم يوميا لمدة سنه ونصف مع الاحتجام الشهري فيشفى باذن الله المريض تماما جارنا اصيب بالشلل واقعد ستة شهور ولم يترك طب حديث يعالجه وما استفاد الي ان ذهب لمركز العريش وسيناء للعلاج بوخز النحل عاد الي زوجته بعد ثلاث شهور ماشيا على قدميه يتعكز بعكاز فقط وللاستزاد عن الموضوع سانزل لكم مقاله علميه بحته من موقع طب بديل للتعريف بالمرض

 

  رد مع اقتباس
قديم 17-07-2009, 23:49   #11
معلومات العضو
صفية مبارك
أعانه الله

إحصائيات العضو






2

صفية مبارك غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
صفية مبارك يستحق التمييز

 

--------------------------------------------------------------------------------هذه هي المقالة العلميه بنصها من احد المواقع

التصلب المتعدد (ms)

إن جسمنا بمختلف أجزائه يتلقى دوماً شحنة من الطاقة الحيوية. وهي طاقة تنشأ
في البيئة المحيطة بنا عن الجو وحركة الأرض والأجرام السماوية كالنجوم والكواكب.
وفي الواقع، إن هذا الدفق الثابت من الطاقة غير المرئية هو ما يجعل الحياة ممكنة. أما حجم وقوة الشحنة التي نتلقاها، فترتبط بوضعية الجسم. فعلى سبيل المثال، إن كنت تقف مستقيماً، تسمح وضعيتك العمودية بمرور طاقة حيوية جداً مصدرها الأرض، مما ينشط القلب والأعضاء الهضمية والدماغ. أما إن اتخذت وضعية أفقية، كما يحدث أثناء النوم مثلاً، فتكون الشحنة التي تتلقاها أقل حدة مما يجعل وظائف الجسم كلها بطيئة.

تنشط الحياة البشرية بفعل قوتين رئيستين هما:
1- القوة الجاذبة المتجهة نحو النواة المركزية للأرض من النجوم. والأبراج والشمس والقمر والأجرام السماوية الأخرى والجو والبعد المكاني اللامتناهي، وهي القوة التي تعرف بالقوة السمائية.
2- والقوة النابذة أو قوة الأرض، وهي القوة الناشئة عن دوران الأرض والمتجهة نحو الأعلى. وبالرغم مم أن الكون هو ين أو متمدد، إلا أن القوة أو الطاقة التي تنشأ عنه جاذبة، ومتجهة نحو الأرض. من ناحية أخرى، الأرض هي يانغ، ولكن الطاقة الناشئة عن دورانها متمددة وتتجه نحو الأرض.

وتدخل القوة السمائية إلى الجسم عبر مركز لولب الشعر وتخرج منه عبر الأعضاء الجنسية. أما القوة الأرضية، فتدخل عبر الأعضاء الجنسية وتجتاز الجسم ثم تغادره عبر لولب الرأس. والواقع أن القوتين تجتازان الجسم عبر قناة مركزية واحدة، وتلتقيان في بعض الأحيان فينشأ عن تصادمهما إشعاعات قوية من الطاقة، ولاسيما في الدماغ الأوسط والحلق والقلب و المعدة و المعي الدقيق أو الهارا. وقد عرفت هذه الأنحاء الخمسة لإلتقاء القوتين، يالإضافة إلى مداخل الطاقة ومخارجها، بالشاكرات السبع. ولأن القوة السمائية الجاذبة أقوى لدى الرجال منها لدى النسا،، تنشأ لدى الرجال أعضاء جنسية ممتدة نحو الأسفل وتكون هذه الأعضاء خارجية ومتمددة. أما القوة الأرضية فهي أقوى لدى النساء اللواتي تنمو أعضاؤهن الجنسية داخل الجسم نحو الأعلى.

وتمتد القناة الرئيسة في الجسم من أمام العمود الفقري. وبما أن الأرض تدور باستمرار، لا تمر القوة الأرضية والقوة السمائية في الجسم في خط مستقيم، بل تلتويان في شكل حلزوني. في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، تتحرك القوة السمائية في اتجاه مغاير لاتجاه عقارب الساعة. ولكن في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية يحدث العكس. وإذ تجتاز القناة الحلزونية للطاقة الجسم، تمر عبر الوريد الواقع أمام العمود الفقري والمعروف بالوريد الأجوف السفلي. وبما أن هذه القناة هي مصدر طاقة الحياة، فإن أداءها السليم ضروري لصحة أجسامنا.

هذه القناة العمودية الرئيسة تنشط الجانبين الأيمن والأيسر من الجسم وتمدهما
بالقوة الحيوية. أما الطاقة التي تحفز الذراعين فتنشأ في القناة المركزية في شاكرا
الحلق والقلب، ثم تتفرع من هنا إلى اليمين واليسار. وبالنسبة لشحنة الطاقة الحيوية التي تحفز الساقين، فهي تنشأ في منطقة الهارا وتتفرع نحو اليمين واليسار. وتمر هذه الطاقة عبر الذراعين والساقين مولدة حركة هذه الأطراف. وتمتد هذه الشحنة من الطاقة إلى مركز الراحتين والقدمين، ومن هنا تنبعث نحو الخارج باتجاه الجانبين وأصابع اليدين والقدمين. ويشار في الطب الشرقي إلى هذه الأنحاء المركزية (قلب اليد) و(قلب القدم).

وطوال الخمسين سنة الأخيرة، شهد العديد من الناس ضعفاً مزمناً في هذه الشحنة الحيوية. وفي الحالات الخطيرة، تنشأ عن هذا الضعف بعض العوارض كالتنمّل والعجز عن تحريك الذراعين والساقين والخلل الوظيفي في الأعضاء وصعوبة النطق وفقدان القدرة على التفكير بوضوح. وتعرف هذه المتلازمة بالتصلب المتعدد، وهي في تكاثر مستمر. وفي العادة ينشأ التصلب المتعدد في الساقين ثم يتابع مسيرته صعوداً عبر
الجسم. وبما أن الساق وهي جزء يانغ من الجسم تشكل أول منطقة يصيبها التصلب
المتعدد، يمكن تصنيف هذا الداء على أنه من نوع الين، إلا أنه قد ينتج في الواقع عن
الإفراط في تناول أطعمة الين واليانغ على حد سواء، مما يولد الآثار التالية:

"أ" عندما يكون السبب ين، تتسع القناة الحيوية وترتخي مما يتسبب بانخفاض موصلية الطاقة السمائية والطاقة الأرضية. وإن معظم الحالات تقع في هذه الفئة وتنجم عن الإفراط في تناول السكر والفواكه وعصير الفواكه والفيتامين (ج) والمنتجات الكيميائية والمشروبات الباردة والعقاقير الطبية وغيرها من المواد ين المتطرفة.

"ب" عندما يكون السبب يانغ، تسد التراكمات الصلبة القناة الحيوية مما يعيق تدفق الطاقة عبرها. والسبب الحقيقي لهذه الحالة هو الإفراط في تناول المنتجات الحيوانية كمشتقات الحليب وبخاصة الأجبان والبيض والدهون الحيوانية المشبعة.

وسواء أكان السبب ين أو يانغ، يتقلص تدفق الطاقة نحو الذراعين والساقين
والأعضاء وغيرها من أجزاء الجسم مما يسبب الشلل. وفي حال كانت الساقان أول منطقة تتعرض للإصابة، تضعف الشحنة الحيوية أو تنعدم بشكل خاص حول منطقة الهارا أما إن ظهرت الإصابة في المقام الأول في الذراعين فعندها يتجلى الانسداد أولاً حول شاكرا القلب والحلق. ومن الطرق التي يمكن اعتمادها لمعرفة ما إذا كان التصلب المتعدد ناجماً عن الين المتطرف أو اليانغ المتطرف، الضغط على النقطة الواقعة في مركز راحة اليد والنقطة الواقعة في مركز لولبة الشعر. فإن بدت هاتان المنطقتان متصلبتين على نحو غير اعتيادي، يكون التصلب المتعدد ناجماً عن اليانغ المفرط. أما إن بدتا مرتخيتين وناعمتين، فيكون السبب عندها الين المفرط. وبالرغم من أن السبب الرئيس للتصلب المتعدد هو الغذاء غير السليم، إلا أننا نلحظ عوامل أخرى قد تساهم في تطور هذا المرض، ونذكر منها الإجهاض واستئصال الزائدة الدودية واستئصال المبيضين واستئصال اللوزتين أو الغدانيات والحمامات الساخنة الطويلة والبيئة الاصطناعية التي يفقد فيها الإنسان التواصل مع الطبيعة وعناصرها.

 

  رد مع اقتباس
قديم 17-07-2009, 23:50   #12
معلومات العضو
صفية مبارك
أعانه الله

إحصائيات العضو






2

صفية مبارك غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
صفية مبارك يستحق التمييز

 

ولمعرفة ما إذا كان أحد الأشخاص معرضاً للإصابة بالتصلب المتعدد، اضغط على
النقطة الواقعة في مركز الحلق مباشرة فوق عظم الصدر. فالشعور بالألم في هذه المنطقة يشير إلى تراكم المخاط والدهون في الحلق مما يعني انسداد القناة الحيوية فيه. وفي الواقع، غالباً ما يتبع هذا الاحتقان انسداد حول منطقة القلب. أما مقاربة الماكروبيوتك لهذا الداء فتركز على إعادة إحياء الطاقة الحيوية. وتعنى هذه المقاربة بثلاثة أنواع هي:
1- التعديل الغذائي.
2- التعديل في نمط الحياة.
3- أحياناً العلاجات الخارجية.

دعنا نتناول هذه العوامل المساهمة بداء التصلب المتعدد بشيء من التفصيل

1- الإجهاض: بعد إخصاب البيضة وانغراسها، يبدأ الجسم بتركيز الدم والطاقة (k) باتجاه عمق الرحم. يماثل هذا الجزء منطقة هارا. وهي تتبدى هنا بأن النشاط الشديد لقوّتي السماء والأرض يقوم بتشكيل الجنين المتنامي. فإذا ما حصل الإجهاض، انتقل الجنين من مكانه وتشتتت جميع القوى المتجهة إليه والمستقطبة حوله. وبما أن منطقة هارا تكون عادة كثيرة اليانغ فإن هذا التشتت الفجائي يتسبب في إضعاف حقيقي لهذه المنطقة. وإذ اتبع هذه التجربة عدة سنوات من تناول أكل غير مناسب
أو غير كاف صحياً، أدى ذلك إلى مزيد من ضعف القدرة على التقلص في هذه المنطقة
وظهور تصلب متعدد وضعف في الساقين.

2-استئصال الزائدة : إن بنية الين العائدة إلى كل من المعي الدقيق والمعي الغليظ. –تجوّف- يوازنها الزائدة المصمتة (الزائدة الدودية المصمتة) أي أن الأمعاء جميعها تحملها الزائدة الدودية تماماً كما ترتبط المروحة بمركزها. إذا ألغينا الربط المركزي للمروحة انهارت! وبالطريقة نفسها فإن نزع الزائدة يتسبب في إضعاف الأمعاء وخلخلة ارتباط بعضها ببعض.
إن نزع الزائدة يرفع من وتيرة الاضطرابات المعوية بكل أشكالها، كالفتق وعسر الهضم وانتفاخ الأمعاء بالإضافة إلى ضعف الساقين ويسهم إلى ذلك في ظهور التصلب المتعدد.

3- استئصال المبيضين: لقد قام العديد من النساء باستئصال أحد المبيضين أو كليهما، بهدف إزالة كيس أو ورم. إن هذه العملية، بالإضافة إلى استئصال الرحم فهي تسرّع نشوء التصلب المتعدد (m.s).

4-استئصال اللوزتين والغدّانيات: ثمة توازٍ بين أعضاء الفم والأعضاء الجنسية، الذكرية منها والأنثوية. إن القوة السمائية الهابطة أوجدت اللهاة والغدانيات وفي الذكر القضيب والخصيتين. أما اللسان واللوزتين فقد أوجدتها القوى الأرضية الصاعدة كما هي الحال بالنسبة إلى الرحم والمبيضين. إذا تمت إزالة الغدانيات فإن المفعول الناجم يكون مماثلاً لإزالة الخصيتين بينما تكون إزالة اللوزتين مشابهة في مفعولها لإزالة المبيضين. هذه العمليات تضعف على نحو جوهري شحنة (ki) أو طاقة الحياة في منطقة الهارا وتسبب في جعل القناة الحيوية شديدة الضعف.
إن 60% إلى 70% تقريباً من الأشخاص العصريين قد خضعوا لعمليات من نمط أو
آخر. حوالي 30% إلى 40% منهم خضعوا لإزالة اللوزتين والغدانيات، فيما أخضع 10% إلى 15% لعملية إزالة الزائدة الدودية. كل هذه العمليات المذكورة تسهم في إضعاف طاقة الحياة للإنسان (ki) وبخاصة القناة الحيوية.

5- الاغتسال الطويل والحار بواسطة (الدّش): نسبة عالية من الناس تأخذ كل يوم حماماً طويلاً وساخناً أو (دُّش). ومنذ جيل واحد فقط لم تكن هذه العادة قد شاعت بعد، فقد كان الناس يستحمون بسرعة أو ينظفون أجسامهم باسفنجة مبللة وذلك
مرة واحدة في الأسبوع، إن الاغتسال الطويل والحار (في المغطس أو الدّش) يجعلنا نفقد كمية من المعادن نحتاجها لكي نحتفظ بشحنة ناشطة للقوة السمائية والأرضية على طول القناة الحيوية.

6- فقْد التعاطي مع الطبيعة: عاش الإنسان القديم على اتصال مباشر مع الطبيعة، عندما سكن الغابات والمغاور حافي القدمين بينما في مجتمعاتنا الحديثة ينتعل الناس أحذيتهم عندما يتركون بيوتهم إلى الخارج والكثير منا نحن الذين نعيش في المدن
نسير فقط على رصيف المشاة المصنوع من الإسفلت أو الاسمنت. إن أقدامنا لا تطأ الأرض مباشرة إن بيئتنا الحديثة تقف عقبة أمام الطاقة السمائية والطاقة الأرضية. حيث نعزل أنفسنا عن هذه الطاقة بواسطة الجوارب أو جوارب النايلون أو غيرها من الثياب المنتجة بطرائق الصناعة المختلفة أو باستعمال سجاد وبسط وأثاث من الأشياء غير الطبيعية في جميع هذه العوامل والعمليات وأنماط الحياة غير الطبيعية في بيوتنا.

جميع هذه العوامل والعمليات وأنماط الحياة غير الطبيعية والمحيط المصطنع بالإضافة إلى طريقتنا الحديثة في تحضير مأكولاتنا، قد أدت بنا إلى انتاج نوعية ضعيفة من الكائن البشري يعرف باسم الإنسان الحديث.

 

  رد مع اقتباس
قديم 18-07-2009, 00:00   #13
معلومات العضو
صفية مبارك
أعانه الله

إحصائيات العضو






2

صفية مبارك غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
صفية مبارك يستحق التمييز

 

ومن الاشياء التي تساعد في علاج هذا التصلب حسبما جاء في المقاله الطبيه
2- تعديلات خاصة بنمط الحياة:
1- من الضروري تجنب الحمامات الساخنة الطويلة. كما ويتوجب على الشخص الذي
يعاني من التصلب المتعدد أن يمتنع عن السباحة في مياه مكلورة، أو لأكثر من بضع
دقائق في مياه عذبة. وإنما يمكنه السباحة في مياه البحر.
2- يتوجب على المريض ألا يستخدم ثياباً داخلية أو جوارب أو أية ملابس معدة من قماش أو خيط منتج صناعياً.
3- يحظر على المريض اعتمار الشعر المستعار أو الباروكة.
4- يتوجب على الشخص المصاب بالتصلب المتعدد ألا يرتدي جواربه أو ينتعل حذاءه عندما يكون داخل المنزل، وننصحه بالسير حافي القدمين على العشب أو التراب.

3- العلاجات الخارجية:
تساعد هذه العلاجات على إزالة احتقان الطاقة وتنشيط شحنة الطاقة الحيوية.

1- معالجة الظهر: عند إصابة الساقين، يظهر احتقان الطاقة في القناة الحيوية بشكل خاص حول منطقة الهارا، وفي حال شلل الذراعين، حول منطقتي القلب والحلق. ولمعالجة مثل هذا الاحتقان، يمكننا تعريض مناطق العمود الفقري العائدة إلى الشاكرات الرئيسة الثلاث (أي القلب والمعدة والهارا) للحرارة. وإن أنت ضغطت على
العمود الفقري في هذه الأنحاء، سيشعر المصاب بالتصلب المتعدد بألم شديد. ويمكن توليد الحرارة في هذه النقاط إما بواسطة الكي المباشر بالميسم وإما بواسطة الكي بالسيجارة.

وقد نحتاج أيضاً لمعالجة أنحاء أخرى من العمود الفقري تقع على امتداد مسار وعاء
التحكم. ويمكن في الواقع تحديد هذه النقاط بالضغط على العمود الفقري مع وضع الإبهامين بين الفقرات. وعند الشعور بالألم في هذه النقاط، يمكن كيها بالميسم.
وبعد معالجة المناطق المحددة المذكورة أعلاه، ينبغي اعتماد طريقة الكي على امتداد
العمود الفقري. في حالة الإصابة بالتصلب المتعدد الناجم عن سبب ين، أبعد الميسم أو السيجارة مسافة نصف سم عن العمود الفقري بادئاً في أعلاه ثم حركها ببطء نحو
الأسفل. والعكس صحيح في ما يتعلق بالتصلب المتعدد الناجم عن سبب يانغ إذ ينبغي أن تبدأ بالكي من الأسفل إلى الأعلى. وان لم تستطع أن تحدد ما إذا كان السبب ين أو يانغ، ابدأ بعملية الكي من الأسفل إلى الأعلى.

يمتد مسار المثانة على طول الظهر من جانبي العمود الفقري. وتقع على المسار هذا
نقاط عديدة هامة وفعالة في معالجة التصلب المتعدد. إذ يمكن مثلاً تطبيق الكي بالميسم على نقطتي المثانة 31 و 34 الواقعتين في أسفل الظهر، أو على نقاط المثانة 35 و 40 و 60 الواقعة في مؤخر الساقين.

ويوصى بتطبيق هذا العلاج مرة واحدة تقريباً كل أسبوع، وهو يستغرق من 15 إلى
20دقيقة. وفي بعض الحالات، يصبح بمقدور الأشخاص المحكوم عليهم باستخدام كرسي مدولب أن يقفوا بعد جلسة علاجية واحدة. أما إن لم تترافق هذه الطريقة العلاجية مع نظام غذائي صحي، فعندها تسد قناة الطاقة وتسوء حالة المريض.

ويمكن أيضاً معالجة العمود الفقري بمنشفة زنجبيل ساخنة، بحيث يتم تحضير مياه
الزنجبيل الساخنة تماماً كما تحضر كمادة الزنجبيل. ولكن بدلاً من وضع المنشفة على
منطقة واحدة فقط، يفرك العمود الفقري كله بالمنشفة إلى أن يصبح الجلد شديد الاحمرار.

2- معالجة اليدين والقدمين: يتوجب على الشخص الذي يعاني من التصلب المتعدد أن يغطس قدميه في المياه الساخنة كل ليلة. وفي غضون ذلك، يتم تدليك القدمين بخفة مع التركيز بشكل خاص على أصابع القدمين، سيما وأن هذا التدليك يحفز المسارات التي تبدأ أو تنتهي عند أصابع القدمين. أضف إلى ذلك ضرورة فرك نقاط قلب اليد وباطن القدم بالزنجبيل المبشور مرات عديدة كل يوم، مما يساعد على تحفيز تدفق الطاقة الحيوية في جسم المريض.

3- الإنشاد: يثير الإنشاد ذبذبة قناة الطاقة ويساعد على تذويب التصلب. وبالتالي، من الضروري أن يقوم الشخص المريض بالإنشاد كل يوم. وفي هذه الحالة، يجلس المريض في وضعية مستقيمة ويتنفس بعمق. وبعد مرور حوالي دقيقة، يبدأ بإطلاق الصوت أوم Aum أو سو Su. فالإنشاد مفيد جداً إذا ما مارسه الشخص المريض بصورة متكررة.
ـــ وبما اننا بفضل الله مسلمين وهذه مقاله طبيه اجنبيه فقراءة القران وترتيله فيها جميع مخارج الحروف والترتيل يشفي ويجدي بكلام المولى عز وجل الذي فيه شفاء خير طبعا من الانشاد ـــ هذه اضافه من عندي


ونشير إلى أن هذه الطرق تؤدي، إذا ما ترافقت مع الغذاء الصحي، إلى الشفاء في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر أو على أقصى تقدير ستة أشهر. ولا بد من الإشارة إلى
أن هذه المقاربة لا تنطوي على مخاطر أو آثار جانبية، بل إنها السبيل الأساسي والأضمن لحل هذه المشكلة.

 

  رد مع اقتباس
قديم 18-07-2009, 17:06   #14
معلومات العضو
&جود&
أعانه الله

إحصائيات العضو






2

&جود& غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
&جود& يستحق التمييز

 

جزاك الله خيرا اختي الكريمة صفية لنشر الفائدة

بصراحة أنا تشخيصي لنفسي

أنه فعلا خلل في الطاقة لاسيما أنا
فترة ظهور المرض عملت عملا مرهقا على الكمبيوتر ليل نهار لمشروع للعمل لم يتصورو انجازي له بهذه السرعة ( لذلك لا أستبعد العين)
كان في خلل ونقص للنوم
كنت أعمل ريجيم وأستخدم أدوية ريجيم مثل زنكال وفتاش بصورة عشوائية
اللي تمنع امتصاص الدهون والسكريات و البروتينات
أول مابدت الاعراض كنت لما أجلس أسهر عالكمبيوتر أحس بألم في صدري قلبي بعدين تطورت الى أشياء أخرى
كانت عندي ضغوط نفسية وعصبيةقبلها بفترة
كان عندي صراع نفسي وأنا من النوع القلق و الحريص أحاول اني أكون كاملة في كل شيء
أول مره أتتني الهجمة كان المغرب وخفت خوف رهيب من فقدان الوعي لأن زوجي ماكان موجود وبعدين لازمني هذا الخوف من حدوث نوبات أخرى

علما بأن فحوصات الدم ممتازة والغدد والأنزيمات والرنين عالرأس والرقبة
سليمة وتخطيط أعصاب اليد و تخطيط القلب والايكو كلها ممتازة

بالنسبة للبلغم دائما يقولون احتقان بسيط ومره قال في بلغم نازل من الخلف بس يقولون الصدر سليم
بس لم

لكني أصبحت انسانة عاجزة لانني أصبحت لا أحتمل اقل ارهاق او توتر أو قلة نوم وحتى الجوع مما أدى لزيادة وزني كثيرا مع انني كنت املك جسم مثالي ( وكنت مصدر حسد من بعض الموضفات ) لذلك ايضا لا أستبعد العين والعسد ولا سيما انه في اليوم الذي تعبت في رأتني واحدة وقالت انتي لم تملي من هذا الريجيم ؟
الآن أصبحت لا أستطيع ان اسيطر على وزني بمجرد أن ينزل وزني 2 كيلو أتعب تعب شديد لا أستطيع أن أصفه ( شبه ميتة حتى عقلي مش معاي كأنني في غيبوبة) واذا رحت المستشفى يقولون كل شي تمام حتى الضغط مش واطي ولا أتحسن الا بالأكل واذا زاد وزني أكثر من الوزن السابق حتى المشي وارياضة لا احتملها
واستقلت من عملى مع اني انساة محبة للعمل والانتاج


حاليا اقنعني مركز العلاج بالابر الصينة بهذه الطريقة لفتح مسارات الطاقة

بالنسبة للمشي على الرمل جربتها وكانت فعالة وكذلك السباحة في البحر وكذلك دهن الجسم بالزيت والتعرق سبحان الله حتى البكاء وخروج الدموع يخفف من حالتي ومن الضغط اللي فوق عيني علما بأن الفترة اللتي تعرضت فيها للصدمات لم أكن أبكي وكنت من النوع اللي يكبت انفعالاتة لدرجة انهم يسموني في العمل ممتصة الغضب مشكلتي طيبة وماأحب أغلط على أحد

ودي أعيد التوازن النفسي لنفسي ولدماغي............

 

  رد مع اقتباس
قديم 19-07-2009, 01:33   #15
معلومات العضو
صفية مبارك
أعانه الله

إحصائيات العضو






2

صفية مبارك غير متصل

الترشيح

عدد النقاط : 1
صفية مبارك يستحق التمييز

 

اختي الفاضله جود حفظك الله وشفاكي وعافاكي ورد لك عافيتك عاجلا غير اجل
اختي ان كنت تعرفين الموظفات التي ينظرن لك بعين الحسد فتعمدي الاخذ من اثرهن والاغتسال
اخذ الاثر من السنن وان لم تستطيعي اخذ غسولهن وزعي عليهم حب فصفص او مكسرات ذات قشر تفتح بالفم واجمعي القشور في ماء واغتسلي منه
او اعزمي عليهم بعصير مع شاليمو او شفاطه واجمعي الشفاطات وضعيها في ماء واغتسلي بهذا الماء او امسحي اكرة الباب لجميع الغرف بخرقه مبلوله نوعا ما وارمي الخرقه في ماء واغتسلي بيه
لا تسكتي على نفسك مع الرقيه و تصدقي بنيه الشفاء يوميا لو بشيء رمزي قدر استطاعتك حتى يكشف الله عنك
وواظبي على سؤال الله الشفاء فهو بيد الله وحده
اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يشفيكي ويكفيكي شر حاسد اذا حسد

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرض التصلب اللويحى لينا2 قسم الطب النبوي والتداوي بالأعشاب والطب البديل 5 06-02-2010 18:18
مرض التصلب اللويحي she2005 قسم الطب النبوي والتداوي بالأعشاب والطب البديل 0 10-08-2005 18:11

الساعة الآن 16:09 بتوقيت مكة المكرمة

منتدى الخير للرقية الشرعية - الأرشيف - الأعلى

  

 

 

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000